برعاية

نادال يُظهر معدنه الاصيل ويواصل تألقه في البطولة

نادال يُظهر معدنه الاصيل ويواصل تألقه في البطولة

باريس - تجاوز رفائيل نادال اختبار الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس الخميس عقب اداء حمل لمحات من عروضه المميزه في المباراه التي فاز فيها علي النمساوي الموهوب دومينيك تيم.

وصفق الاسباني نادال بطل فرنسا ثماني مرات لمنافسه البالغ من العمر 20 عاما عقب معاناه اللاعب الاسباني امام تيم علي ملعب فيليب شاترييه بشكل يفوق ما اشارت اليه النتيجه.

وقال المصنف الاول علي العالم الذي يخوض منافسات البطوله لاول مره بعد ان خسر ثلاث مباريات هذا الموسم علي ارضيته الرمليه المفضله "تسديداته كانت مرتفعه للغايه وبوسعه ان يسدد كرات قويه وهو يملك كل مقومات البطل."

واضاف "اعتقد انني اديت مباراه قويه اليوم. اعرف انني لو لم اكن اديت اليوم بالشكل المطلوب لكنت قد وقعت في مشكله."

وتعرض نادال لمشكله في المجموعه الثالثه عندما كسر تيم الذي فاجا ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثالث علي العالم في بطوله مدريد للاساتذه هذا الشهر ارسال منافسه ليتقدم 3-1.

وتسببت ضرباته الاماميه القويه في مشكلات لنادال لم تدم طويلا في ظل متابعه اللاعب الاسباني للكرات الصادره عن منافسه بدقه.

وفاز نادال بالاشواط المتبقيه وحسم اللقاء في نقطه حسم المباراه الثانيه بعد ان سدد اللاعب النمساوي الكره الي خارج الملعب.

ويبدو نادال الذي سيواجه الارجنتيني ليوناردو ماير في طريقه لمواجهه محتمله مع مواطنه ديفيد فيرير وصيف البطل في العام الماضي.

ولم يهدر فيرير المصنف الخامس وواحد من بين ثلاثه لاعبين فازوا علي نادال علي الاراضي الرمليه هذا الموسم الكثير من الوقت في التغلب علي الايطالي سيموني بوليلي 6-2 و6-3 و6-2.

وقال فيرير "انا مستعد للدور التالي وانا سعيد للغايه بادائي وخاصه من ناحيه الثبات والاستقرار."

واضاف "موسمي علي الملاعب الرمليه جيد. ينتابني شعور جيد لكن اضع تركيزي علي ما اقوم به في الوقت الحالي."

ورفعت الامريكيه سلون ستيفنز المصنفه 15 معنويات بلادها مع غياب الشقيقتين سيرينا وفينوس وليامز بفوزها 6-1 و6-3 علي السلوفينيه بولونا هرتسوج 6-1 و6-3 لتصل الي الدور الثالث.

ولحقت ستيفنز بمواطنتها الصاعده تايلور تاونسند التي اصبحت الاربعاء اصغر لاعبه تتجاوز الدور الثاني في رولان جاروس منذ 2009 بينما خرجت سيرينا اللاعبه الاولي عالميا وشقيقتها الكبري فينوس في نفس اليوم.

وحسمت ستيفنز (21 عاما) المجموعه الافتتاحيه لصالحها دون صعوبه لكنها عانت قليلا في منتصف المجموعه الثانيه عندما ارتقت هرتسوج بمستواها قبل ان تحسم اللاعبه الامريكيه اللقاء بضربه اماميه قويه.

وستتقابل ستيفنز في الدور التالي مع الروسيه ايكاترينا مكاروفا المصنفه 22.

واستفادت الصربيه ايلينا يانكوفيتش المصنفه السادسه من ضربات ارسالها لتفوز 7-5 و6-صفر علي اليابانيه كورومي نارا التي انهارت في المجموعه الثانيه.

وقالت يانكوفيتش التي وصلت لقبل نهائي فرنسا المفتوحه ثلاث مرات "لم تكن مباراه سهله. انها ترد الكثير من الضربات وارضيه الملعب ثقيله بسبب الامطار."

واضافت "لا تزال توجد الكثير من اللاعبات الكبار في القرعه وكل دور سيكون اصعب. تزداد صعوبه اللاعبات المنافسات."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا