برعاية

ارسنال ينهي 9 سنوات عجاف دون بطولات ويتوج بكأس إنجلترا

ارسنال ينهي 9 سنوات عجاف دون بطولات ويتوج بكأس إنجلترا

لندن - في مباراه ماراثونيه، توج ارسنال بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكره القدم للمره الحاديه عشره في تاريخه بعدما قلب تاخره صفر-2 الي فوز ثمين 3-2 علي هال سيتي في المباراه النهائيه التي جرت علي ملعب ويمبلي العريق بالعاصمه لندن.

وفاجا هال سيتي الجميع باندفاعه الهجومي منذ البدايه ليفتتح لاعبه جيمس شيستر النتيجه مبكرا في الدقيقه الرابعه من متابعه لتسديده زميله كورتيس دافيس من خارج المنطقه، ليلتقط شيستر الكره ويسددها بكعب قدمه وهو علي بعد خطوات قليله من المرمي علي يمين البولندي لوكاس فابيانسكي حارس مرمي ارسنال.

وارتفعت معنويات هال عقب الهدف ليواصل نشاطه الهجومي ويسجل كورتيس دافيس الهدف الثاني في الدقيقه الثامنه من متابعه لضربه الراس التي صوبها زميله مات فريات والتي ارتطمت بالقائم الايسر، ليصوب دافيس، الخالي من الرقابه، الكره بسهوله داخل الشباك.

في المقابل، استعاد ارسنال توازنه مجددا وكثف من محاولاته الهجوميه ليحرز لاعبه الاسباني سانتي كازورلا الهدف الاول في الدقيقه 17 من ضربه حره مباشره نفذها ببراعه سكنت الزاويه اليسري العليا لمرمي الان ماكجريجور حارس مرمي هال سيتي لينتهي الشوط الاول بتقدم هال 2-1.

وفي الشوط الثاني شدد ارسنال من هجماته حتي ادرك الفرنسي لوران كوتشيلني التعادل في الدقيقه 71 من متابعه لضربه راس زميله باكاري سانيا التي اصطدمت بالمهاجم الفرنسي اوليفيه جيرو لتتهيا الكره امام كوتشيلني الذي وضعها مباشره بقدمه اليمني داخل الشباك.

ولم تشهد الدقائق المتبقيه من المباراه اي جديد لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل 2/2 ليحتكم الفريقان الي لعب الوقت الاضافي الذي خطف خلاله الويلزي ارون رامسي هدف الفوز الثمين لارسنال في الدقيقه 109.

وبهذا الفوز، عاد ارسنال للارتقاء علي منصه التتويج مجددا بعد غياب دام تسعه اعوام، حيث يرجع اخر لقب حققه الفريق الي عام 2005 عندما توج بكاس الاتحاد الانجليزي ايضا علي حساب مانشستر يونايتد بركلات الترجيح.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا