برعاية

برشلونة يراهن على أحد أبنائه للعودة إلى القمة

برشلونة يراهن على أحد أبنائه للعودة إلى القمة

يخطط برشلونه لنفض غبار موسم سيئ وصعب، مرَّ علي الفريق وكان اخره خساره مباراه اللقب اخيرا امام اتلتيكو مدريد علي ملعبه نو كامب، ومرورا بأوقات عصيبه منها تراجع كبير في مستوي لاعبي الفريق وخروجه من عدد من البطولات مبكرا، ومن ذلك ملفات وقضايا اثرت سلبا في الفريق خارج الملعب، ليكون الختام باستقاله المدرب السابق الارجنتيني تاتا مارتينو، وبدء الاستعداد للموسم المقبل بالتعاقد رسميا مع ابن النادي، والنجم السابق في الفريق لويس انريكي، الذي يتولي زمام الامور في اوقات صعبه جدا.

■ كوبالا 1961 /1963 و1980/ 1980.

■ خواكين ريفي 1979/ 1980.

عرف انريكي النجاح في مشواره التدريبي مع برشلونه، اذ قاد الفريق الرديف للصعود الي الدرجه الثانيه للمرة الاولي منذ 11 عاما، وذلك في موسمه الثاني معه. والامر اللافت ايضا، انه تمكن من قيادته الي المركز الثالث في الدرجه الثانيه في موسمه الاخير معه عام 2011، لكنه لم يتمكن من خوض الملحق الفاصل مع صاحب المركز الثامن عشر في الدرجه الاولي، لانه لا يسمح لفريق رديف بالمشاركه في الدرجه الاولي. وتوقع الكثيرون ان يكون انريكي خليفه غوارديولا، عندما قرر الاخير الرحيل، لكن وجهته كانت روما.

ودافع انريكي عن الوان «بلاوغرانا» منذ 1996 حتي 2004، بعد ان انتقل اليه من الغريم الازلي ريال مدريد، وتوج معه بالقاب الدوري مرتين، والكاس مثلهما، وكاس السوبر وكاس الكؤوس الاوروبيه وكاس السوبر الاوروبيه مره واحده، الي هذه اللائحه بعد ان اختبر الفريق اسوا موسم له منذ سته اعوام بفشله في احراز اي لقب باشراف مارتينو، الذي تسلم المنصب قبل اسبوعين علي بدايه الموسم، اثر استقاله تيتو فيلانوفا بسبب تجدد مرض السرطان في الغده اللعابيه ما ادي لاحقا الي وفاته.

وانضم انريكي، الذي سيخوض تجربته التدريبيه الثالثه علي صعيد الفريق الاول، بعد ان اشرف علي روما الايطالي (2011-2012)، وسلتا فيغو (2013-2014)، الي غوارديولا كالقائدين الوحيدين اللذين حملا شاره القياده واشرفا علي الفريق الرديف ثم الاول، فيما اشرف كل من جوسيب سيغوير ولوريانو رويز وخوسيه لويس روميرو علي الفريقين الرديف والاول، لكنهم لم يرتدوا يوما شاره القائد.

وهناك 15 مدربا اخر دافعوا عن الوان الفريق الاول، قبل ان يتسلموا الاشراف عليه وهم الانجليزي جاك غرينويل (درب الفريق مرتين)، وروما فورنز، والمجري فيرينيك بلاتكو (دربه في مناسبتين)، وجوسيب بلاناس ورامون غوزمان وانريكي فرنانديز ورامون لورنس ودومينغو بالمانيا، ولويس ميرو وجوسيب غونسالفو وسالفادور ارتيغاس والفرنسي لوسيان مولر وكارليس ريكساش وتونيو دي لا كروز وتيتو فيلانوفا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا