برعاية

هاميلتون أمام فرصة الفوز الخامس

هاميلتون أمام فرصة الفوز الخامس

سيكون البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس امام فرصه تحقيق الفوز الخامس هذا الموسم في سباق جائزه موناكو الكبري، الجوله السادسه من بطوله العالم للفورمولا وان المقرره الاحد المقبل.

واحتكر هاميلتون مع زميله في الفريق الالماني نيكو روزبرغ الجولات الخمس الاولي، ما جعل مرسيدس تبتعد بفارق شاسع عن باقي الفرق.

فقد سيطر فريق مرسيدس علي جولات البطوله الخمس حتي الان، فتوج هاميلتون، بطل العالم 2008، في سباقات ماليزيا والبحرين والصين وكاتالونيا، وروزبرغ في السباق الافتتاحي في استراليا.

ويؤكد الفريق الالماني تفوقه التام في بدايه هذا الموسم بسبب تقدمه علي منافسيه في التحول الي محرك الاسطوانات الست سعه 1.6 ليتر مع شاحن هوائي "توربو"، فحقق الثنائيه الرابعه حتي الان.

ويتصدر فريق مرسيدس ترتيب بطوله العالم للصانعين برصيد 197 نقطه، بفارق شاسع عن ريد بطل الموسم الماضي الذي يملك 84 نقطه، وياتي فيراري ثالثاً وله 66 نقطه.

كما ان هاميلتون، الذي احرز في الجوله الماضيه فوزه السادس والعشرين في مسيرته حتي الان، يتصدر ترتيب بطوله العالم للسائقين برصيد 100 نقطه، يليه زميله روزبرغ بفارق ثلاث نقاط فقط، ثم ياتي الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم عام 2007 ثالثاً برصيد 49 نقطه، والالماني سيباستيان فيتل الذي هيمن علي البطوله وتوج بطلاً لها في الاعوام الاربعه الماضيه رابعاً برصيد 45 نقطه.

تنطلق التجارب الحره لسباق جائزه موناكو غداً الخميس، وتمتاز هذه الحلبه بعدم القدر كثيراً علي التجاوز بسبب المنعطفات الضيقه، اذ غالباً ما يحقق الفوز السائق الذي ينطلق من المركز الاول في حال لم تتعرض سيارته لاي حادث.

وتقام التجارب الرسميه بعد غد السبت، ثم السباق الاحد والذي يتالف من 78 لفه.

وكانت نتائج هاميلتون ممتازه حتي الان في التجارب الحره والرسميه، اذ انه انطلق من المركز الاول في اربعه سباقات من اصل خمسه منذ انطلاق الموسم، وفي سجله 35 انطلاقاً من المركز الاول.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا