برعاية

مانشستر سيتي بطلاً للدوري الإنكليزي الممتاز

مانشستر سيتي بطلاً للدوري الإنكليزي الممتاز

توّج مانشستر سيتي بلقب الدوري الانكليزي الممتاز اثر انتصاره علي وست هام في ملعب الاتحاد اليوم الاحد (2-صفر)، ضمن المرحله الثامنه والثلاثين الاخيره من المسابقه.

كان يكفي السيتيزنز الفوز او التعادل باي نتيجه لضمان تتويجه باللقب الرابع في تاريخه والثاني في المواسم الثلاثه الاخيره، دون النظر لنتيجه ليفربول الوصيف الذي كان يبتعد عنه بفارق نقطتين مع افضليه كبيره بفارق الاهداف للبطل.

وصار رصيد مانشستر سيتي 86 نقطه بفارق نقطتين عن ليفربول الذي تغلّب علي ضيفه نيوكاسل بنتيجه 2-1.

بدا التشيلي مانويل بيلغريني المباراه بتشكيله هجوميه باشراك الارجنتيني سيرجيو اغويرو والبوسني ايدين دزيكو في خط الهجوم ومن خلفهم الفرنسي سمير نصري والاسباني دافيد سيلفا ومواطنه خافي غارسيا بالاضافه الي الايفواري يايا توريه.

ربع ساعه الاول لم يظهر به صاحب الارض بالقوه المتوقعه نظراً لتماسك خطوط وست هام، فابعدت تسديده توريه، واخطات مثيلتها من سيلفا طريق المرمي.

حاصر السيتيزنز ضيفه في منطقته ونجح لاعبوه في نقل الكرات بدقه في الثلث الثاني من نصف ملعب وست هام، لكن زملاء اغويرو كانوا بعيدين عن التركيز في اللمسه الاخيره وخاصهً دزيكو.، فحاولوا ايجاد الحلول عن طريق التسديد من خارج المنطقه عن طريق الصربي الكساندر كولاروف، الذي جرّب حظّه مرتين جاءتا خارج اطار الخشبات الثلاث.

فكّ نصري عقده دفاع الهامرز بصاروخيه من خارج المنطقه فشل الاسباني ادريان في صدها، ليفتتح الدولي الفرنسي اهداف المباراه (39)، الذي انتهي عليه الشوط الاول بالرغم من محاولات اغويرو ودزيكو وغارسيا لزياده الغله. 

وظهرت رغبه الفريق السماوي كبيره في حسم المباراه مبكراً وعدم ترك مجالٍ للصدفه في الشوط الثاني وكان له ما اراد عندما اضاف مدافعه البلجيكي فيسنتي كومباني الهدف الثاني من كره حائره داخل منطقه الجزاء بعد ركنيه نفذها نصري (49). 

فرضت نتيجه التقدم بهدفين تغيّر اداء الفريقين فتراجع سيتي تدريجياً للخلف، لكنّه سرعان ما عاد للسيطره وكاد ان يضيف الثالث عن طريق سيلفا (60) ومن ثم اغويرو (66) الا انّ كره الاول لم تصب الشباك وسدّد الثاني برعونه علي بعد امتار قليله من المرمي. 

واسهم الدفاع المنظم لابناء بيلغريني في تصعيب الامور علي اندي كارول مهاجم ليفربول السابق وسيروا الامور علي هواهم، وكانت اخطر فرصهم من كره ساقطه لعبها توريه لنصري، الذي صوّب مكان وقوف الحارس (79).

وسارت المباراه في الدقائق الاخيره كما تمنت الجماهير التي ملات ملعب الاتحاد ليحصد بيلغريني اول القابه في الدوري الممتاز خلال مسيرته الغنيه بالبطولات.

احتل تشيلسي المركز الثالث بعد فوزه الصعب علي مضيفه كارديف 2-1، فصار رصيده 82 نقطه امام ارسنال الرابع بـ79 نقطه، الذي تغلّب علي مضيفه نوريتش سيتي 2-صفر فهبط الاخير للدرجه الاولي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا