برعاية

استكمال مباراة بعد 84 عاماً على توقفها بسبب الأمطار!

استكمال مباراة بعد 84 عاماً على توقفها بسبب الأمطار!

يستانف فريقا كارسياكا التركي ولايلابس اليوناني، مباراه في كره القدم كان سقوط الامطار قد ادي الي توقفها قبل 84 عاماً بعد مرور ثلاث دقائق من بدايتها.

وحالت الامطار في السابع من ديسمبر 1930، دون استكمال المباراه التي جمعت كارسياكا، الفريق الثاني بمدينه ازمير التركيه، ولايلابس فريق جزيره كوس اليونانيه بمعقل الاخير.

يشار الي ان اللقاء الذي مرت عليه كل هذه السنوات، كان الاول الذي يجمع بين البلدين كرمز للاخاء، بعد اعوام من العداوه والصراعات.

ويستكمل الفريقان باستاد فافاليوم بجزيره كوس، لقاءهما ويتواجهان لمده 87 دقيقه متبقيه من اللقاء الذي جمع بينهما منذ 84 عاماً، وفقاً للصفحه الرسميه لنادي كارسياكا.

وقال مدرب الفريق اليوناني مايكل كوتاكيس: “هذا اللقاء يرمز للاخاء بين الشعبين. امل في ان يكون خطوه للامام تدفع الي تحسين العلاقات بين البلدين”.

وبدات المبادره لاستئناف هذا اللقاء عام 2006 حينما اكتشف شباب جزيره كوس تاريخ هذا اللقاء، وفكروا في العمل علي استئنافه بهدف التقريب بين شعبي البلدين، اللذين كانت الحروب والصراعات جزءاً من تاريخهما سوياً.

فهناك الحرب التركية اليونانية بين عامي 1919 و 1922 فضلاً عن الصراع حول قبرص في عقدي الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، بالاضافه الي انتقادات كل بلد للاخر باجراء مذابح ضد اقلياتهما، كما تجدد الصراع بينهما عام 1996 حول جزيره غير ماهوله.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا