برعاية

مرسيدس تواصل هيمنتها

مرسيدس تواصل هيمنتها

تواصلت هيمنه فريق مرسيدس اي ام جي علي بطوله العالم لسباقات فورمولا وان، وذلك بانطلاق سائقيه الالماني نيكو روزبرغ والبريطاني لويس هاميلتون غداً الاحد من المركزين الاولين لجائزه موناكو الكبري، المرحله السادسه من موسم 2014، بعد تصدرهما التجارب التاهيليه اليوم السبت.

سبق للفريق الالماني ان انطلق من المركز الاول في المراحل الخمس السابقه، بينها اربع مرات لهاميلتون، الذي خرج فائزاً في اربعه سباقات ايضاً، وواحده لروزبرغ، الذي سبق ان انطلق من المركز الاول في جائزة البحرين الكبرى، وهو سيوجد في الخط الامامي غداً الاحد للمرة السادسه في مسيرته الا في حال قرر مراقبو السباق انه تعمد الخروج عن المسار في محاولته الاخيره من اجل التسبب برفع العلم الاصفر الذي اجبر زميله البريطاني علي تخفيف سرعته.

انهي روزبرغ، الذي سبق ان انطلق من المركز الاول في الاماره الموسم الماضي، القسم الثالث والاخير من التجارب التاهيليه في الصداره بعد ارتكابه هذا الخطا في اللفه الاخيره حين كان زميله هاميلتون علي الحلبه في الوقت ذاته، فعجز بطل العالم السابق ومتصدر الترتيب الحالي عن تسجيل لفه سريعه بعد ان تاخر في القسم الاوسط من الحلبه بسبب وجود العلم الاصفر.

وقد اعلن مراقبو السباق انهم فتحوا تحقيقاً بالحادثه التي علق عليها روزبرغ قائلاً: "لم افعل هذا الامر عن عمد. اعتقدت انني ساصطدم بحائط الاطارات (المحيط بالمسار). كنت قريباً (من الاصطدام) لكني تمكنت من تجنبه بفضل المخرج... انا متاسف من اجل لويس، هذا امر مؤكد، لكن هذا ما حصل".

وانهي روزبرغ التجارب التاهيليه بفارق ضئيل جداً بلغ 0.059 ثانيه عن زميله هاميلتون، الذي رفض الانزلاق في فخ اسئله الصحافيين بعد السباق والدخول في جدل علني مع زميله الالماني، واكتفي بالقول ودون تهنئه الاخير بالمركز الاول: "كنت اسرع (من روزبرغ) بفارق عشرين من الثانيه خلال هذه اللفه".

وسيمثل فريق مرسيدس امام مراقبي السباق الذين سيحددون عبر المعطيات التي يملكونها اذا كان روزبرغ قد تعمد التسبب برفع العلم الاصفر الذي يجبر السائقين علي تخفيف سرعتهم في القسم الخطر من الحلبه.

بعيداً عن المعركه بين زميلي الفريق الواحد، جاء ثنائي ريد بول-رينو في المركزين الثالث والرابع، حيث تخلف الاسترالي دانيال ريكياردو بفارق 0.395 ثانيه عن روزبرغ وزميله بطل العالم في المواسم الاربعه السابقه الالماني الاخر سيباستيان فيتل بفارق 0.558 ث.

من المتوقع ان يكون انطلاق سباق الاماره حامياً للغايه غداً في ظل وجود ثنائي فيراري الاسباني فرناندو الونسو والفنلندي كيمي رايكونن في المركزين الخامس والسادس.

سيحاول روزبرغ جاهداً المحافظه علي مركزه عند الانطلاق لما سيمنحه ذلك من افضليه بسبب صعوبه التجاوز علي هذه الحلبه الاسطوريه، ولكن زميله هاميلتون سيسعي بالطبع جاهداً لكي يتخطاه من اجل مواصله هيمنته واحراز فوزه الخامس علي التوالي، املاً في الوقت ذاته ان يكون زميله خلفه مباشره لكي يحرز فريق مرسيدس ثنائيته الخامسه علي التوالي، علماً بانه كان بالامكان للفريق الالماني ان يحرز الثنائيه في السباقات الخمسه التي اقيمت حتي الان لو لم تتعرض سياره هاميلتون لعطل ميكانيكي في المرحله الافتتاحيه في استراليا حين كان في الصداره.

يتصدر هاميلتون ترتيب السائقين برصيد 100 نقطه وبفارق 3 نقاط فقط عن روزبرغ، فيما يحتل الونسو المركز الثالث بفارق شاسع جداً عن ثنائي مرسيدس (يملك 49 نقطه) وامام فيتل (45 نقطه)، الذي يبدو في طريقه للتنازل عن اللقب الذي احتكره في المواسم الاربعه السابقه، وهو ايضاً حال فريقه ريد بول، الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب الصانعين برصيد 84 نقطه مقابل 197 نقطه لمرسيدس.

ترتيب العشره الاوائل في التجارب التاهيليه

1- الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس اي ام جي) – 1:15.989 دقيقه

2- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس اي ام جي) + 0.059 ث

3- الاسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول-رينو) + 0.395 ث

4- الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) بفارق +0.558 ث

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا