برعاية

عزيمة أتلتيكو تواجه ثراء ريال مدريد على ملعب النور في لشبونة

عزيمة أتلتيكو تواجه ثراء ريال مدريد على ملعب النور في لشبونة

في نهائي دوري ابطال اوروبا لكره القدم السبت، سيحصل أتلتيكو مدريد علي الفرصه ليس فقط لاحراز لقبه الاول، بل لحرمان جاره الغني ريال مدريد من الوصول للقب العاشر.

وتفوق اتلتيكو بالفعل هذا الموسم علي غريمه المحلي، فنال لقب دوري الدرجه الاولي الاسباني، ليكسر هيمنه الثنائي ريال وبرشلونه علي اللقب لاول مرة منذ ان فعلها فالنسيا في 2004.

كما عاد ايضاً للمنافسه مع ابرز فرق القاره بعد غياب طويل، وسيكون النهائي هو اول ظهور لفريقين من المدينه نفسها في النهائي منذ بدات هذه البطوله قبل 59 عاماً، وسيخوض اتلتيكو النهائي للمره الثانيه والاولي منذ 1974، حين خسر امام بايرن ميونخ.

اما ريال وهو اغني انديه العالم من حيث الايرادات، فسيخوض النهائي للمره الـ13، لكنه لم يتوج بطلاً منذ 2002.

وبعدما تراجع ريال في المراحل الاخيره من الموسم، فان الفشل في لشبونه سيمثل انتكاسه هائله لمكانه عملاق المقاولات فلورينتينو بيريز.

والتقي اتلتيكو مع ريال مره واحده في المسابقه القاريه، حين تواجها في الدور قبل النهائي لكاس اوروبا في موسم 1958-1959.

وحينها انتصر ريال ووصل للنهائي للمره الرابعه علي التوالي، بعدما فاز في مباراه اعاده حين سجل فيرينس بوشكاش هدف الفوز ليتفوق 2-1.

وهذا الموسم التقي الجاران 4 مرات، ففي الدوري فاز اتلتيكو 1-0 في معقل الريال سانتياغو برنابيو، ثم تعادلا 2-2 علي استاد فيسنتي كالديرون ملعب اتلتيكو، بينما حقق ريال انتصاراً كاسحاً 5-0 في مجموع مباراتيهما في قبل نهائي كاس الملك.

لكن لا يرجح ان يكون لتلك المواجهات اي اثر علي ما سيجري في النهائي غداً السبت، فاتلتيكو لم يخسر اي مباراه في دوري الأبطال هذا الموسم، ومعنويات لاعبيه في السماء بعد الفوز بالدوري الاسباني السبت الماضي، بينما يتعرض ريال لضغوط كبيره لتفادي الخساره.

ويعتقد كريستيانو رونالدو هداف المسابقه هذا الموسم برصيد 16 هدفاً، ان جبل التوقعات الملقي عليه وعلي زملائه يمكن استخدامه بطريقه ايجابيه.

وقال قائد البرتغال: "منذ اليوم الاول الذي حضرنا فيه الي هنا، شعرنا بذلك الضغط الايجابي للفوز بدوري الابطال".

واضاف في تصريحات لموقع الاتحاد الأوروبي لكره القدم "يتمني ريال مدريد هذا الانجاز منذ وقت طويل، انها اللحظه التي يحلم بها الجميع في عائله مدريد، اللقب العاشر".

في هذه الاثناء يترقب اتلتيكو حاله هدافه دييغو كوستا، الذي هز الشباك 8 مرات في دوري الابطال هذا الموسم.

ويعاني اللاعب المولود في البرازيل من سلسله من الاصابات في العضلات، وخرج وهو يعرج من مباراه الحسم في الدوري الاسباني ضد برشلونه السبت الماضي، وكذلك زميله صانع اللعب التركي اردا توران.

وقال مدرب "الروخيبلانكوس" دييغو سيميوني في مؤتمر صحافي: "سننتظر لنري كيف سيكون الموقف بالنسبه لاصابتي دييغو كوستا واردا توران".

واضاف "سنبحث عن بدائل ان لم يتعافيا في الوقت المناسب".

ولا يعدم مدرب "الميرينغي" كارلو انشيلوتي القلق من الاصابات، في ظل مواجهه المهاجم كريم بنزيما والمدافع بيبي لصعوبات في التعافي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا