برعاية

الفجيرة يعود إلى الأضواء بعد 8 سنوات من «ظلام الهواة»

الفجيرة يعود إلى الأضواء بعد 8 سنوات من «ظلام الهواة»

صعد فريق الفجيرة إلى دوري الخليج العربي لكرة القدم، بعد ثمانية مواسم قضاها في دوري الدرجة الأولى «الهواة»، بعد فوزه على الجزيرة الحمراء 3-صفر، أمس، ليحتل المركز الثاني على لائحة الترتيب برصيد (55 نقطة)، متفوقا على جاره دبا الفجيرة الذي يحمل العدد نفسه من النقاط بفارق المواجهات المباشرة، ليرافق اتحاد كلباء البطل إلى الأضواء.

وتعد المرة الخامسة التي يصعد فيها الفجيرة للعب في الأضواء، بعد مواسم: 1985 و1991 و2001 و2006، والأولى التي سيشارك فيها بدوري الكبار منذ دخول الكرة الاماراتية عصر الاحتراف.

وبعد نهاية المباراة، نزل الجمهور إلى الملعب وحملوا اللاعبين على الأكتاف في احتفالية عفوية، تلاها إطلاق الألعاب النارية ابتهاجاً بالفوز الكبير وسط أجواء احتفالية عارمة.

الشامسي: دوري الأولى حقق المطلوب

هنأ نائب رئيس اتحاد كرة القدم، عبيد سالم الشامسي، صعود فريق اتحاد كلباء إلى دوري الخليج العربي وفوزه باللقب. وقال لـ«الإمارات اليوم»، إن «الموسم المنتهي لدوري الدرجة الأولى ظهر مميزا من النواحي كافة، وحقق المطلوب، خصوصا في ما يتعلق بالجانب التنافسي للاندية». وأضاف «بقيت بطاقة الصعود الثانية حائرة حتى الجولة الأخيرة، وهذا يعكس الندية والقوة اللتين ظهرت بهما المسابقة، خصوصا أنه أفرز مباريات رفيعة المستوى، وقريبة من أداء مباريات المحترفين، فضلا عن أن بعض مباريات البطولة شهدت حضورا جماهيريا ممتازا». وتابع «كما أن البطولة كشفت عن لاعبين مميزين في أغلب الأندية، خصوصا في ما يتعلق باللاعبين المواطنين المواهب القادرين على الانضمام للمنتخبات الوطنية مستقبلا، وشباب آخرين في الجانب الإداري وهو ما يدعونا للفخر بنجاح الموسم، وتحقيق هذه المكتسبات، وسنواصل السعي أكثر فأكثر لتطوير دوري الدرجة الاولى من عام لعام نحو الافضل».

 وأحرز أهداف الفجيرة بمرمى الجزيرة الحمراء المحترف اللبناني حسن معتوق، بعد أن سدد كرة مباشرة في الدقيقة (25) من مسافة 40 مترا، أودعها شباك الحارس جمال عبدالله، وعزز الفجيرة النتيجة بالهدف الثاني عن طريق قائد الفريق أحمد معضد من ضربة رأسية، ونجح باتريك فابيانو في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (82).

من جهة أخرى، توج اتحاد كرة القدم، أمس، نادي اتحاد كلباء بطلا لمسابقة دوري الدرجة الاولى، عقب المباراة الأخيرة للمسابقة التي فاز فيها كلباء بأرضه على مسافي 3-1، حيث تم تقليد اللاعبين الميداليات الذهبية، بحضور الشيخ سعيد بن صقر القاسمي، رئيس النادي، والشيخ هيثم بن صقر القاسمي، نائب رئيس النادي، وكذلك بحضور نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة عبيد الشامسي، والأمين العام بالوكالة محمد عبدالله هزام، والأعضاء محمد عبدالعزيز وسعيد عبيد الطنيجي، ومدير إدارة العلاقات العامة بالاتحاد أحمد يعقوب، ورئيس مجلس إدارة اتحاد كلباء علي كانو، وجمهور غفير من محبي الفريق، بينما تسلم قائد الفريق الحارس محمد عبدالله درع البطولة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا