العين يسعى لتأكيد تفوّقه في القمّة الإماراتية

العين يسعى لتأكيد تفوّقه في القمّة الإماراتية

منذ ما يقرب من 10 سنوات

العين يسعى لتأكيد تفوّقه في القمّة الإماراتية

يملك العين الاماراتي، بطل نسخه 2003، فرصه ثمينه للتاهّل الي ربع النهائي للمرّه الخامسه في تاريخه، عندما يستضيف مواطنه الجزيره غداً الثلاثاء في اياب الدور الثاني لدوري أبطال آسيا لكره القدم.

انتهي الفصل الاول من المواجهه الاماراتيه الاولي من نوعها في البطوله لصالح العين (2-1) في ابوظبي ذهاباً، ليخوض مباراه الغد بفرصتي الفوز والتعادل للتاهّل الي ربع النهائي للمرّه الخامسه بعد اعوام 2003 و2004 و2005 و2007، اما الجزيره فليس امامه سوي فرصه الفوز (باستثناء الفوز 1-0) للتاهّل الي الدور المقبل للمرّه الاولي في تاريخه.

كان العين فاجا الجزيره في مباراه الذهاب بتقدّمه بهدفين سريعين في اول 15 دقيقه عبر الغاني أسامواه جيان، هدّاف البطوله حتي الان برصيد 8 اهداف، وعمر عبدالرحمن، قبل ان يعود اصحاب الارض في الشوط الثاني ويسجّلوا هدفهم الوحيد عبر المدافع مسلّم فايز.

قال الايطالي والتر زينغا، مدرّب الجزيره: "النتيجه كانت ظالمه وغير عادله علي الاطلاق" واكّد ان "الامور لم تنتهِ بعد"، فيما اعترف الكرواتي زلاتكو داليتش مدرّب العين بان الفوز في مباراه الذهاب لا يعني ان المواجهه قد حُسمت: "تنتظرنا مواجهه اصعب واقوي في الاياب".

ولم يعرف العين الاستقرار الفني هذا الموسم؛ اذ اقال المدرّب الاوروغوياني جورج فوساتي ومن ثم عين الاسباني كيكي فلوريس بديلاً له، قبل ان تتمّ اقاله الاخير ايضاً ويحلّ داليتش مكانه، وتحسّنت نتائج الفريق مع داليتش فلم يخسر في اخر عشر مباريات محلياً واسيوياً، كما استعاد اكثر من لاعب مؤثّر مستواه خصوصاً عمر عبدالرحمن وجيان، الذي حصد مؤخّراً لقب هدّاف الدوري الإماراتي للعام الثالث علي التوالي.

الخبر من المصدر