برعاية

صباحك أوروبي.. عرض جديد من الريال لسواريز.. ميسي لا يحتاج الفوز بالمونديال

صباحك أوروبي.. عرض جديد من الريال لسواريز.. ميسي لا يحتاج الفوز بالمونديال

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

هذا هو المطلوب من وين روني

قال آلان شيرر أن وين روني أمامه فرصة كبيرة لمضاهاة نجومية العملاقين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو. وأوضح شيرر أن ما يلزم روني لتحقيق ذلك هو التألق في كأس العالم القادمة في البرازيل مع منتخب الاسود الثلاثة  الي يلعب في المجموعة الرابعة إلى جانب إيطاليا والأوروجواي وكوستاريكا. وقال شيرر: "إنها فجوة في مسيرته ويحتاج لملئها. لكن ربما لا يمكنه الذهاب إلى كأس العالم بعد بأفضل حالة بدنية ولا يمكنك المجادلة في سجله الإجمالي على المستوى الدولي"، وأضاف: "لكنه يحتاج لتقديم بطولة كبيرة. إذا فعل ذلك، سيكون مفتاح تحقيق النجاح لنا في كأس العالم. عندما يلعب روني جيداً فإنجلترا تلعب جيداً"، "أنا من عشاق روني. لديه كافة المزايا كلاعب لكن بالنسبة له، لكي تتم مقارنته بليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، يحتاج لتقديم بطولة رائعة في البرازيل"، "بالحديث عن ذلك، ما زال على ميسي أن يوقد النار في المدفأة بالنسبة لكأس العالم أيضاً".

الدوريات الاوروبية تعارض تغيير موعد كأس العالم بقطر

ذكرت مصادرنا، أن الدوريات الأوروبية أبدت معارضتها لتغيير مواعيد بطولة كأس العالم في قطر المقررة عام 2022 . و تنقل مصادرنا ، عن الاتحاد  الأوروبي، بصفته تجمعًا للاتحادات الكروية الأوروبية الكبرى، قوله في بيان، أمس الجمعة، إن جميع السيناريوهات بشأن تغيير مواعيد إقامة بطولة كأس العالم المزمعة في قطر، ستضر بمنافسات الدوري المحلية وبالمصالح التجارية للدوريات المختلفة. وتواجه دوريات الدرجة الأولى في أوروبا التوقف لمدة 8 أسابيع وسط الموسم حال انطلاق البطولة في نوفمبر، بحسب اقتراح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جوزيف بلاتر. وقال الاتحاد الأوروبي، بعد اجتماع مجلس الإدارة، الخميس الماضي ، إنه سيطرح وجهة نظره بشأن ترحيل موعد البطولة من أشهر الصيف الحارة خلال مشاورات مع فيفا. نذكر ان  أن بلاتر حدد شهر مارس من العام المقبل موعدًا نهائيًا للبت في مواعيد البطولة.

اسبوع اخير تاريخي للدوري الممتاز

هل نشهد نسختين من كأس البطولة التقليدي بكل من ملعبي الاتحاد و انفيلد تحسبا لحسم اي من الفريقين مان سيتي او ليفربول لبطولة الدوري الممتاز اليوم .. انها سابقة بتاريخ الدوري الممتاز بنظامه الحديث ان يحدث ما يحدث اليوم، فمان سيتي يحتاج لاعتلاء منصة التتويج للمرة الرابعة في تاريخه الى نقطة واحدة من مباراته مع ضيفه وست هام يونايتد ويتصدر الفريق  وصيف بطل الموسم الماضي وحامل اللقب في الموسم قبل الماضي، الترتيب برصيد 83 نقطة بفارق نقطتين امام ليفربول الذي يستضيف بدوره نيوكاسل في مهمة اصعب، ويكفيه التعادل حتى لو فاز مطارده لان فارق الاهداف في مصلحته (+63 للاول مقابل +50 للثاني). لكن خسارة غير متوقعة لمان سيتي الساعي الى استعادة اللقب، تعيد الامور الى نقطة الصفر وتهدي اللقب الاول لليفربول منذ عام 1990 في حال فوزه على نيوكاسل بعد ان فرط بفرصة نادرة بتعادله مع كريستال بالاس 3-3 الاثنين الماضي  في ختام المرحلة قبل الاخيرة. وتبقى ذكرى احراز لقب العام 2012 في المرحلة الاخيرة ايضا ماثلة في اذهان لاعبي مان  سيتي من اجل ان يكونوا اكثر جدية في التعامل مع واقع مباراتهم ضد وست هام صاحب المركز الثاني عشر (40 نقطة) في الطريق الى احراز الثنائية (الدوري وكأس الرابطة على حساب سندرلاند 3-1) بعد ان اخفقوا في الكأس المحلية وفي دوري ابطال اوروبا. ومع عودة الارجنتيني سيرخيو اجويرو والبوسني ادين دزيكو والعاجي يايا توريه، وجميعهم في افضل حال، يبدو مان  سيتي الاقرب الى تحقيق الفوز واحراز اللقب بعد ان تصدر الترتيب في آخر اسبوعين، بينما سينهي ارسنال الذي بقي اطول فترة في الصدارة لمدة 128 يوما، الموسم في المركز الرابع المؤهل لخوض الادوار التمهيدية في المسابقة الاوروبية الام.

من جانبه، لا يزال ليفربول متعلقا بالحلم، لكن السؤال ما هو الوجه الذي سيقابل به نيوكاسل بعد ان فرط بكل شيء في الايام العشرة الاخيرة بعد التعادل المخيب مع كريستال بالاس وقبلها الهزيمة امام تشلسي (صفر-2)؟. وكان ليفربول متصدرا حتى المرحلة الخامسة والثلاثين ولم يهزم في 2014 وفي موقف مريح لاحراز اللقب الذي غاب عنه 24 عاما، قبل ان يتهاوى في المرحلتين السابقتين ولم يعد مصيره بيده. وتبدو مهمته امام نيوكاسل التاسع (49 نقطة) الذي حقق فوزا اول في المرحلة السابقة بعد 6 هزائم متتالية، اكثر خطرا من مهمة المتصدر الحالي، لكن الامل يبقى موجودا اذا نجح الثنائي المكون من الاوروجوياني لويس سواريز ودانيال ستاريدج (52 هدفا لوحدهما من 99 للفريق) في زيارة شباك الضيوف وانتظار سقوط غير متوقع لمان  سيتي.

لم اعد الان "سبيشال وان"

أكد جوزيه مورينيو أنه لم يعد يليق به لقب"سبيشيال وان" بعد الأن، وذلك بعدما خرج خالي الوفاض بدون ألقاب هذا الموسم. وقال مورينيو في تصريحات محلية  :" أتوقع أن يتم الإطاحة بي في أي وقت، مثل أي مدرب لا يحقق المطلوب". وأضاف :" أحتاج للمزيد من الوقت لأعود بتشيلسي إلى الطريق الصحيح، أنا لا أتمتع بحماية من الإدارة، لا أحد يملك ذلك في عالم كرة القدم ما لم يكن مختلفًا ومميزًا". وتابع :" المدرب عليه أن يكون مختلفًا ومميزًا لكي يبقى في النادي لمدة 5 أو 10 أعوام، أن لا أقول أني أتمتع بحصانة، أن فقط أحاول أن أثبت أنني قادر على القيام بوظيفتي". وأشار مورينيو إلى أنه سيحاول بناء فريق قادر على العودة إلى منصات التتويج، حيث يعتبر هذا الموسم هو الثاني للمدرب بدون ألقاب.

زيارة تاريخية لبلاتيني الى جبل طارق

يزور الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي (يويفا) جبل طارق ، بعد الاعتراف رسميا باتحادها. وكان فابيان بيكاردو رئيس وزراء جبل طارق ورئيس اتحاد كرة القدم في البلاد ديسموند ريوتش في استقبال بلاتيني في أول زيارة له للبلاد بعد الاعتراف باتحادها. وأعلن يويفا في مايو 2013 أن جبل طارق ستكون العضو رقم 54 بالاتحاد. وستشارك جبل طارق في التصفيات المؤهلة ليورو 2016 بفرنسا ، حيث وقعت في المجموعة الرابعة بجانب ألمانيا وبولندا وجورجيا وأيرلندا. ورغم معارضة الاتحاد الإسباني للاستقلال ، إلا أن جبل طارق يمكنها المشاركة في بطولات يويفا لكنها ستتجنب الصدام بإسبانيا في التصفيات. وخاض منتخب جبل طارق مباراته الأولى بعد اعتراف اليويفا أمام سلوفاكيا في 7 سبتمبر الماضي ، وانتهت بالتعادل السلبي بملعب "ألجارفي دي فارو" جنوبي البرتغال.

اينريكي مستاء من تسريب اجتماعه مع دوني

كشفت تقارير إخبارية أن لويس إنريكي، مدرب سلتا فيخو يشعر باستياء من الاجتماع "السري" مع المدير الرياضي لبرشلونة أندوني زوبيزاريا، والذي عقد الأسبوع الماضي في برشلونة. وأشارت مصادرنا  إلى أن الاجتماع كان مقررا له أن يتم  بعيدا عن وسائل الإعلام، الا أن الأخيرة رصدت تحركات زوبيزاريتا ومساعديه ألبرت فالنتين ونارسيس جوليا من المدينة الرياضية وحتى منزل إنريكي، ما جعله يشعر باستياء شديد. وأوضحت المصادر أن سوء الاعداد لهذا الاجتماع التحضيري للموسم المقبل أصاب انريكي باستياء، تخطاه مدرب السلتا لمناقشة جدول أعمال الاجتماع، الذي كان معد سلفا. وبات إنريكي، بعد هذا الاجتماع، المرشح الأقوى لتولى الإدارة الفنية للنادي الكتالوني، خلفا للأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو، الذي خرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد وخسر كأس ملك إسبانيا أمام ريال مدريد، وبات ملزما بالفوز بالمباراتين المتبقيتين له بالليجا، أمام إلتشي وأتلتيكو للحفاظ على لقب البطولة المحلية.

التفاوض مع انريكي لا يزعجني على الاطلاق

أكد جيراردو مارتينو أنه لم يشعر بالانزعاج للأنباء التي ترددت حول تفاوض النادي الكتالوني مع لويس إنريكي مدرب سيلتا فيجو لخلافته. والتقطت وسائل الإعلام المحلية لاسبوع الماضي صورا لاندوني زوبيزاريتا مدير الكرة  بصحبة لويس انريكي، مما أشعل التوقعات حول اقتراب مدرب سيلتا فيجو من خلافة مارتينو في نهاية الموسم الحالي. وقال مارتينو :"النادي لم يفعل أي شي خاطئ، على الأقل من وجهة نظري الشخصية". وأضاف :"لن أكون راضيا عن عملي حتى لو فزنا بلقب الدوري .. لا يوجد نتيجة بإمكانها تغيير مستقبلي". وأشار :"إنني فخور للغاية بتدريب برشلونة.. إنها مهمة هائلة". وأكد المدرب الأرجنتيني :"بعد اللقاء الذي جمع بين برشلونة ولويس إنريكي، النادي ليس عليه الاعتذار لي".

يوم الخميس يعلن بويول موعدا للرحيل الرسمي

حدد المدافع المخضرم كارلس بويول يوم الخميس القادم موعدا لإعلان رحيله عن صفوف برشلونة رسميا. وقرر بويول عقد مؤتمر صحفي يوم الخميس  في استاد كامب نو، الذي لعب بين جدرانه لسنوات طويلة. ويصاحب بويول العديد من نجوم برشلونة ومدربي الفريق، خلال المؤتمر الصحفي الذي سيشهد أخر ظهور إعلامي له وهو لاعب في صفوف الفريق الكتالوني. ولم يحدد بويول بعد خطوته المستقبلية، حيث قرر أن يتعافى بشكل كامل أولا من الإصابة المزمنة في الركبة وعدم العودة إلى الملاعب إلا في حال تعافيه بنسبة مئة بالمئة، وبالتالي فإن خطته المستقبلية لن تظهر معالمها قبل شهر أغسطس.

ميسي : لا احتاج للفوز بالمونديال لاكون من العظماء

قال  ليو ميسي أنه ليس بحاجة للفوز بلقب كأس العالم ليُصبح واحدًا من أعظم اللاعبين على مر العصور، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من اللاعبين العظماء الذين لم يفوزوا باللقب العالمي . ودائمًا ما يجد ميسي نفسه في مقارنة مع مواطنه الأسطوري دييجو مارادونا، فرغم نجاحات ليو  غير المسبوقة مع برشلونة وتتويجه بجائزة أفضل لاعب في العالم 4 مرات، لكن كثيرون يرون أنه لم يصل بعد لمكانة مارادونا الذي قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم في المكسيك عام 1986. إلا أن ميسي لا يرى أن الفوز بكأس العالم يمثل شرطًا ليُصبح لاعبًا عظيمًا، حيث قال لصحيفة أولي "أعتقد أن هناك العديد من اللاعبين الذين يعتبرون الأفضل من أي وقت مضى من دون كأس العالم، لكن من الواضح أن الفوز بكأس العالم هو أمر إيجابي ومميز جدًا". وفي الوقت نفسه أعرب ميسي (26 عامًا) عن رغبته في الوصول مع منتخب بلاده لنهائي البطولة القادمة، حيث قال في هذا الصدد "آمل أن نكون في ريو (مكان نهائي البطولة) ونستمتع باليوم هناك، نأمل أن نصل إلى المباراة النهائية".  وسجل ميسي 37 هدفًا في 83 مباراة مع منتخب الأرجنتين.

انيستا يتمنى فقط لكن القرار ليس بيده

يتمنى أندريس إنييستا بقاء المدرب تاتا خيراردو مارتينو في قيادة البارسا بالموسم الجديد. وقال إنييستا في حوار صحفي : بالنسبة كل المدربين الذين عملت معهم هم الأفضل، لذا أتمنى بقاء تاتا مارتينو، فهو لديه إصرار كبير على النجاح رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق، ويمنح لاعبي برشلونة الثقة باستمرار". وأضاف: "أجواء العمل داخل هذا النادي قاسية للغاية، وتتطلب الصبر والإصرار والعزيمة، لأنه من الصعب أن تحقق النجاح في أول عام لك، بل عليك المحاولة باستمرار، وعدم الوقوف أمام الأعذار لأن النجاح لا يتحقق بسهولة". وتطرق انيستا  للحديث عن زميله ليو ميسي، مؤكدًا أن كل ما يثار من شكوك حول النجم الأرجنتيني غير صحيح، خاصة فيما رددته وسائل الإعلام بأن تراجع مستواه مع البارسا هذا الموسم يرجع لأنه يركز بصورة أكبر في مشوار منتخب بلاده بكأس العالم. وأشاد لاعب برشلونة بالمدرب دييجو سيميوني ، مؤكدًا أنه نجح في خلق توليفة رائعة وقوية بين اللاعبين والجهاز الفني وجماهير الفريق، مما ساعده على تحقيق نتائج رائعة هذا الموسم. وأثنى إنييستا على منتخب الأرجنتين، وأكد أنه أحد المرشحين للفوز بلقب كأس العالم، مشيرًا إلى أن لاعبي "التانجو" لديهم ميزة كبيرة تجعل أي فريق يلعبون به مترابطًا وقويًا وهذا ما عاصره مع ميسي وماسكيرانو وسورين وريكيلمي وسافيولا وميليتو. وشدد على أن منتخب إسبانيا لديه من الإمكانيات ما يؤهله للفوز بكأس العالم القادمة، إلا أن التتويج باللقب يتوقف على روح اللاعبين وإصرارهم على تحقيق إنجاز جديد. وأتم نجم الفريق الكتالوني حواره بالحديث عن هدفه في مرمى هولندا بنهائي كأس العالم الأخيرة 2010: " بالطبع الشعور مختلف للغاية بين وجودي داخل الملعب ومشاهدة الهدف في التليفزيون، ولكن كلما أشاهده أستمتع بهذه اللحظة الرائعة"، وأضاف ساخرًا: "شكرًا لقانون إسحاق نيوتن للجاذبية، فلولاه لما كانت الكرة تسقط على الأرض، لأسجلها في المرمى".

أكد كارلو أنشيلوتي، أنه لن يدفع بكريستيانو رونالدو أمام سلتا فيجو اليوم في  الليجا، الا أنه يعتزم اشراكه أمام إسبانيول في الاسبوع الأخير من البطولة، استعدادا لنهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد. وقال أنشيلوتي، في مؤتمر صحفي، "كريستيانو لن يلعب لأنه ليس في كامل لياقته. أفضل عدم الاقدام على هذه المخاطرة معه، وكذلك الحال مع بيبي و(داني) كارباخال و(أنخل) دي ماريا و(رافائيل) فاران، الذين لن يلعبوا ". وأوضح "إذا كانت هذه  مباراة نهائي فربما كنت لأقدم على المخاطرة. ونظرا لأنها ليست مباراة نهائي، فلن أجازف. قهو  لن يلعب، سيلعب أمام إسبانيول، وبعد ذلك في النهائي (دوري الأبطال) دون مشكلات". وأضاف "أعتقد أننا فزنا بالكثير من المباريات بدون كريستيانو. انه لاعب محوري. لطالما قلت إننا لن نخاطر بأي لاعب ليس في كامل لياقته. انه قرار يسري على الجميع. تحدثت مع الطبيب واتخذ ثلاثتنا هذا القرار". كان كريستيانو قد طلب التغيير مبكرا في بداية مباراة بلد الوليد نتيجة تعرضه لآلام عضلية في الساق اليسرى ليغادر الملعب في الدقيقة الثامنة من المباراة، التي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، لتتضاءل آمال الريال في الفوز بالليجا، وتزداد حظوظ برشلونة في الحفاظ على اللقب. يأتي هذا في الوقت الذي حرص فيه رونالدو امس على خوض مران جماعي مع زملائه وظهرت عليه ملامح التعافي من إصابته العضلية، وشارك رونالدو في المران مرتديا ركبة وقائية حول ركبته اليسرى حيث يعاني من إصابة عضلية فيما لم يتعرض لمشكلات تمنعه من استكمال التدريبات.

تستعد إدارة ريال مدريد لتقديم عرض ضخم لخطف النجم الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول الإنجليزي خلال الأسابيع المقبلة ، قبل بدء كأس العالم في البرازيل. صحيفة " ميترو " البريطانية ، أشارت إلى أن الريال  وضع 75 مليون يورو  مبدئيًا للتعاقد مع الهداف المتألق، والذي يعد هدف فلورينتينو بيريز  الأول لتعديم الخط الهجومي خلال الموسم المقبل. وأشارت الصحيفة إلى أن المبلغ المرصود  قابل للزيادة من أجل إزالة جميع العقبات، وخاصة أن إدارة " الريدز" تتمسك باللاعب الذي أعاد الحياة من جديد برفقه زملائه إلى الليفر الذي ضمن صعود لدوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل. ونقلت الصحيفة عن تقارير إسبانية أن  كريم بنزيمة من الممكن أن يدخل بطريقة غير مباشرة في صفقة ضم سواريز. جدير بالذكر أن سواريز قد تألق بشكل ملفت هذا الموسم وتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 31 هدف .

سنصارع حتى الموت للفوز بالعاشرة

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا