برعاية

فرسان الإمارات يخوضون مونديال كومبيين اليوم

فرسان الإمارات يخوضون مونديال كومبيين  اليوم

يدعم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربيه الاصيله، ولفتره ثلاثه ايام منافسات مونديال كومبيين للقدره المؤهله لبطوله الالعاب العالميه للفروسيه، والتي تنطلق فجر اليوم بضاحيه كومبيين بفرنسا وتقام خلال الفتره من 23 الي 25 مايو الجاري.

وتشهد بطوله كومبيين للقدره لمسافه 160 كلم اليوم، مشاركه نخبه من ابرز فرسان الامارات يمثلون مختلف الاسطبلات بالدوله، حيث يخوضون تجربه جديده مع الفرسان العالميين، ما يعتبر اعداداً واستعداداً جيدين من اجل المشاركه في بطولة كأس العالم للقدره في نورماندي والمقرر اقامته في اغسطس المقبل بفرنسا، خاصه في ظل هطول الأمطار خلال اليومين الماضيين، ما يؤثر في ارضيه مسار السباق، لاسيما وان الظروف نفسها سوف تحدث خلال المونديال المقبل.

ويرعي المهرجان خلال المونديال كاس سمو الشيخه فاطمه بنت مبارك للقدره للسيدات «الجوله الثانيه» لمسافه 120 كلم «مفتوح»، متضمناً بطولة كأس الأمم للفردي والفرق ضمن فعاليات النسخه السادسه للمهرجان هذا العام تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسه، بدعم سباقات الفروسيه عامه والقدرة خاصه علي المستوي العالمي..

وذلك من اجل الارتقاء بتلك الرياضات وتوسيع قاعده سباقات القدره في العالم، والتي تتضمن 7 سباقات في دول اوروبيه وينظمه الاتحاد الفرنسي للفروسيه تحت مظله الاتحاد الدولي للفروسيه FEI.

تبلغ المسافه الاجماليه للسباق 160 كلم، تم توزيعها علي 5 مراحل اعطيت كل مرحله لوناً مميزاً، المرحله الاول ومسافتها 39.4 كم وتم ترسيمها بالاعلام الصفراء، يعقبها فتره راحه، بعدها تنطلق الخيول التي اجتازت الفحص البيطري بنجاح الي المرحله الثانيه ومسافتها 36 كم وتم ترسيمها بالاعلام الزرقاء، وبعد فتره الراحه الثانيه، تنطلق الخيول التي اجتازت الفحص البيطري الي المرحله الثالثه ومسافتها 34.4 كم ..

وتم ترسيمها بالاعلام السوداء، وفي ختام المرحله يتم اجراء الفحص البيطري للخيول التي تصل الي خط النهايه، وبعد فتره الراحه المقرره تنطلق الخيول الي المرحله الرابعه ومسافتها 30.3 كم وتم ترسيمها بالاعلام الحمراء، وتم ترسيم المرحله الخامسه والاخيره لمسافه 20.1 كلم بالاعلام الخضراء، وبعد وصول الخيول يتم اجراء الفحص البيطري علي الخيول التي وصلت لخط النهايه لتحديد النتائج النهائيه.

وتم استقبال الخيول المشاركه في موقع البطوله وتمت بالامس اجراءات الفحص البيطري علي الخيول المشاركه في سباق اليوم، والتاكد من سلامتها وجاهزيتها للسباق، كما تم عقد الاجتماع الفني بحضور رئيس اللجنه المنظمه وممثلين من اللجنه الفنيه بالاتحاد الدولي للفروسيه وتم خلال هذا الاجتماع شرح كل الشروط والقواعد الملزمه للمتسابقين وتحديد كيفيه اجراء الفحص بعد نهايه كل مرحله، وايضاً اطلاع الفرسان علي خط سير السباق وتحديد محاوره، وتحديد مسافه كل مرحله.

وقد اكتملت الاستعدادات لانطلاق المهرجان وتم الترحيب بالمتنافسين من الدول المشاركه، والذين يمثلون جنسيات مختلفه وثقافات متعدده، حيث يسعي جميع المتسابقين للفوز لاعتلاء منصه التتويج، وينتظر ان تكون المنافسه شريفه وبروح رياضيه عاليه، والمطلوب من الفرسان والفارسات الرافه مع خيولهم والاعتناء بها، وان يستمتعوا بالسباق ويخرج الجميع اصدقاء.

من جانبها، اكدت اللجنه الفنيه للمهرجان ان مسارات السباقات المتنوعه التي يشملها المهرجان تم تجهيزها من كل الجوانب، حيث تم تجهيز الخيام المخصصه للفرق المشاركه، بالاضافه الي تجهيز منطقه الفحص عقب ختام كل مرحله، مشيره الي ان خط سير السباق تم تزويده بنقاط مراقبه لرصد ايه مخالفات تطبيقا لمبدا تكافؤ الفرص بين جميع الفرسان والفارسات المشاركين.

وطالبت الجنه الفنيه الفرسان بالتقيد بالنظم واللوائح القانونيه والتحلي بالروح الرياضيه، مؤكده ان هذه البطوله فرصه لتوطيد العلاقات بين الفرسان من المشاركه، متمنيه التوفيق لجميع الفرسان، والاشاده بكل من ساهم في التنظيم ونجح في اخراج المهرجان بالصوره اللائقه، كما ثمنت اللجنه الفنيه دور مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربيه الراعي الرئيسي للمهرجان، لا سيما وانه لعب دوراً واضحاً في دعم رياضه الفروسيه عامه ورياضه القدره خاصه.

كما اكد نيكولاس واهلين، ان مجتمع القدره في فرنسا مدين للشراكه القائمه بينه وبين مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربيه، خاصه انهم درجوا علي تنظيم هذه البطوله الكبيره منذ عام 2005، موضحاً ان منطقه كومبيين المدهشه ستكون مسرحاً ايضاً للسباق الذي استضافته بنجاح في العام الماضي، معبراً عن شعوره بالرضا والعرفان لمبادره سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان، ومرحباً بالوفود في كومبيين التي سوف تفتح ابوابها لاستقبال الجميع.

 محمد العضب: البطوله بروفه مونديال القدره في فرنسا

اعتبر محمد عيسي العضب نائب المدير العام لنادي دبي للفروسيه، ان المشاركه في بطوله مونديال كومبيين للقدره، تكتسب اهميه بالغه باعتبار ان فرسان الامارات سيعيشون اجواء بطوله العالم المقبله نفسها في فرنسا اغسطس 2014، وذلك نظراً لمشاركه 32 دوله من مختلف انحاء العالم، الي جانب ان اللجان الفنيه والاداريه هي نفسها التي ستشرف علي مونديال القدره في نورماندي.

واضاف العضب قائلاً: هطول الامطار يومياً ايضاً يجعل فرسان الامارات يتاقلمون علي الاجواء نفسها التي ستحدث في اغسطس المقبل بمونديال فرنسا، ما يساعد علي التعود بالمنافسه في ارضيه لينه موحله، خاصه انه من المتوقع هطول امطار غزيره خلال الالعاب العالميه للفروسيه، موضحاً ان السباق يعتبر اختباراً لمدي جاهزيه فرسان الامارات للمنافسه في مثل تلك الظروف الممطره.

وبين نائب المدير العام لنادي دبي للفروسيه، ان السباق بمثابه البروفه للجان المنظمه لاختبار مدي جاهزيتها والتعود علي مثل هذه الاجواء في فرنسا، واستطرد خلال حديثه ان مشاركه فرسان الامارات وفرنسا وسلطنه عمان، يعيد ذكريات كاس العالم للقدره في لندن 2012،..

حيث ان الدول الثلاث حصلت علي الميداليات الذهبيه والفضيه والبرونزيه بالترتيب، ما يجعل المنافسه بينها قويه للوقوف علي جاهزيه الفرسان وحرصهم علي الفوز، خاصه ان الفرسان بداوا استعداداتهم مبكراً من اجل المشاركه في بطوله العالم للقدره في فرنسا.

وحول مشاركه 32 دوله في الحدث قال العضب: ان مشاركه هذه الدول في البطوله لمسافه 160 كلم يعطي المؤشر علي ما سيحصل في مونديال 2014، واضاف: ان اجواء فرنسا بصفه عامه وكومبيين بصفه خاصه ليست بغريبه، حيث خاضوا فيها منافسات عديده ابتداء من 2000 بالمشاركه في كاس العالم بكومبيين..

كما حقق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بطولة أوروبا للفردي 2005، وحصل فرسان الامارات بقياده فارس العرب علي ذهبيه الفرق، كما نال الفارس علي خلفان الجهوري بطوله اوروبا للفردي 2011 وحصل نجله خليفه علي الجهوري علي لقب بطوله العالم للناشئين 2013 في تاربس.

وتمني العضب التوفيق لفرسان الامارات وان يواصلوا سجل انجازاتهم المشرفه في الميادين الفرنسيه، مؤكداً ان البطوله في كومبيين ستشهد منافسه شرسه للفوز بالقابها.

 رعايه الحدث ترجمه للسمعه العالميه

تاتي رعايه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربيه لمهرجان كومبين للقدره بفرنسا ترجمه للنجاح الذي حققه والسمعه العالميه التي اكتسبها المهرجان، خاصه بعد نجاح النسخه السادسه ..

والتي تتضمن سباق كاس الشيخ زايد بن سلطان أل نهيان وبطوله العالم لسمو الشيخه فاطمه بنت مبارك للسيدات «ايفهار» وكاس الوثبه ستود والمؤتمر العالمي للخيول العربيه «لندن 2014» وجائزه دارلي «ام الامارات» بهوليوود، وبطوله الشيخه فاطمه للقدره للسيدات «جاردا»، ومهرجان ليزاريس بالبرتغال، وسباق سلوفاكيا، وفرنسا «كومبين».

لارا صوايا: المهرجان مؤثر في القدره العالميه

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا