برعاية

أغا .. عجمة .. قوس .. فراج

أغا .. عجمة .. قوس .. فراج

مصطفى الأغا في صدى الملاعب أنا أجزم بأنه محايد ولا يميل لأي من الأندية السعودية .. نتفق أو نختلف على شخصيته .. دمه خفيف أو ما ينبلع.. ولكنه واضح المنهج هو وبرنامجه يحاول يقدر المستطاع أن يغطي جميع أصداء الكرة العربية وأحيانا العالمية .. الأغا محب للنجوم وهو يقيم النجم بما يحققه من صدى إعلامي فقط ولا يهتم كثيرا بالقيمة الفنية للنجم .. ولا يهمه إن كان هذا الصدى الإعلامي سلبيا او أيجابيا .. ولذا فهو معجب كثير بالجابر ونايف هزازي ولكن الحق يقال الأغا يعطي جميع الأندية السعودية حقها عندما تحقق منجزا وإن كان يخشى غضب الهلاليين فلذا هو لابد وأن يذكرهم دائما حتى إذا لم يحققوا منجزا .

تركي العجمة في كورة نصراوي ولكنه أبو المهنية والمثالية ..برنامجه الأكثر إحتراما لعقول المشاهدين .. يحرص كثيرا على تنوع ضيوفه في الميول ويعدل كثيرا في ذلك .. لم تمنعه نصراويته الواضحة من الإلتزام بالمهنية . يعاب عليه المثالية الزائدة والتي لا تناسب عصرنا الحالي فلابد له من بعض الخبث الإعلامي على أن لا يكون ضارا بأحد .. نال العديد من الجوائز الإعلامية لإلتزامه بالمهنية ولحياده ولإهتمامه بالقيمة الفنية لبرنامجه .

بتال القوس في المرمى .. يقال أنه نصراوي وإن كنت أرى أنه يهتم بنفسه وببرنامجه أكثر من إهتمامه بنادي معين .. يمتاز بتال بقوة مصادره وقدرته على الوصول لمنبع الحدث وأخذ الحقيقة كاملة منه .. ويعاب على بتال خلافه الشخصي مع الجابر والذي يؤثر أحيانا على حياديته حتى لو كان لا يقصد ذلك … من شاهد بتال كيف يعتصر رئيس نادي النصر كحيلان ويواجهه بسلبياته فبل ايجابياته يشك كثيرا في نصراوية بتال … رغم قصر مدة برنامج في المرمى وقلة أيام عرضه الإسبوعية إلا أنه أيضا دائما ما يحصد الجوائز الإعلامية وذلك يدل على مهنية البرنامج وقوة أداء مقدمه .

وليد الفراج في أكشن يا دوري .. البعض يظن أنه هلالي ولكن الحقيقة هي أن الفراج ليس هلاليا ولكنه ضد النصر بسبب خلاف قديم بينه وبين رمز النصر واستمر هذا الخلاف مع كل إدارات النصر اللاحقة بما فيها إدارة كحيلان ومن يعادي النصر لابد وأن يجامل الهلال ليس حبا فيه وإنما نكاية فيمن يكره … برنامج وليد فيه الكثير من إسم البرنامج وهو الاكشن .. البرنامج يعتمد على الأكشنه وخلق صراعات ونزاعات بين الأندية والأفراد وفيه الكثير من الإستفزاز لأطراف على حساب أطراف اخرى وبعد فترة يعكس الموجة فيستفز الأطراف التي كان يمدحها ويجامل من أستفز .. إسلوب قديم يعتمد على الإثارة والأكشنة دون الاهتمام بالمصداقية والدليل ” الغامدي هلالي ومن يوم الأحد ولمدة خمس سنوات واطلع فاصل” .

هذا إنطباعي عن البرامج الرياضية الإكثر إنتشارا ومقدميها .. قد أكون مخطئا أو مصيبا ولكن في النهاية هو رأي شخصي بحت .

* ناديان سعوديان من أربعة من غرب آسيا أحدهم سيكون في النهائي .. فرصة وجود نادي سعودي في النهائي أصبحت كبيرة والبركة في الفصل بين الشرق والغرب .

* صفقة الجبرين 12 مليون للرائد و12 مليون للاعب .. المجموع 24 مليون .. الحميداني جعلها 37 مليون ليبرر فشله .. أو ربما أنه أضاف للصفقة قيمة مشاويره رايح جاي للقصيم مع غرامات ساهر .

* معسكر للمنتخب في هذا التوقيت خطأ كبير لا يجب السكوت عليه .. لابد من الغاء هذا المعسكر ولابد للاعبي الأندية أن يأخذوا حقهم الطبيعي في الراحة بين الموسمين طالما أنه لا توجد مشاركات دولية رسمية .

* 15 الفريدي .. 16 الجبرين فهل يكون 17 هو يدران .. كل جماهير النصر تتمنى ذلك .

* لا أدري ما مناسبة تصريحات شرفي الشباب في هذا التوقيت وخاصة بعد هدوء العاصفة بين عيد والبلطان .. بالمناسبة التصريح كان ضعيف جدا واسلوبه ركيك والفاظه مرتبكه ولاغرابة أن يروج لهذا التصريح في برنامح الأكشنة فقد قلت لكم أن البرنامج يبحث فقط غن إثارة المشاكل .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا