برعاية

بلاتر يزور الأردن والأراضي الفلسطينية

بلاتر يزور الأردن والأراضي الفلسطينية

سيبدا الاتحاد الدولي لكره القدم "فيفا" السويسري جوزيف بلاتر زياره الي الاردن والاراضي الفلسطينية واسرائيل اعتبارا من الاحد، وذلك قبل ايام علي انعقاد الجمعيه العموميه لفيفا علي هامش نهائيات كاس العالم في البرازيل الشهر المقبل.

وتنطلق الجوله من الاردن حيث يجتمع بلاتر بنائبه الامير علي بن الحسين ومجلس الاتحاد الأردني لكرة القدم قبل الانتقال الي رام الله.

وذكرت مصادر فلسطينيه ان زياره بلاتر الي الاراضي الفلسطينيه واسرائيل تاتي بهدف البحث عن حلول للقيود التي تفرضها اسرائيل علي الرياضه الفلسطينيه، خاصه وان الاتحاد الفلسطيني لكره القدم مصر علي المطالبه بمعاقبه اسرائيل في مؤتمر الفيفا المقبل في ساو باولو.

ويرافق بلاتر في زيارته الي رام الامير علي بن الحسين وتيري ريجيناس مدير الاتحادات والتطوير في الاتحاد الدولي ومدير الاتصالات والعلاقات العامه في الاتحاد نيكولاس مينغوت، وديفيد بورخا مدير التطوير في منطقه اسيا.

ويصل بلاتر والوفد المرافق له الي رام الله بطائره مروحيه من الاردن، وسيجتمع بلاتر والامير علي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب.

وهذه الزياره ليست الاولي التي يقوم بها بلاتر الي فلسطين واسرائيل، لكنها تكتسب اهميه بانها تاتي قبل ايام علي انعقاد الجمعيه العموميه لفيفا في البرازيل، في ظل التلويح الفلسطيني بالمطالبه ب"طرد اسرائيل من الفيفا اذا لم تلتزم بتوفير حريه الحركه للرياضه الفلسطينيه".

وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب اكد في حديث سابق لوكاله فرانس برس علي هامش منتدي سوكيريكس الاسيوي في البحر الميت علي تمسكه بالمطالبه ب"طرد اسرائيل من الاتحاد الدولي اذا لم تلتزم بقواعد ومواثيق الفيفا".

وتم تشكيل لجنه تتابع ما تقدمه اسرائيل من تسهيلات علي حريه الرياضيين الفلسطينيين، غير ان الجانب الفلسطيني اوضح بان اسرائيل لم تلتزم بشيء، وفق ما افادت مصادر في الاتحاد الفلسطيني.

وحسب هذه المصادر، فان الاتحاد الفلسطيني قدم ورقه شملت خمس قضايا علي الاتحاد الدولي ان يحلها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا