برعاية

سقوط الأرقام القياسية في ليلة اللقب العاشر

سقوط الأرقام القياسية في ليلة اللقب العاشر

اتت الاجواء التي تحيط بنهائي دوري ابطال اوروبا لكره القدم هذا الموسم مفعمه بالسحر والابهار حتي قبل ان يقدم ريال مدريد وجاره ومنافسه اتلتيكو واحده من افضل المباريات، وقدرت وسائل الإعلام الاسبانيه ان نحو 100 الف شخص سافروا عبر الحدود الي لشبونه الا ان 40 الفا منهم فقط كانوا يحملون تذاكر لدخول المباراه.

وشهد النهائي اكبر حصيله من الاهداف في مباراه نهائيه منذ تعادل ليفربول 3ـ3 مع ميلانو في نهائي اسطنبول 2005 ليصبح ريال اول فريق يسجل اربعه اهداف في مباراه نهائيه منذ فوز ميلانو علي برشلونه 4ـ0 في نهائي 1994.

وهذا هو اول نهائي منذ فوز مانشستر يونايتد علي بنفيكا 4ـ1 في 1968 الذي يسجل فيه فريق ثلاثه اهداف في الوقت الإضافي ليفوز بكاس اوروبا عقب انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 1ـ1. كما كرر التاريخ نفسه بالنسبه لاتلتيكو الذي عاني من صدمه شديده في النهائي الاخر الذي خاضه في 1974. وصنع انشيلوتي تاريخا لنفسه امس بعد ان اصبح اول مدرب منذ بوب بيزلي في ليفربول الذي يفوز بثلاثه القاب لكاس اوروبا كمدرب. وبات رونالدو ايضا اول لاعب يسجل لفريقين مختلفين فازا باللقب الاوروبي حيث احرز هدفا مع مانشستر يونايتد امام تشلسي في 2008.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا