برعاية

كيف تتخلص من حروق الشمس بسرعة

كيف تتخلص من حروق الشمس بسرعة

حروق الشمس من الاشياء الشائعه في الصيف نظراً لان الكثير ممن يمضون وقتهم علي الشاطئ في الانشطه المختلفه لا يشعرون بالوقت الي ان يفاجاوا بجلودهم وقد تاذت، ومن خلال الخطوات التاليه يمكنك التعافي من تلك الحروق بسرعه.

1. ابتعد عن الشمس، حيث ان المناطق المحيطه بحرق الشمس قد تكون علي وشك الاصابه بحرق، لذا حاول ان تقلل من تعرضك للشمس اثناء التعافي من حروقها والا سيزداد الامر سوءاً.

2. قم باخذ دش بارد او انقع نفسك في ماء لتقليل الالم الناتج عن الحرق، حيث سيساهم الماء في تبريد مكان الحرق، وبمجرد خروجك من الحمام ستعاود حراره جلدك في الارتفاع وسيعود الالم، لذا استخدم ضماده بارده او منشفه تم غمسها في الماء البارد.

3. ضع مرطباً او مستحضراً لحروق الشمس يحتوي علي عصاره الصبار، حيث ستعمل تلك المستحضرات علي ترطيب الجلد وسرعه التعافي من الحروق، وربما تكون هذه هي اهم خطوه ويجب القيام بها يومياً بعد الاستحمام مع تجنب المستحضرات التي تحتوي علي الكحول او البنزوكايين.

4. قم بشرب الكثير من المياه وتناول طعاماً صحياً، حيث ان الجسم يعمل بجد للتعافي من حرق الشمس وهو ما يسبب الشعور بالسخونه، لذا يجب الحرص علي ان يكون الجسم محتوياً علي السوائل وان يتم تغذيته جيداً حتي يتمكن من التعافي بسرعه، اي احرص علي شرب 8 اكواب من المياه يومياً مع الوجبات المغذيه، واذا كنت تمضي اجازه او تقضي بعض الوقت علي الشاطئ فاحرص علي شرب الكثير من الماء وتجنب الوجبات السريعه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا