برعاية

أبرز 100 لاعب في تاريخ كأس العالم: اسد روسي وهداف هولندي وثعلب الماني

أبرز 100 لاعب في تاريخ كأس العالم: اسد روسي وهداف هولندي وثعلب الماني

لا يوجد مسرح افضل من المونديال للتالق في عالم كره القدم، واللاعب الذي لا تحتوي مسيرته علي المشاركه في كاس العالم، يندب حظه حتي تتحقق امنيته.

المشاركه في كاس العالم حلم كل لاعب كرة قدم علي وجه الارض بغض النظر عن جنسيته او اصله، فهي البطوله التي انجبت لاعبين عظماء مثل بيليه ومارادونا ورونالدو وزيدان، تحصل مره واحده كل اربعه اعوام وتنال اهتماما جماهيريا واعلاميا منقطع النظير.

وبمناسبه اقتراب مونديال البرازيل الذي سينطلق في الثاني عشر من حزيران (يونيو) المقبل، نشرت صحيفه "دايلي ميل" البريطانيه لائحه طويله لافضل 100 لاعب في نهائيات كاس العالم عبر تاريخه الطويل، نوجز هذه اللائحه علي حلقات.

وفيما يلي الحلقه رقم 11 (50-46):

50 – ليف ياشين (الاتحاد السوفييتي): اعتبر ياشين اسطوره زمانه لدرجه جعلت الإتحاد الدولي لكرة القدم يطلق اسمه علي جائزه افضل حارس مرمي في بطولات كاس العالم، قاد الاتحاد السوفييتي لدور الثمانيه في مونديال 1958 حيث اختير ضمن التشكيله المثاليه، كما نال اعجاب المتابعون في مونديال 1966 عندما وصل بفريقه الي نصف النهائي.

49 – غريغورز لاتو (بولندا): كان هدافا للجيل الذهبي للكره البولنديه الذي تعملق في سبعينيات القرن الماضي، حاز علي جائزه هداف كاس العالم 1974 برصيد 7 اهداف، كما قاد منتخب بلاده لاحراز المركز الثالث في مونديال 1982، وفي المجمل لعب لاتو 20 مباراه في نهائيات كاس العالم احرز خلالها 10 اهداف.

48 – غوردون بانكس (انكلترا): رغم انه لعب دورا مهما في فوز انكلترا بكاس العالم 1966 واختير ضمن التشكيله المثاليه للبطوله، الا ان الناس يتذكرون بانكس لقيامه بالتصدي الذي يعتبر الاروع في تاريخ بطولات كاس العالم، عندما قفز بطريقه مذهله وانقذ مرماه من هدف محقق للبرازيلي بيليه في مونديال 1970، وقال بانكس عن هذا التصدي: "لن يتذكرني احد لفوزي بكاس العالم، بل لقيامي بصد تلك الكره، الامر ضخم لهذه الدرجه، الناس يريدون التحدث فقط عن هذا التصدي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا