مارتينو يستقيل من تدريب برشلونة

مارتينو يستقيل من تدريب برشلونة

منذ ما يقرب من 10 سنوات

مارتينو يستقيل من تدريب برشلونة

استقال الارجنتيني خيراردو مارتينو من تدريب برشلونه بعد فشل الاخير في الاحتفاظ بلقب الدوري الاسباني اثر تعادله مع ضيفه أتلتيكو مدريد 1-1 اليوم السبت في المرحله الختاميه.\nوقأل مارتينو الذي لم يصمد في النادي الكاتالوني لاكثر من موسم: "اريد ان اعلن لكم انه وباتفاق متبادل مع النادي، لم نعد مدربين برشلونه" في اشاره اليه والي الطاقم التدريبي، مضيفا "انا متاسف لاني لم اتمكن من تحقيق الاهداف التي وضعها النادي لنفسه. حاولنا (ضد اتلتيكو)... لكننا واجهنا خصما كان اقوي منا. اعتذر من المشجعين لعدم تمكني من تحقيق اهدافهم".

وكان متواجدا الي جانب مارتينو المدير الرياضي في برشلونه اندوني زوبيزاريتا الذي شكر المدرب الارجنتيني علي جهوده في موسم شهد الكثير من المشاكل غير الرياضيه، في اشاره الي استقاله رئيس النادي ساندرو روسيل سبب قضيه التعاقد مع البرازيلي نيمار ووفاه المدرب السابق تيتو فيلانوفا بسبب السرطان.

ولم يتطرق زوبيزاريتا الي هويه المدرب المقبل للنادي لكن وسائل الاعلام المحليه تحدثت مؤخرا عن احتمال اللجوء الي لاعب الفريق السابق لويس انريكه، خصوصا بعد ان اعلن الاخير تركه منصبه في سلتا فيغو وذلك في ظل الوعد الذي اطلقه الرئيس الجديد للنادي جوسيب ماريا بارتوميو باجراء تعديلات جذريه تهدف الي تجديد الفريق حول النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي قرر تمديد عقده بشروط ماليه محسنه.

وتاتي استقاله مارتينو، مدرب نيوويلز اولد بويز الارجنتيني سابقا والذي وقع في تموز/يوليو الماضي عقدا لموسمين مع النادي الكاتالوني كخلف للراحل تيتو فيلانوفا الذي استقال من منصبه بسبب تدهور وضعه الصحي، بعد ان خرج برشلونه من الموسم خالي الوفاض حيث خسر نهائي الكاس امام غريمه الازلي ريال مدريد وخرج من الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا علي يد اتلتيكو مدريد الذي انتزع اليوم ومن معقل النادي الكاتالوني "كامب نو" لقبه الاول في الدوري منذ 1996.

واللقب الوحيد الذي احرزه مارتينو مع برشلونه الذي قدم اسوا موسم له منذ 2008، كان كاس السوبر الاسبانيه التي توج بها في اب/اغسطس الماضي علي حساب اتلتيكو مدريد بالذات.

الخبر من المصدر