كاتلين: الرباعية هدف الأهلي

كاتلين: الرباعية هدف الأهلي

منذ ما يقرب من 10 سنوات

كاتلين: الرباعية هدف الأهلي

اطلق الروماني كاتلين مساعد مدرب الاهلي، سلسله من الامنيات خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد قبل مباراه «الفرسان» والعين اليوم، في نهائي كاس رئيس الدوله لكره القدم، وتضمنت امنياته الفوز بالكاس، وان يكون يوم لاعبي الاهلي خلال المباراه، وبتقديم لاعبي الفريقين عرضاً قوياً يسعد الجماهير، وان يكون الحكام في يومهم، وان يتواجد جمهور اهلاوي كبير يملا مدرجات استاد مدينة زايد الرياضية، والكثير من الامنيات التي تؤكد رغبه الاهلي القويه في تحقيق الرباعيه في الموسم الحالي، ليكون انجازاً تاريخياً غير مسبوق، ومن الصعب تكراره ربما خلال السنوات القليله المقبله.

قال كاتلين: «وجود الاهلي في نهائي كاس رئيس الدوله في حد ذاته، شيء ايجابي، ولكن لا يكفي الحضور فقط، ويجب ان نسعي بكل قوه لتقديم الافضل واقصي ما لدينا، لتحقيق الفوز باللقب، وبالتاكيد مثل تلك المباريات، مهمه بالنسبه لنا لاننا نخوضها بحثاً عن لقب، والجميع في النادي لديه تركيز قوي لهذا اللقاء، ويجب ان لا ننظر الي الوراء، وان نفكر فيها كمباراه نهائيه بالتاكيد لا بديل فيها عن الفوز».

وتابع قائلاً: «من الممكن ان نحقق الرباعيه، ليكون موسماً عظيماً بالنسبه لنا، وهي فرصه لا يمكن التفريط فيها، لانه في الحياه لا تعرف كم مره تحقق مثل هذه الانجازات، وبالتاكيد نتوقع نهائياً صعباً امام فريق قوي مثل العين، ولاعبين مميزين نحن نحترمهم، ولعبنا معهم اكثر من مره، وحققنا الفوز عليهم، وطموحنا الفوز والتتويج باللقب».

بارك كاتلين للعين تاهله الي ربع نهائي دوري ابطال اسيا، وقال: «نعرف بالتاكيد قوه العين، ولكن النهائي من وجهه نظري، اعطاء كل ما لديك لتحقيق التفوق، واتمني من الفريقين تقديم مباراه ممتعه، وان يكون الحضور الجماهيري للمباراه كبيراً، ليستمتع بها اللاعبون، واتمني التوفيق للطاقم التحكيمي، حتي نتحدث بعد المباراه عن الجوانب الفنيه فقط، والا نتحدث عن اخطاء تحكيميه».

عن جاهزيه ماجد حسن للمباراه، قال كاتلين: «لدي ماجد بعض المشكلات الطبيه، ولكننا نتمني ان يلحق بالمباراه، وان يكون جميع اللاعبين جاهزين طبياً لخوضها».

حول خوف البعض من تشبع لاعبي الاهلي بالبطولات بعد تحقيقهم ثلاثيه دوري الخليج العربي وكأس الخليج العربي وكاس السوبر، بما ينعكس بحاله من الاسترخاء علي اللاعبين في نهائي كاس رئيس الدوله، اوضح كاتلين: «اللاعبون يسعون للقب جديد، ولذا ليس هناك خوف من مساله التشبع، وجميع اللاعبين لديهم الاصرار والطموح علي تقديم كل ما لديهم للفوز بالنهائي، وهي روح الفوز نفسها التي تحلوا بها طوال مشوارهم في الموسم الحالي».

وعن تفوق العين اخيراً وتحقيقه سلسله من الانتصارات المتتاليه في المباريات الاخيره، قال: «هذا النوع من مباريات نهائي الكؤوس، لا يرتبط بنتائج تسبقها، وهذه المباريات تكون مهمه لاطرافها، والكل يسعي بها، وبالتالي لا ننظر كثيراً للاحصائيات، وكلا الفريقين نسبتهم في الفوز باللقب 50%، ولديهم لاعبون واجهزه فنيه عاليه المستوي، والمباراه ستحسم بتفاصيل صغيره ربما تمريره او كره ثابته، ومثل ما لدي العين من احصائيات، لدينا احصائيه اخري تؤكد ان العين لم يستطع الفوز علي الاهلي في الموسم الماضي او الحالي، ولكن كما سبق واكدت الاحصائيات ليست مقياساً في مثل تلك المباريات».

عن كيفيه تعامل الجهاز الفني للاهلي عقب احتفاليه الفوز التاريخيه، لاعاده اللاعبين الي تركيز المباريات، قال كاتلين: «انهينا الدوري من مباراتنا مع الوصل، ونحن نسعي للفوز وفرض شخصيه البطل عندما ننزل ارض الملعب، وهو ما حققه الفريق طوال مشواره، ولاعبونا يملكون عقليه البطل، وهذا هو ما يفرق بيننا وبين غيرنا من الفرق الاخري».

ثبات التشكيل افضل طرق الحفاظ علي انسجام اللاعبين

يتوقع الا تشهد تشكيله الفريقين اي تغيير بالنسبه لمواجهه اليوم، حرصاً من الجهاز الفني للاهلي والعين، علي تجنب المغامره بالدفع بوجوه جديده، ولتوفير اعلي معدلات الانسجام بين اللاعبين خلال المباراه.

ينتظر ان يبدا العين المباراه بتشكيله تضم خالد عيسي حارسه المتالق المنتقل في بدايه الموسم الحالي الي صفوفه قادماً من الجزيره، وامامه رباعي الدفاع فارس جمعه الظهير الايمن، واحمد محمد ومحمد فوزي في القلب، واحمد اسماعيل الظهير الايسر، ويعتمد في منطقه المناورات علي رادوي في الجانب الايمن، وهلال سعيد وعمر عبد الرحمن في القلب، وابراهيم دياكيه في اليسار، وسيكون الهجوم مرتكزاً علي محمد عبد الرحمن شقيق عمر، والذي اعاد اكتشافه مدرب العين زلاتكو، وسيكون الي جواره جيان ماكينه الاهداف العيناويه.

في المقابل، يعتمد الاهلي علي تشكيله شبه ثابته منذ بدايه الموسم، ولم تتغير الا في مراكز محدده، نتيجه الايقافات او الاصابات، وتضم سيف يوسف في حراسه المرمي، وامامه في الدفاع عبد العزيز هيكل «عزوز» علي الجانب الايمن، وكلاً من بشير سعيد ووليد عباس في القلب، وعبد العزيز صنقور علي الجانب الايسر، وامامهما هوغو فيانا، وماجد حسن حال تاكد شفائه ومشاركته، والا سيكون البديل حميد عباس، وفي الوسط لويس خمينيز علي الجانب الايمن، واسماعيل الحمادي علي اليسار، وفي الهجوم سياو وغرافيتي.

تضمنت تدريبات الاهلي الاخيره، تنفيذ بعض الجمل التكتيكيه واساليب اللعب، والاستلام والتسلم من لمسه واحده، واجراء تقسيمه بين مجموعتين، بجانب تدريبات الحراس، وتدريبات خاصه علي تسديد ركلات الترجيح تحسباً لوصول المباراه اليها في حاله التعادل.

كما تضمن التدريب الرئيسي للاهلي، محاضره علي اللاعبين من قبل الروماني كوزمين مدرب «الفرسان»، قبل الدخول لاداء التدريبات التي خضع فيها اللاعبون الي تمارين متنوعه، بتدريبات احماء خفيفه والجري حول الملعب، والاستطاله ورفع معدل اللياقه البدنيه.

حافلات لنقل المشجعين والبوابه 31 تحفز جماهير الاهلي

الخبر من المصدر