برعاية

حلم الصعود يداعب الفجيرة ودبا اليوم

حلم الصعود يداعب الفجيرة ودبا  اليوم

تتجه الأنظار اليوم إلى مباريات الجولة الـ26 والأخيرة لدوري الدرجة الأولى بست مباريات ستكون اثنتان منهما في غاية الأهمية، التي ستحدد الصاعد الثاني إلى دوري المحترفين، حيث تعيش جماهير إمارة الفجيرة على أعصابها، وهى تتابع قطبي الإمارة، الفجيرة، ودبا من خلال مباراتيهما الحاسمتين والمصيريتين في خاتمة مباريات دوري الأولى..

حيث يواجه الأحمر ضيفه الجزيرة الحمراء، فيما يستقبل دبا نظيره الذيد، فيما ستكون هناك ثلاث مواجهات ليست ذات أهمية للفرق الستة المتنافسة، حيث يحل دبا الحصن الخامس في سلم الترتيب ضيفاً على الرمس الثاني عشر، ويواجه حتا الثامن ضيفه الخليج السابع في دبي، فيما يستقبل التعاون الأخير في سلم الترتيب ضيفه العربي العاشر، وسيكون العروبة في الراحة الأسبوعية.

وتترقب الجماهير ما ستسفر عنه النتائج، التي ستحدد هوية مرافق نادي كلباء إلى دوري الخليج العربي، التي باتت محصورة بين الفجيرة ودبا الفجيرة اللذين يمتلكان رصيداً مشتركاً من النقاط ولكليهما 52 نقطة مع تفوق الفجيرة في المواجهات المباشرة بفوزه على دبا في ملعب المونديال بالفجيرة وفرضه للتعادل في دبا. وشهدت صفوف الفجيرة حالة تأهب قصوى على مختلف الصعد..

حيث اخضع لاعبو الفريق لمعسكر مغلق مع رفع حوافز الفوز، التي وصلت لأكثر من 20 ألف درهم خلال المباراة الماضية أمام دبا الحصن، مع احتمالية الزيادة عبور الحمر عقبة الجزيرة الحمراء . وطالب الجهاز الفني لاعبي فريقه بضرورة الارتفاع لمستوى المسئولية والتركيز الشديد، خاصة أن الفريق الخصم سيلعب لاستعادة النغمة بعد خسارته أمام مسافي في الجولة الماضية ..

وتجمد رصيد الفريق عند المركز السادس بـ 26 نقطة. ومن المتوقع أن تكون خطة مدرب الفجيرة البوسني جمال حاجي هجومية لحسم المباراة في وقت مبكر من دون التفكير لما يحدث في ملعب دبا الفجيرة مستضيف اللقاء الثاني.

وقال احمد معضد قائد فريق الفجيرة إن معنويات زملائه عالية وبالتأكيد سنحظى بدعم جماهيري غير مسبوق، متمنياً الصعود لدوري الخليج العربي، وتقديم العرض الجيد الذي يرضي تطلعات وطموحات قاعدتنا العريضة. ودعا معضد جميع لاعبي الفجيرة إلى ضرورة الحذر الشديد وعدم ترك أي مساحات للاعبي الجزيرة مع ضرورة إحباط أي مفاجأة قد تحدث، مضيفاً أنهم سيلعبون للفوز لضمان التأهل.

وفي المعسكر الثاني، سيكون لاعبو دبا الفجيرة على أهبة الاستعداد للإطاحة بفريق الذيد الرابع في سلم الترتيب برصيد 47 نقطة، الذي ضمن هذا المركز لكنه سيلعب اليوم من أجل تحقيق الانتصار والوصول للنقطة 50. وتشهد المباراة صراعاً من نوع خاص بين ديارا لاعب فريق دبا، والبوركيني كوليبالي على لقب هداف الدوري..

حيث يملك ديارا في رصيده 25 هدفاً، مقابل 24 هدفاً لكوليبالي، على الرغم من اهتمام مهاجم دبا بتحقيق الفوز، ثم التفكير في حسم لقب الهداف. وأكد ديارا أن اللقاء لن يكون سهلاً لكلا الفريقين، خصوصاً أن ممثل إمارة الشارقة تحسن أداؤه كثيراً في الجولات الأخيرة، التي كان فيها قريباً جداً من تحقيق حلم الصعود لدوري المحترفين لولا الخسارة المفاجأة له في الفجيرة، التي أبعدته كثيراً عن اللحاق بالركب..

ومن جانبه، دعا المدرب التونسي غازي الغرايري اللاعبين إلى عدم انشغالهم بما يحدث في ملعب الفجيرة، والتركيز على تحقيق الفوز مع ضرورة تطبيق خطته على أكمل وجه لضمان الصعود إلى دوري الأضواء.

وعلى صعيد آخر ستلعب الفرق الستة مبارياتها من اجل تحسين صورة الختام، حيث الرمس (18 نقطة )، ودبا الحصن (39 نقطة ) في رأس الخيمة، من اجل تصحيح أوضاعها بعد خسارتها أمام الذيد والفجيرة، بينما يحل الخليج السابع بـ 26 نقطة ضيفاً ثقيلاً على حتا الثامن بـ 24 نقطة، وسيلعب صاحب المركز الأخير نادي التعاون الذي يمتلك 16 نقطة، لقاء هادئاً مع نادي العربي صاحب المركز العاشر بـ19 نقطة.

حث عدد من إداريي أندية الدرجة الأولي، الجماهير بضرورة التواجد في ملاعب الساحل الشرقي، حيث دعا محمد عبد الرحيم الحمادي أمين السر العام لنادي الفجيرة الجمهور الأحمر في كل مناطق ومدن الفجيرة، للوقوف خلف اللاعبين، اليوم، في اللقاء المهم والمصيري أمام الجزيرة الحمراء.

وأضاف أن صيحات الجماهير وترديد الأهازيج سيرفع كثيراً من معنويات اللاعبين ويجعلهم يؤدون المباراة بكل ثقة وثبات ونحن في إدارة النادي نعتبر الجمهور الأحمر بمثابة الرقم الأول في الفريق. ومن جانبه، قال عبد الله الضنحاني أمين سر دبا الفجيرة إن جمهور السماوي عودنا على التواجد مبكراً في المدرجات، معبراً عن فخره بوجود هذا العدد من الجماهير الدباوية، التي ستدعم الفريق وتقف بقوة خلفه، كما عودنا دائماً.

كلباء يتوج بدرع الأولى في احتفالية على الملعب الأصفر

يستعد اتحاد كلباء للاحتفال بدرعه رسمياً أمام مسافي في الساحل الشرقي بعد أن وافق مجلس إدارة مسافي على نقل المباراة للقلعة الصفراء ليحتفي اللاعبين مع جمهورهم اليوم عقب التتويج.

ويخوض اتحاد كلباء بطل دوري الأولى مباراته الأخيرة اليوم، في الموسم الكروي الحالي بعد أن ضمن المركز الأول وبالتالي العودة من جديد لأضواء دوري المحترفين، حيث ستكون في مواجهة مسافي صاحب المركز الحادي عشر برصيده 19 نقطة، لتسليم درع الأولى رسمياً للأصفر الكلباوي، وتتويجه بطلاً لدوري الهواة.

وكان صاحب الأرض قد حسم أمر بطاقة الصعود الأولى قبل أسبوعين على الختام بعد فوزه على التعاون في الجولة قبل الماضية، واحتاج النمور لنقطة وحيدة لضمان الدرع، محققين مبتغاهم بالتعادل أمام الخور في الجولة الماضية ليصل الفريق بنقاطه إلى 56 نقطة بفارق اربع نقاط عن اقرب ملاحقيه الفجيرة، ودبا، اللذين يلعبان اليوم لحسم البطاقة الثانية.

وتقدم علي حسين كانو رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد كلباء بالشكر لمسافي لقبولهم طلب إدارة كلباء بنقل مباراة تسليم الدرع من رأس الخيمة لكلباء، معبراً عن سعادته البالغة بالعودة لأضواء دوري الخليج العربي، ومشيداً بالوقت ذاته بكلة اللاعبين وجهازهم الفني والإداري، والجمهور الذي نتمنى تواجده بكثافة من خلال لقاء الفرحة الكلباوية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا