برعاية

3 نجوم في سباق مع الزمن والهدف مونديال البرازيل

3  نجوم في سباق مع الزمن والهدف مونديال البرازيل

يمر الوقت بطيئا علي جماهير كره القدم التي تنتظر بفارغ الصبر انطلاق منافسات المونديال العالمي في البرازيل، ولكن ربما كان ذات الوقت يمر بسرعه كبيره جدا علي بعض نجوم كره القدم الذين ينتظرون تعافيهم من الاصابه ليكونوا مع فرقهم في المونديال، ولكن الاصابه تحتاج الي الوقت فهل يسعف الوقت هؤلاء؟

بعد الاصابه التي تعرض لها المهاجم الاسباني لفريق أتلتيكو مدريد خلال منافسات دوري ابطال اوروبا، بدات الشكوك والمخاوف تظهر من غياب الهداف الاسباني عن تشكيله بلاده.

ويثق فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا في امكانيه تعافي مهاجمه دييغو كوستا من اصابه عضليه في ساقه اليسري في الوقت المناسب قبل نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل لكنه يري ان فريقه يملك العديد من البدائل الاخري اذا لم يكن بوسع هذا اللاعب المشاركه.

وعانا كوستا من سلسله من الاصابات في الاسابيع الماضيه واضطر الي الخروج مصابا بعد تسع دقائق من مباراه فريقه امام ريال مدريد في نهائي دوري ابطال اوروبا السبت الماضي.

وقال ديل بوسكي للاذاعه الاسبانيه في وقت متاخر الاثنين: "انه يعاني من اصابه عضليه وسنراقب حالته حتي يكون بوسعنا ان نتخذ قرارنا في اللحظات الاخيره."

واضاف: "يبقي بوسعنا الانتظار حتي الثاني من يونيو لارسال تشكيلتنا النهائيه المكونه من 23 لاعبا ولا نحتاج للاستعجال، اتمني ان ينضم للتشكيله لكن لدينا ايضا البدائل المناسبه."

واذا لم يكن بوسع كوستا المولود في البرازيل الانضمام لتشكيله اسبانيا الشهر المقبل فان ديل بوسكي يملك بالفعل اكثر من لاعب بديل في هذا المركز مثل فرناندو توريس والفارو نغريدو وفرناندو يورينتي.

واضافه الي كوستا يعاني الجناح خيسوس نافاس والظهير الايمن خوانفران من الاصابه لكن ديل بوسكي استدعي بالفعل جيرار ديلوفيو تحسبا لعدم قدره نافاس علي التعافي في الوقت المناسب.

وستخوض اسبانيا بطله العالم واوروبا مباراه وديه امام بوليفيا في اشبيليه الجمعه المقبل وبعدها سينضم لاعبو ريال واتلتيكو المختارين لمعسكر الفريق.

سوراريز يجري جراحه في الركبه

المهاجم الارغواياني الذي يلعب مع ليفربول الانجليزي هو الاخر مهدد بالغياب عن كاس العالم بعد العمل الجاحي الذي اجراه هداف الدوري الانجليزي في ركبته.

واعلن طبيب منتخب اوروغواي الاثنين ان لويس سواريز يتعافي بشكل "جيد للغايه" بعد خضوعه لجراحه في ركبته اليسري رغم ان الشكوك لا تزال تحيط بمشاركته في كاس العالم لكره القدم في البرازيل هذا الصيف.

وقال البرتو بان طبيب منتخب اوروغواي في مؤتمر صحفي: "مضت ايام قليله منذ خضوعه للجراحه لكن يمكننا القول ان حالته تتقدم بشكل جيد للغايه، سيكون من المجازفه ان نحدد جدولا زمنيا، امامنا نحو ثلاثه اسابيع علي كاس العالم."

واضاف: "لا يمكننا استبعاد استعاده لياقته في هذه الفتره لكن لا يمكننا ان نتاكد ايضا."

مدرب اوروغواي قال: "سواريز في مرحله عمريه مثاليه للتالق في مونديال البرازيل"

وتابع: "من الممكن ان يعاني المرء من رد فعل معاكس ولن نعلم بشان هذا حتي يخضع للمزيد من النشاط المكثف."

واشاد بطريقه سواريز في التعامل مع الامر وقال: "لم اسمع اي تعبير سلبي منه وهو متفائل دائما."

وساهم سواريز في حصول اوروغواي علي المركز الرابع في كأس العالم 2010 وخضع لجراحه الخميس الماضي ومن المتوقع حاجته الي فتره من 15 الي 20 يوما للتعافي.

وامام سواريز القليل من الوقت قبل ان تبدا اوروغواي مشوارها في المجموعه الرابعه بكاس العالم بمواجهه كوستاريكا في فورتاليزا يوم 14 يونيو حزيران المقبل.

وستلعب اوروغواي بطله العالم مرتين ايضا مع انجلترا وايطاليا في الدور الاول.

نقاهه فالكاو مستمره والوقت يمضي مسرعا

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا