برعاية

فيدرر يسترجع ذكريات نهائي ويمبلدون 2008

فيدرر يسترجع ذكريات نهائي ويمبلدون 2008

باريس - ‬قال السويسري روجر فيدرر ان نقطه تفادي خساره المباراه امام الاسباني رفائيل نادال في نهائي بطوله ويمبلدون للتنس عام 2008 هي واحده من ابرز اللحظات في مشواره.

وطلبت صحيفه ليكيب الفرنسيه الجمعه من فيدرر اختيار اهم نقطتين في مشواره ليكشف اللاعب السويسري عن اليوم الذي بكي فيه بعد الهزيمه واليوم الذي كان لديه العديد من الشكوك.

وقال فيدرر "توجد نقطتان نقطه خساره المباراه التي انقذتها امام رفائيل في نهائي ويمبلدون 2008 لم تكن الضربه نفسها لكن اهميتها في المباراه بعدما سمحت لي بمواصله اللعب حتي المجموعه الخامسه."

واضاف "كانت هذه النقطه وهذه الضربه التي منحت المباراه هذا الطابع الاسطوري الثانيه هي الضربه التي سددتها من بين الساقين امام برايان دابول في الدور الاول لبطولة أمريكا المفتوحة عام 2010. كانت ضربه جميله وممتازه وصعبه لانني كنت بعيدا عن الشبكه."

لكن الهزيمه التي تؤلم اللاعب الحاصل علي 17 لقبا في البطولات الاربع الكبري لم تكن في نهائي ويمبلدون 2008.

وقال فيدرر "الهزيمه في الدور قبل النهائي للالعاب الاولمبيه عام 2000 في سيدني امام تومي هاس. عندما خسرت انزويت في احد الاركان مثل الاطفال لفتره طويله.

واضاف "لم استطع التوقف عن البكاء. هذه الهزيمه اثرت علي. في اليوم التالي خسرت امام (الفرنسي) ارنو دي باسكول وبكيت طوال اليوم. لكن هذه الليله تقابلت مع ميركا (زوجته الحاليه) وقبلتها لاول مره."

ولم يصل فيدرر الي اي نهائي للبطولات الاربع الكبري منذ فوزه ببطوله ويمبلدون قبل عامين وتراجع الي المركز الرابع في التصنيف.

واشار اللاعب السويسري الي انه شعر ببعض الشكوك العام الماضي.

وقال فيدرر "بعد بطوله جاشتاد لم استطع العوده الي حالتي البدنيه. تعرضت للاصابه في مباراه كره قدم في هامبورج وعانيت من بعض المشاكل في الظهر. كانت لحظات صعبه لانني لم اعرف هل يستطيع ظهري الصمود ام لا."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا