صباحك اوروبي .. بوفون يرشح الجميع للفوز بالمونديال إلا إيطاليا .. ورونالدو ينتصر من جديد على ميسي

صباحك اوروبي .. بوفون يرشح الجميع للفوز بالمونديال إلا إيطاليا .. ورونالدو ينتصر من جديد على ميسي

منذ ما يقرب من 10 سنوات

صباحك اوروبي .. بوفون يرشح الجميع للفوز بالمونديال إلا إيطاليا .. ورونالدو ينتصر من جديد على ميسي

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه.

وفاه جلايزر مالك مان يونايتد

توفي مالكوم جليزر مالك نادي مان  يونايتد  الاربعاء عن 85 عاما. وعاني  الملياردير الامريكي الذي نجح في ظروف مثيره للجدل في اقتناص صفقه شراء يونايتد احد اكثر انديه انجلترا نجاحا لسلسله من الازمات القلبيه في السنوات الاخيره تولي خلالها اولاده اداره الفريقين.

وعرف جليزر حين اشتري فريق تامبا باي بوكانيرز الذي يلعب في دوري كرة القدم الأمريكية في 1995 وقاده ليتحول من احد الفرق الضعيفه في المسابقه للوصول للمره الاولي للمباراه النهائيه في الدوري بعدها بثماني سنوات.

وقال بوكانيرز في بيان : كان جليزر رجل اعمال رائدا وجعل من بوكانيرز نموذجا واحد اكثر الفرق احتراما." وفي 2005 قدم جليزر عرضا جريئا بقيمه 1.47 مليار دولار لشراء يونايتد رغم معارضه واسعه من مشجعيه

توريه يلمح لانتقاله الي باريس

واصل يايا توريه  تصريحاته المثيره، واكد ان الانضمام لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، سيكون شرفاً وفخراً له.

وقال صانع لعب مان سيتي  في تصريحات لمجله "فرانس فوتبول " عندما افكر في فريق مثل سان جيرمان،  كيف لي الا اهتم ان تلقيت عرضًا منهم؟".

واضاف لاعب برشلونه السابق " باريس سان جيرمان، اصبح قوه اوروبيه كبيره، سيكون من الشرف ان اكون جزءً من هذا النادي في يوم ما".

وكان الدولي الايفواري اثار الغموض حول مستقبله في الفتره الاخيره، بعدما ابدي استياءه من عدم اهتمام اداره ناديه بعيد ميلاده لانشغالها في احتفالات الفوز بلقب الدوري الانجليزي، قبل ان يلمح وكيل اعماله الي امكانيه رحيله عن السيتزنز الموسم المقبل في حال لم يتم ضمان مستقبله من خلال منصب اداري بعد الاعتزال.

الصحافه الكتلونيه متمثله بالموندو ديبورتيفو قالت الثلاثاء ان ما يفعله يايا توري لا يتعلق بعيد الميلاد ابداً، وانما رغبه اللاعب بالحصول علي اجر مالي افضل، وهو الامر الذي قد يوفره له باريس سان جيرمان.

يايا توري التحق بمان سيتي عام 2010 قادماً من برشلونه، ولعب من يومها بالقميص السماوي 184 مباراه سجل خلالها 51 هدفاً، وفاز فيها ببطولتي الدوري الانجليزي ولقب كاس انجلترا  وكاس الرابطه مره واحده.

ينتظر نادي تشيلسي  انتهاء عقد توني كروس لاعب وسط بايرن ميونيخ بنهايه الموسم المقبل، حتي يتعاقد معه في صفقه انتقال حر. وذكرت مصادر صحفيه  ان كروس ابتعد عن حسابات  لويس فان جال مدرب مان  يونايتد الجديد ، خاصه بعد ان ابدي اللاعب رغبته في البقاء مع البافاري في الموسم الجديد.

واضافت ان هذه الخطوه ستدفع  جوزيه مورينيو  لضم اللاعب الالماني (24 عاماً)، والاستفاده

من قدراته، لخلق حلول هجوميه في وسط ملعب "البلوز".

نلفت النظر  الي ان كروس اقترب من الرحيل عن صفوف بايرن ميونيخ، بسبب رفض اداره ناديه تعديل راتبه الاسبوعي الذي يتراوح بين 60 الي 80 الف جنيه استرليني، وضمه الي الفئه الاولي التي تتقاضي 150 الف استرليني اسبوعياً مثل فيليب لام، وباستيان شفاينشتايجر وفرانك ريبري.

مذبحه لاعبين في كريستال بالاس

اعلن نادي كريستال بالاس انهاء التعاقد  12 لاعباً بالفريق الاول.

وقرر النادي اللندني  عدم تجديد عقود المدافعين دين موكسي وداني جابيدون وجوناثان بار والمهاجم ارون ويلبراهام وحارس المرمي نيل الكسندر. واستغني النادي ايضاً عن الصاعدين اوسمان سو وايبرا سيكاياوديريك تيكو وروس فيتزسيمونز وتوم كينج واليستير جوردون وكوادي تايلور. ويرغب كريستال بالاس في الابقاء علي جوليان سبيروني ومروان الشماخ وكاجيشو ديكجاكوي.

انتقال ميراند الاتليتكو الي مان يونايتد صعب

اشارت تقارير صحفيه الي ان نادي مان يونايتد الانجليزي في حاجه ماسه للتعاقد مع المدافع البرازيلي جواو ميراندا لاعب اتلتيكو مدريد بطل الدوري الاسباني خلال فتره الانتقالات الصيفيه المقبله، لتعويض رحيل المدافع الصربي نيمانيا فيديتش الي صفوف انتر ميلان الايطالي.

واشارت صحف محليو  الي ان هناك خمس عقبات تعرقل انتقال ميراندا الي الشياطين الحمر، ابرزها الشرط الجزائي الموجود في عقد اللاعب بقيمه 24 مليون جنيه استرليني، علمًا بان عقده مع النادي المدريدي ينتهي في صيف 2016، ولا توجد نيه لدي مسئولي اتلتيكو لبيع احد افضل المدافعين.

و  رغم ان ميراندا لم يكن ضمن المدافعين البارزين في اوروبا، الا ان مستواه تطور كثيرًا في الموسمين الاخيرين، ولكن هناك عقبه اخري تتمثل في ارتفاع سنه، حيث يبلغ 29 عامًا، و ان انتقاله يختلف عن صفقه روبن فان بيرسي الذي انتقل الي مانشستر في نفس سنه، ولكن كان يتبقي في عقده مع ارسنال سنه، ولم يرد ناديه القديم التفريط فيه بثمن بخس.

و العقبه الثالثه هي ان انضمام المدافع البرازيلي، سياتي علي حساب منح الفرصه للمدافعين الشباب بالفريق مثل فيل جونز، ومايكل كين وكريس سمولينج، اضافه الي سبب اخر ان مان  يونايتد لم يعد جاذبًا للاعبين الكبار لتراجع نتائجه في الموسم الاخير وغيابه عن دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

 اما السبب الخامس والاخير، فهو  افتقاد النادي الانجليزي الي كاريزما السير اليكس فيرجسون، الذي كان يمثل عامل السحر في اتمام الصفقات بشكل مباشر مع اللاعبين او وكلاء اعمالهم.

انيستا : لاروخا سيفوز بالمونديال مجددا

يشعر اندرياس انييستا بطل كاس العالم 2010 بثقه كبيره في الدوافع التي سيحملها منتخب لاروخا  حامل اللقب معه الي البرازيل للمشاركه في المونديال   ولعب بطوله اخري كبيره .

ويتطلع رجال فينسنتي دِل بوسكي لان يصبحوا اول منتخب يحقق لقبي كاس عالم متتاليين بعد البرازيل في 1962، وانييستا لديه ثقه في قدره لاروخا  علي الذهاب بعيدًا.

قال نجم برشلونه للصحفيين "نحن في مرحله مختلفه ولحظه مختلفه ولكن الامور تسير جيدًا وما لم يتغير هو تصميمنا وادارتنا علي تكرار الانجاز".

استطرد اندرياس "علينا مسئوليه اكبر في بطوله 2014 فنحن نحمل اللقب وسوف نذهب للبرازيل لكي نلعب دورًا هامًا، لدينا فريق قوي للغايه وقادر علي تكرار ما فعله من قبل ولكن علينا ان ناخذ كل خطوه بوقتها".

تلعب اسبانيا في المجموعه الثانيه بنهائيات كاس العالم بجانب هولندا، تشيلسي واستراليا وستنطلق مباريات الماتادور في 13 يونيو القادم بمواجهه الطواحين الهولنديه.

من جديد كريستيانو يتفوق علي ميسي

تالق كريستيانو رونالدو وقياده الريال  للتتويج باللقب العاشر لدوري ابطال اوروبا، ساعده علي احتلال صداره قائمه اكثر النجوم انتشارًا في العالم وخاصه علي مواقع التواصل الاجتماعي.

 وسائل اعلام بريطانيه  ، نشرت الاحصائيه التي قامت بها مؤسسه " ريبسوم" المختصه في الابحاث الرياضيه التسويقيه عن النجوم الاكثر رواجًا، والتي شهدت تفوق رونالدو علي ليونيل ميسي ساحر برشلونه في القائمه. 

ويصل عدد معجبي رونالدو علي " فيسبوك" ل 82 مليون، و26 مليون متابع في "تويتر" كما انه الاكثر انتشارًا في العالم بنسبه 82% ، اما ميسي لديه 57 مليون متابع علي " فيسبوك" و2 مليون متابع علي " تويتر" ،  ونسبه انتشاره في العالم 76.07 % 

والمفاجاه كانت في احتلال مدافع الفريق الكتالوني جيرارد بيكيه المركز الثالث، وكان لصديقته المطربه العالميه شاكيرًا دورًا في رواج اللاعب الذي وصل انتشاره لنسبه 58.08 % ولديه 12 مليون معجب علي "فيسبوك" و8 مليون متابع علي "تويتر".

وجاء فيرناندو توريس نجم هجوم تشيلسي رابعًا، الذي يعاني اللاعب من عدم الاستقرار الفني في المرحله الاخيره في البلوز، حيث لا يعتمد عليه مدربه جوزيه مورينيو بصفه اساسيه، فضلاً عن انتقاده بكشل دائم. 

الانجليزي وين روني مهاجم مانشستر يونايتد، احتل المرتبه الخامسه ، حيث وصل عدد المعجبين علي صفحته الرسميه علي " فيسبوك" الي 20 مليون، واندرياس انيستا نجم برشلونه سادسًا في القائمه. 

واحتل البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم برشلونه المركز السابع ب22 معجب علي "فيسبوك" و11 مليون متابع علي " تويتر" ونسبه انتشار 53.33%، وايكر كاسياس حارس ريال مدريد في المركز  الثامن ، وزلاتان ابراهيموفيتش نجم باريس سان جيرمان تاسعًا، وتيري هنري مهاجم نيويورك ريد بولز الامريكي في المركز العاشر.

بيريز يكشف : نعم دخلت صفقه نيمار و كنت سادفع المليارات لولا ؟

اعرب فلورنتينو بيريز عن سعادته بفوز الريال  بالكاس العاشر له في دوري ابطال اوروبا بعد تغلبه علي غريمه اتليتيكو مدريد باربعه اهداف مقابل هدف وحيد واشار ان بعد هذا الفوز الكبير فانه يتعين علي  الفريق الابيض ان يركز اكثر لمواجهه المستقبل وهو في اقوي حالاته.

وفي اثناء حديث بيريز عن المستقبل اعترف انه معجب جدا بمهاجم برشلونه نيمار داسيلفا و انه كان مستعد لدفع مبالغ طائله من اجل الحصول علي خدمات اللاعب البرازيلي واشار فلورنتينو انه لا يعرف كم تكون تكلفه نيمار ولكنه كان علي اتم استعداد لدفع الكثير والكثير من الاموال علي غرار كبار نجوم كره القدم للظفر بهذا اللاعب المميز. لكنه قال انه احس بان البرازيلي يميل للعرض الاخر بشده و انه معجب بالفريق الذي وقع معه

ديل بوسكي الالقاب الكثيره تصعب المهمه

اكد فيسنتي ديل بوسكي  ان لاعبيه تغيروا نتيجه الالقاب العديده التي حصدوها ، مؤكدا علي ضروره عدم الاعتقاد بان الفوز بالنسخه الماضيه من المونديال ستسهل مهمتهم في رحله الدفاع عن اللقب في البرازيل ، وقال ديل بوسكي ، في اللقاء  الذي اجراه  معه نظرائه في المنتخب البرتغالي باولو بينتو والولايات المتحده يورجن كلينسمان واليابان البرتو زاكيروني ولاعباه سيرخيو راموس وتشافي هرنانديز ، "دورنا هو تحذيرهم من الخطر المحدق بنا".

واوضح "علينا الا نعتقد اننا سنفوز الان لاننا حاملو اللقب او ان هذا يعني ان المهمه ستصبح اسهل.. اعتقد ان الفوز بكل هذه الالقاب كان السبب في تغييرهم ، رغم نواياهم الطيبه للغايه قبل المونديال". واكد ديل بوسكي شعوره بـ"المسئوليه" ازاء المونديال بعد الفوز باللقب النسخه الماضيه ، وببطوله كأس الأمم الأوروبية 2012 ، مشيرا الي ان منتخب لاروخا  يسعي لـ"خوض احتفاليه كرويه والاستمتاع بالتحدي الذي سيواجهونه" في المونديال.

الريال وراء فيدال من جديد

يدخل نادي ريال مدريد سوق الانتقالات الصيفيه القادمه بروح عاليه، بعد الفوز بلقب دوري ابطال اوروبا للمره العاشره، حيث اكدت تقارير صحفيه  رغبه الفريق في التعاقد مع ارتورو فيدال لاعب يوفنتوس الايطالي من اجل سد حاجه خط الوسط في ظل اصابه تشابي الونسو المستمره.

مصادرنا اكدت  اكدت ان محاولات الريال لضم اللاعب لم تكن الاولي، فقد حاول الفريق الصيف القادم من اجل اتمام الصفقه بمبلغ وقدره 50 مليون يورو ولكن رفض النادي حال دون ذلك، ومن الملفت ان النادي الايطالي يرغب في ضم مهاجم الريال موراتا خلال فتره الانتقالات الصيفيه مما يبشر بوجود صفقه تبادليه. 

لم يكن نادي ريال مدريد الوحيد الذي يرغب في ضم اللاعب التشيلي فقد ارسل كل من ناديي برشلونه ومانشستر يونايتد خطابا  رسمياً من اجل معرفه موقف اللاعب مع ناديه الايطالي.

يذكر ان فيدال قد صرح سابقاً قائلاً: "تركيزي مع اليوفنتوس، واريد ان اشارك بكاس العالم في البرازيل."

فيما اكد كونتي مدرب اليوفي  لوسائل اعلام ايطاليه ان اً: "فيدال معنا حتي اشعار اخر، هو باق ايضا الموسم المقبل."

تياجو يريد العوده الي تشيلسي

تقول مصادرنا  ان تياجو لاعب وسط منتخب البرتغال  علي ابواب العوده الي صفوف ناديه السابق  تشيلسي الانجليزي، بعد نهايه عقده مع "الروخيبلانكوس" في يونيو و السبب انه يريد العمل تحت قياده مورينهو.  

و نشير  الي ان تياجو كان ضمن القوام الاساسي الذي قاد اتلتيكو مدريد للفوز بالليجا  لاول مره منذ 18 عامًا، وشارك لدقائق في المباراه النهائيه لدوري ابطال اوروبا التي خسرها فريقه امام ريال مدريد  السبت الماضي في لشبونه.

البرتغالي ذو ال33 عاما اعترف عقب نهائي "الشامبيونز" انه بصدد تغيير وجهته المقبله، ويرغب في العوده الي النادي اللندني الذي ضمه منذ 10 سنوات مقابل 10 مليون جنيه استرليني، ليفوز مع "البلوز" بلقبي الدوري الانجليزي وكاس الاتحاد موسم 2005/2004.

تياجو كان علي وشك الرحيل عن النادي المدريدي بدايه الموسم الماضي، حيث تلقي عروض مغريه من كبار الانديه الانجليزيه والتركيه، الا انه فضل البقاء مع "الروخيبلانكوس".

دييجو ريفاس يرحل عن الاتليتي

وجه صانع اللعب البرازيلي دييجو ريفاس لاعب اتليتكو مدريد رساله عبر احد مواقع التواصل الاجتماعي الي زملائه بالفريق يعرب لهم فيها عن امنياته لهم بان يستكملوا انتصارات الفريق و قال بالحرف انه راحل الي تجربه جديده حيث اعلن عن التوقيع علي عقود انتقاله الي فريق تركي و بالفعل لم تتاخر اداره   بشيكتاش التي  اعلنت عن  التوصل لاتفاق مع  دييجو ريفاس، مشيره الي ان وضع اللمسات الاخيره للتعاقد والتوقيع سيتم بعد انتهاء منافسات دوري الابطال.

وذكرت مصادر اخباريه تركيه ، ان اداره النادي اكدت انه في حال اتمام التعاقد وتوقيع اللاعب علي الاتفاق فسيصبح رسميا احد نسور بشيكتاش، لافته الي ان الفريق ينتظر اتمام الاتفاق في اسرع وقت ولكن ريفاس اصر علي التوقيع عقب انتهاء دوري الابطال في 24 مايو.

يذكر ان دييجو انضم لصفوف اتليتيكو مدريد خلال فتره الانتقالات الشتويه الماضيه قادماً من فولفسبورج الالماني علي سبيل الاعاره.

ديلوفو لا يريد كاس العالم الان

لا يفكر المهاجم جيرارد ديلوفو في الذهاب الي كاس العالم لكره القدم برفقه المنتخب الاسباني لكنه يريد التعلم من زملائه بعد استدعائه بشكل مفاجيء لمباراه بوليفيا الوديه يوم غدا  الجمعه.

وقضي ديلوفو الموسم الماضي مع نادي ايفرتون الانجليزي معارا  وعاني من الاصابه قبل ان يعود الي برشلونه وضمه فيسنتي ديل بوسكي مدرب المنتخب الي قائمه المباراه التي ستقام في اشبيليه. وتم استدعاء ديلوفو لتعويض غياب خسيوس نافاس المصاب حيث تستعد اسبانيا  للدفاع عن لقبها في النهائيات التي تنطلق في البرازيل الشهر المقبل. وامام ديل بوسكي حتي الثاني من يونيو للاعلان عن القائمه النهائيه التي ستخوض البطوله.

وقال ديلوفو في مؤتمر صحفي علي هامش معسكر المنتخب في العاصمه مدريد "لا افكر في الذهاب الي كاس العالم. اريد الاستمتاع بهذا الاسبوع الذي حصلت عليه والتعلم من اللاعبين الكبار." واضاف "بعد ذلك سنري ماذا سيحدث. نافاس مصاب وهذا يجعلني قريبا من الذهاب الي البرازيل لكني لا افكر في ذلك.

هناك مجموعه ممتازه من اللاعبين ولا احد يعرف ماذا سيحدث في المستقبل." وتابع "اتيحت لي فرصه مع المنتخب الوطني واتوقع ان استفيد منها."

وخاض ديلوفو - لاعب منتخب اسبانيا تحت 21 عاما والذي لم يلعب للمنتخب الاول بعد - 29 مباراه مع ايفرتون وسجل اربعه اهداف. وقال اللاعب الاسباني انه تعلم الكثير في ايفرتون لكنه سعيد بالعوده الي برشلونه حيث كان عضوا في فريق اكاديميه الفريق الكتالوني. واضاف "لقد كانت تجربه جيده (في انجلترا). تعلمت الكثير علي المستويين الرياضي والشخصي. صادفني سوء حظ بسبب الاصابه التي ابعدتني شهرين." وتابع "اعتقد انه كان بامكاني تقديم المزيد لكني سعيد بعودتي الي بيتي. هذا كان هدفي. حان الان وقت العمل من اجل برشلونه."

يبدو انّ برشلونه عثر علي العصفور النادر الثاني في مستوي حراسه المرمي بعد قدوم الواعد تيرشتيجن، وسيكون بنسبه عاليه ممثلاً في كلاوديو برافو.. فقد ذكرت مصادر محليه   انّ نادي برشلونه  توصّل لاتّفاق لضمّ كلاوديو برافو حارس مرمي ريال سوسيداد وقائد منتخب تشيلي.

واشارت وسائل اعلام  الي انّ برشلونه اتّفق مع برافو علي البنود  الشخصيه للعقد وانّه بدا الان في التفاوض مع سوسيداد بشان قيمه الصفقه. وينتهي عقد برافو مع سوسيداد في 2017، ولكنّ عقده يتضمّن شرطاً جزائياً بقيمه 30 مليون يورو.

لكن وفقاً للاعلام نفسه  فانّ اداره برشلونه اقنعت برافو بانّه سيحصل علي فرصه مشاركه متساويه مع الحارس الالماني الصاعد مارك اندري تير شتيجن المنضمّ حديثاً لصفوف الفريق.

ولم يخفِ برافو (31 عاماً) رغبته في الانضمام  الي برشلونه، حيث قد يحصل علي فرصه ذهبيه مع النادي الكتالوني بعد رحيل  الحارسين فيكتور فالديز وخوسيه مانويل بينتو.

كشفت تقارير صحفيه اسبانيه عن اهتمام فريق برشلونه بضم البرازيلي ميراندا مدافع فريق اتليتكو مدريد، واكدت علي مقابله جرت بالفعل بين وكيل اللاعب و زوبيزاريتا المدير الرياضي لفريق برشلونه انه  لاعب جيد ومقاتل ولديه نزعه تهديفيه وسيضفي قوه علي دفاع برشلونه المهتريء لانه لاعب يؤدي بجديه، ولكنه  علي مشارف الثلاثين، هل يريد برشلونه بناء فريق للمستقبل بجيل شاب ام يريد الاستمرار علي نفس الفريق الحالي.     

نقول  ان برشلونه  بحاجه لضم لاعبين لا يتجاوز عمرهم 26 عاما لكي يمنحوا البلاوجرانا  الحيويه والنشاط اللازمين لتحريك المياه الراكده ويكون لديهم الحافز للاستمرار مع الفريق والعطاء وليس لاعب يعرف انها ستكون مده تعاقد واحده له مع الفريق ثم سيرحل لكبر عمره.

برشلونه يدخل في صفقه راكشيتش

وجه مسؤولو برشلونه انظارهم نحو اللاعب الوسط الدولي الكرواتي ايفان راكيتيتش لاعب فريق اشبيليه من اجل التعاقد معه الموسم المقبل، حيث اعرب لويس انريكي مدرب الفريق الكتالوني عن رغبته في ضم اللاعب

و يشار الي ان ريال مدريد ابدي اهتماماً هو الاخر بضم راكيتيتش بجانب فرق عده مثل اتليتكو مدريد وليفربول ويوفنتوس، ويحاول شقيق اللاعب ووكيله ديجان راكيتيتش الوصول لاعلي عرض ممكن من تلك الفرق، ويتوقع ان يصل المزاد الي 30 مليون يورو خصوصا وان عقد اللاعب ينتهي الموسم المقبل، واشبيليه مضطر لبيعه

كورييري ديلا سبورت – روما

ابيتي يؤكد : لا لملكيه اللاعبين بايطاليا

قال جيانكارلو ابيتي رئيس الاتحاد الوطني  عبر موقع الاتحاد الرسمي علي الانترنت "بدايه من فتره الانتقالات المقبله لن يكون من الممكن السماح باستمرار ازدواج ملكيه اللاعبين."

واضاف الرئيس  "وكان الراي العام تساءل اكثر من مره عن هذا الامر كما انه من الواضح انه مخالف لما هو متبع في بقيه دول اوروبا."

مهاجم ساسولو دومينينكو بيراردي (19 عاما) هو احد الامثله الشهيره علي ازدواجيه ملكيه اللاعبين اذ يتقاسم ساسولو ويوفنتوس ملكيته.

وحسب الملكيه المشتركه فان اللاعب يكون مملوكا للناديين بالتساوي (50 في المئه لكل طرف). وفي حاله بيع اللاعب فان النادي المشتري يحتفظ باللاعب لموسم واحد ويدفع راتبه خلال هذه المده. وفي نهايه الموسم فاما ان يتم تمديد العقد لموسم اخر او ينتهي العقد بشراء طرف حصه الطرف الاخر في ملكيه اللاعب.

بوفون يرشح الجميع الا الاتزوري

قال جيانلويجي بوفون ان الاتزوري  جدير بالثقه ويعرف قدراته جيدا وينبغي عليه علي الاقل بلوغ دور الثمانيه في المونديال . ورشح بوفون البرازيل البلد المضيف والارجنتين واسبانيا والمانيا للفوز بكاس العالم كما توقع ان يظهر الاتزوري  بشكل قوي.

وقال الحارس البالغ من العمر 36 عاما "اذا وصلنا لدور الثمانيه او بعد ذلك سيكون كاس عالم ايجابيا. لدينا فريق ناضج يعرف امكاناته ولذلك نحن فريق جدير بالثقه يفوز بالمباريات المتوقع ان نفوز بها." واضاف بوفون "نتمكن في بعض الاحيان من احداث مفاجات في المباريات التي لا نكون مرشحين للفوز بها وتسبب صداعا للمنافسين."

وكان بوفون ضمن تشكيله الاتزوري  الفائزه بمونديال  2006 في المانيا ومن المقرر ان يسافر للمره الخامسه علي التوالي للنهائيات رغم انه لم يلعب في فرنسا 1998.

الخبر من المصدر