برعاية

يوفانوفيتش: لاعبو النصر فازوا بكأس الخليج تحت «توتر وضغط»

يوفانوفيتش: لاعبو النصر فازوا بكأس الخليج تحت «توتر وضغط»

كشف مدرب النصر، الصربي ايفان يوفانوفيتش، بعد تتويجه بكأس الخليج للأندية، اول من امس، عن سر عدم فوز لاعبي الفريق باي بطوله كبيره منذ 25 عاماً، مؤكداً انهم كانوا يشعرون بالضغط بسبب ذلك، وقال ان «لاعبي العميد ارادوا تغيير الواقع فحققوا بطوله» لاسيما بعد وصولهم الي المباراه النهائيه.

واضاف يوفانوفيتش لـ«الامارات اليوم» عقب الفوز الثمين علي صحم العماني 2-1، اول من امس، في النهائي الخليجي «طلبت من اللاعبين قبل بدايه المباراه امام صحم ان يكونوا فخورين بانفسهم لوصولهم الي المباراه النهائيه، لاسيما ان اللاعبين حقيقه كانوا يشعرون بالضغط والتوتر لكنهم حققوا انجازاً كبيراً».

وانهي المدرب الصربي حقبه صعبه في تاريخ النادي بعد احراز هذه البطوله، وتغنت الجماهير باسمه بعد صافره النهايه، بعد ان حمله اللاعبون علي الاكتاف، ورددوا «ايفان.. ايفان» امتناناً للانجاز الذي حققه للنادي.

وقال يوفانوفيتش بعد المباراه: «ضغط 25 عاماً كان ياتي في البال يومياً، وربما الفوز بالبطوله قد يعطي بدايه جديده للنصر، لاننا نعرف المزيد الان، ونفهم ماذا يعني اللقب لفريق لم يحقق شيئاً طوال ذلك الزمن».

واضاف «حينما لا تحقق بطوله لسنوات عده فان الضغوط ترتفع، وبسبب هذه الضغوط تغير المدربون، وكل امر اخر يحتاج الي التغيير، ويصبح الصبر اقل، هذا العام كان صعباً لكننا بقينا متحدين وانهينا متحدين، وحققنا هذا في النهايه، بالنسبه لي كان مهماً للغايه للاعبين ان يحصلوا علي خبره اللعب في النهائي، فهذه الخبره ستساعدهم في المستقبل لفهم ماذا يحتاجون لتحقيق بطوله اخري للفريق».

وعما قاله للاعبيه قبل بدايه المباراه، قال يوفانوفيتش «قلت لهم ان عليهم ان يكونوا فخورين بانفسهم لانهم في النهائي، وقلت لهم ان هذه مباراه فقط، واذا اردنا الفوز فيها فان علينا ان نلعب».

واضاف «لن اتحدث عن المستوي في المباراه لانني اعلم اننا لم نلعب المباراه التي كان من المفترض ان نلعبها، لكن هذا طبيعي حينما يلعب هذا الفريق اول نهائي منذ سنوات، فالضغط والتوتر حضرا، لكنهم ارادوا هذه البطوله كثيراً، وفي النهايه كل مجهود العام اتي بنتيجته، الان نستطيع ان نعمل بهدوء اكبر».

واكمل «جزء من عملنا كطاقم فني هو التواصل الجيد مع اللاعبين، ولا اخفي عليكم، كنت احتاج الي الوقت لاعرف اللاعبين اكثر، لم يكن الامر سهلاً علي، ولم يكن سهلاً عليهم، ومع مرور الوقت استطعت فهمهم اكثر وعرفتهم اكثر، لكن سلوكهم هو ما كان مهماً هنا، فنحن نتحدث دائماً ولا توجد بيننا اسرار».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا