برعاية

بدء العد التنازلي لانطلاقة مهرجان أبوظبي للشطرنج

بدء العد التنازلي لانطلاقة مهرجان أبوظبي للشطرنج

بدا العد التنازلي لانطلاقه مهرجان ابو ظبي الدولي الحادي والعشرين، الذي ينظمه نادي ابو ظبي للشطرنج والثقافه، بدعم من مجلس ابو ظبي الرياضي، ورعايه سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس المجلس، بعد ان ظل النادي في اجتماعات مستمره بعد تشكيل اللجنه المنظمه العليا للمهرجان بهدف انجاح الحدث السنوي. وتم توفير كافه الامكانات لضمان انجاح هذا الحدث، الذي اصبح واحداً من ابرز المهرجانات الشطرنجيه علي المستوي العالمي، والذي يحرص علي المشاركه فيه العديد من نجوم اللعبه علي مستوي العالم. وقد تم تشكيل اللجنه المنظمه العليا للمهرجان برئاسه حسين عبد الله الخوري.

وتنقسم فعاليات المهرجان هذا العام الي ثلاث بطولات، روعي فيها المستوي الفني والسن، وقد حددت اللجنه المنظمه بشان بطوله الاساتذه ان تقتصر المشاركه فيها علي اللاعبين الذين لا يقل تصنيفهم الدولي عن 2000 درجه، ويستثني من هذا الشرط لاعبو نادي ابو ظبي للشطرنج والثقافه، وتقرر ان تقام علي النظام السويسري من 9 جولات، وحدد الزمن للمباراه هو 90 دقيقه لكل لاعب، مع اضافه 30 ثانيه عن كل نقله ملعوبه.

وستوفر اللجنه المنظمه اقامه مجانيه في فندق من فئه الخمس نجوم للاعبين المصنفين تصنيف 2500 وما فوق (شرط حصول اللاعب علي موافقه اللجنه المنظمه). اما البطوله المفتوحه، فقد تقرر فتح باب الاشتراك امام كافه الراغبين المشاركه في البطوله، الذين يقل تصنيفهم الدولي عن 2000، وتقام البطوله علي النظام السويسري من 9 جولات، وزمن كل مباراه (90 دقيقه) لكل لاعب، مع اضافه 30 ثانيه عن كل نقله ملعوبه.

وتقتصر المشاركه في بطوله الناشئين تحت 15 سنه علي اللاعبين مواليد عام 1999 وما دون، وفقاً للنظام السويسري من 7 جولات، والزمن المحدد للمباراه هو 90 دقيقه لكل لاعب، مع اضافه 30 ثانيه عن كل نقله ملعوبه، ويصعد الفائزون الاربعه من كل فئه (15 سنه، 13سنه، 11 سنه، 9 سنوات) للنهائي، ويتم تحديد الترتيب النهائي لكل فئه بعد اقامه دوره رباعيه بنظام خروج المغلوب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا