برعاية

الوكالة الفرنسية:الجابر يفرض الانقسام الهلالي للمرة الاولى منذ 57 عامًا

الوكالة الفرنسية:الجابر يفرض الانقسام الهلالي للمرة الاولى منذ 57 عامًا

اشغل سامي الجابر مدرب فريق الهلال لكره القدم مواقع التواصل الاجتماعي واستحوذ علي اهتمام السعوديين خلال الايام الثلاثه الماضيه؛ لمعرفه ما اذا كان سيبقي مدربًا للهلال في الموسم المقبل ام لا؟ وما زالت ردود الفعل تتوالي منذ اجتماع مجلس اداره النادي باعضاء الشرف لتحديد مصير المدرب الذي تحول الي ظاهره في الملاعب السعوديه نظرًا للاهتمام الذي يحظي به من قبل الجمهور علي مختلف ميوله، فللمره الاولي في تاريخ الهلال الممتد الي نحو 57 عامًا يحدث مثل هذا الانقسام حول المدرب، حيث ترغب الجماهير وبعض اعضاء مجلس الاداره في بقاء الجابر، بينما يريد البعض الاخر بمن فيهم اعضاء الشرف الاستغناء عنه والتعاقد مع مدرب بديل يحمل مواصفات عالميه، وزادت اداره نادي الهلال من حيره الجماهير بارجائها اتخاذ القرار الي اجل غير مسمي. ويرتبط سامي الجابر بعقد مع الهلال لثلاثه مواسم بداها في الموسم المنتهي، ويبقي امامه موسمان هما الفتره المتبقيه في عمر الاداره الحاليه برئاسه الامير عبدالرحمن بن مساعد، حيث ستنتهي فتره رئاسته الثانيه بعد عامين من الان، واعلن عدم رغبته في الترشح لفتره رئاسه ثالثه. ويتقاضي الجابر راتبًا شهريًا يعد من اعلي اجور المدربين في الدوري السعودي، حيث يصل الي 300 الف ريال (نحو 80 الف دولار)، ما اثار ضجه جماهير الهلال في بدايه التعاقد، التي اعتبرت الرقم مبالغًا فيه لاسيما وانها التجربه الاولي له كمدير فني.

وحقق سامي الجابر العديد من الانجازات مع الهلال كلاعب، ويتطلع لتحقيق الالقاب كمدرب مع الفريق الذي لعب له طيله مسيرته الاحترافيه باستثناء 5 اشهر قضاها في صفوف وولفرهامبتون الانجليزي، عاد بعدها لمعقل الفريق الازرق. بدا الجابر الموسم مع الهلال بشكل لم يلبِ طموحات جماهيره حيث خذلته النتائج في بدايه الامر بفعل عده عوامل؛ منها ظروف الاصابات التي تكالبت علي الفريق مما ساهم في تراجع النتائج، الا ان بصماته بدت واضحه للعيان في نهايه الموسم من خلال التاهل لدور الثمانيه بدوري ابطال اسيا.

الضغوط التي تعرض لها سامي الجابر في موسمه الاول مع الهلال كمدرب كانت كثيره، ولم تقتصر عند حد انتقاد الخطط الفنيه للمدرب، الا انه تخلص من كل الضغوط التي مورست عليه ونجح في نهايه المطاف في نيل رضا الجماهير الهلاليه، بعدما انهي الموسم في المركز الثاني في ترتيب الدوري برصيد 63 نقطه، وايضًا احتل الفريق وصافه كاس ولي العهد، وما يزال في السباق لاحراز لقب دوري ابطال اسيا ببلوغه ربع النهائي. انجازات الجابر مع الهلال في الموسم المنصرم لم تتوقف عند حد النتائج، بل انه نجح في صناعه فريق للقلعه الزرقاء بامكانه المنافسه لعده مواسم مقبله، وهذا باعتراف رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد، الذي اكد ان «موسم الجابر مع الهلال كان ناجحًا من كل النواحي، بغض النظر عن النتائج».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا