برعاية

نيمار: كلنا قرود

نيمار: كلنا قرود

أعرب مهاجم برشلونة الإسباني البرازيلي نيمار دا سيلفا عن رفضه العنصرية التي تعرض لها زميله في الفريق داني الفيس خلال مباراة فياريال بـ «الليغا»، إذ ألقت عليه الجماهير ثمرة موز داخل أرض الملعب.

ونشر نيمار صورة له وهو يمسك ثمرة موز في يده وبجواره ابنه الذي كانت بيده دمية على هيئة ثمرة موز أيضاً، وصحبها بتعليق: «خذ، حفنة من العنصريين. كلنا مكاك (وهو أحد أنواع القرود)».

وكانت جماهير فياريال ألقت ثمرة موز على البرازيلي ألفيس في المباراة التي جمعت بين الفريقين أول من أمس (الأحد) في الجولة الـ35 من الليغا، ولكن اللاعب التقط الثمرة وأكلها، كما أكد أن الضحك هو الحل لمواجهة العنصرية.

وأضاف الفيس: «يجب التصرف بالشكل نفسه الذي فعلته. فأنا ألعب في إسبانيا منذ 11 عاماً ودائماً ما تفعل الجماهير ذلك. ينبغي مواجهة مثل تلك المواقف بالضحك». وبواقعة أول من أمس تعود جماهير فياريال لإثارة الجدل مجدداً بعد أن ألقت في شباط (فبراير) الماضي قنبلة غاز مسيل للدموع على أرضية ملعب الفريق خلال مباراته أمام سلتا فيغو. وكان أتلتيكو مدريد أكد مساعيه الجادة للتتويج بلقب الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ 20 عاماً بعد فوزه الأحد بمعقل فالنسيا، بينما لا يزال برشلونة متمسكاً ببصيص الأمل بفوزه خارج قواعده على فياريال في قمة أخرى بالجولة الـ35 من البطولة.

وحقق أتلتيكو مدريد نهار الأحد فوزه الأول في الدوري الإسباني على ملعب ميستايا معقل خصمه فالنسيا للمرة الأولى منذ 11 عاماً بهدف من دون رد، ليقترب من حسم اللقب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا