برعاية

سليماني: أتمني قيادة الجزائر لتخطي الدور الأول في كأس العالم

سليماني: أتمني قيادة الجزائر لتخطي الدور الأول في كأس العالم

قال المهاجم اسلام سليماني ان منتخب الجزائر سيسعي للتاهل الي الدور الثاني في كأس العالم لكرة القدم لاول مره في تاريخه عندما تنطلق البطوله الشهر المقبل في البرازيل.

وتاهلت الجزائر الي كاس العالم للمره الرابعه في تاريخها والثانيه علي التوالي لكن في المرات الثلاث السابقه ودعت البطوله من الدور الاول.

وكاد المنتخب الجزائري ان يتخطي الدور الاول في المشاركه الاولي عام 1982 وتغلب علي المانيا 2-1 في اول مباراه له في البطوله.

لكنه ودع البطوله بعد هزيمته امام النمسا 2-صفر وفوز المانيا علي النمسا لتتساوي المنتخبات الثلاثه برصيد اربع نقاط ويتم اللجوء لفارق الاهداف الذي كان في صالح المنتخبين الاوروبيين بعد ان فشلت المواجهات المباشره في الحسم.

وقال سليماني لاعب سبورتنج لشبونه البرتغالي خلال معسكر المنتخب الجزائري المحلي في مركز سيدي موسي "سنواجه منتخبات كبيره في كاس العالم والمهمه لن تكون سهله. نقطه قوتنا هي كوننا مجموعه واحده قويه في المنتخب ونريد دخول التاريخ بتجاوز الدور الاول".

واتيحت الفرصه لوسائل الاعلام لمشاهده تدريب الجزائر والتحدث الي اللاعبين.

وتلعب الجزائر في المجموعه الثامنه مع بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبيه.

وقال رياض محرز لرويترز "الاجواء رائعه ونحن نمثل عائله واحده الان. اعمل بقوه من اجل اقناع المدرب بالذهاب الي البرازيل".

وكان مهاجم ليستر سيتي الانجليزي قد استدعاه المدرب وحيد خليلوجيتش للمره الاولي لقائمه المنتخب المبدئيه لكاس العالم.

وقال سفيان فيغولي نجم فالنسيا الاسباني "سافعل كل شيء لاسعاد الجماهير الجزائريه واثني لاعبو المنتخب الجزائري علي اجواء المعسكر الجاري حاليا وهو ما اكده نبيل بن طالب لاعب توتنهام هوتسبير الانجليزي.

وقال بن طالب "تعودت علي اجواء المنتخب منذ اول انضمام لي في لقاء سلوفينيا في مارس الماضي واشعر الان بانني عنصر قديم مع المجموعه ويسافر المنتخب الجزائري الي سويسرا يوم 29 مايو الجاري لخوض مباراتين وديتين امام ارمينيا ورومانيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا