برعاية

بليغريني يتعهد بهجوم كاسح أمام ويستهام

بليغريني يتعهد بهجوم كاسح أمام ويستهام

قال مانويل بليغريني، مدرب مانشستر سيتي، إن فريقه سيهاجم بضراوة في مباراته الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمام وست هام يونايتد، ولن يلعب من أجل التعادل الذي يكفيه لإحراز اللقب للمرة الثانية في ثلاثة مواسم. وبلغ سيتي حاجز 100 هدف في الدوري هذا الموسم بفوزه 4-0 على أستون فيلا أول من أمس، ليقفز إلى صدارة الدوري، ويتقدم بفارق نقطتين على أقرب منافسيه ليفربول، ويحتاج الفريق إلى نقطة واحدة للتتويج، إذ يتقدم بفارق 13 هدفاً عن ليفربول.

وفي ظل تفوق سيتي بفارق كبير من الأهداف على ليفربول، فإن التعادل سيكون كافياً لإحراز اللقب عندما يلعب على استاد الاتحاد يوم الأحد، لكن بليغريني سيلعب من أجل الخروج بالنقاط الثلاث.

وقال بليغريني لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بعد فوزه أول من أمس «الآن نستطيع الحديث عن اللقب. قبل المباراة كنت أفكر فقط في الفوز على أستون فيلا». وأضاف «الآن نحن في حاجة بالطبع إلى الفوز في المباراة الأخيرة هنا على أرضنا أمام وست هام. لا نفكر في التعادل. نفكر في محاولة اللعب. مثلما فعلنا حتى الآن هنا في استاد الاتحاد». وتابع «إذا لعبنا بهذا الأسلوب، سيكون بوسعنا إحراز اللقب».

وقال بليغريني «بالنظر إلى أسلوب لعبنا، أنا سعيد جداً بأن أحرز اللقب بهذا الأسلوب. هناك طرائق مختلفة لإحراز اللقب، وقررت اللعب بأسلوب هجومي، واستمتعت جماهيرنا بالموسم». وأضاف مدرب ريال مدريد السابق «يمكن الفوز باللقب بطرائق أخرى، لكن بالنسبة إلي، فإن الجزء الجميل من كرة القدم يعد مهماً جداً».

وتمكن سيتي بهدوء من الصعود إلى القمة، بعدما استطاع التعامل مع ضغوط تأخره عن أرسنال في المراحل الأولى من الموسم، ثم بعد ذلك مع تشيلسي، ثم ليفربول، لكنه كان يشعر بالثقة في ظل تبقى مباريات مؤجلة. وعندما تعثر ليفربول بخسارته على أرضه أمام تشيلسي، ثم فرط في تقدمه 3- 0 ليتعادل 3-3 مع كريستال بالاس يوم الاثنين الماضي، تمكن سيتي من استغلال الفرصة وقفز إلى القمة.

وقال بليغريني «هذا موسم غريب جداً، لأننا لم نكن على القمة قط. الجميع كان يرشحنا لإحراز اللقب برغم تأخرنا (في فترة) بتسع نقاط عن ليفربول وثماني نقاط عن تشيلسي، حينها كان يتبقى لنا ثلاث مباريات مؤجلة، لكن كان يتعين علينا الفوز بها كلها»،

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا