برعاية

سالم: قائمـة «الأولمبي» يتم فرضها على المدرب

سالم: قائمـة «الأولمبي» يتم فرضها على المدرب

اعتبر لاعب المنتخب الوطني، والشارقة سابقاً، والمستشار القانوني السابق لنادي الوصل، سالم حديد، أن ابنه فهد حديد يدفع ثمن خلافات في وجهات النظر بينه وبين بعض أعضاء اتحاد الكرة ــ لم يسمهم ــ وقال إن استبعاد ابنه فهد من قائمة المنتخبين الأول والأولمبي، يؤكد استمرار التربص بلاعب الإمبراطور، لمجرد أنه «ابن سالم حديد»، لافتاً إلى أن «مدرب المنتخب الأولمبي، علي إبراهيم، لم يختر قائمة المنتخب الأخيرة، وإنما تم فرضها عليه من قبل أشخاص معينين»، وأضاف أنها «كانت مجهزة مسبقاً».

عبدالقادر حسن: لدينا أسس ومعايير في اختيار اللاعبين

رفض مدير إدارة المنتخبات الوطنية، عبدالقادر حسن، التعليق على اتهامات سالم حديد الموجهة إلى اتحاد الكرة، على خلفية استبعاد ابنه فهد من قائمة المنتخب الأولمي، التي اعتبرها قائمة مفروضة على المدرب علي إبراهيم.

وقال حسن لـ«الإمارات اليوم» إن «هناك 1000 أب قد يقومون بالتعليق على مثل هذه الأمور، ونحن لا نلتفت إلى هذه التصريحات».

وأضاف«هذا رأي شخصي لوالد فهد حديد، ومن حقه التعبير عن رأيه، لكننا بالتأكيد نعتمد على أسس ومعايير في اختيار اللاعبين وضمهم إلى المنتخبات الوطنية، والمدرب يتابع اللاعبين خلال مشاركاتهم في المباريات، ويختار الأصلح والأنسب للقائمة».

وأضاف حديد في حديث لـ«الإمارات اليوم»: «تلقيت اتصالات عديدة حول سبب استبعاد فهد من قائمتي المنتخبين الأول والأولمبي، إذ إنه لا يختلف اثنان على أهمية وجوده ضمن القائمة الدولية، لكن يبدو أن مشكلتنا أصبحت مع اتحاد الكرة نفسه، وليست مع لجنة المنتخبات، مثلما كنت أظن في السابق».

وقال أيضاً «مع احترامي لمدرب المنتخب الأولمبي، علي إبراهيم، فإنه لم يقم باختيار قائمة المنتخب، وإنما هي أسماء تم فرضها عليه، ومعتمدة من بعض الأشخاص، ويكفي أن القائمة تضمنت وجود لاعب مصاب لا يشارك مع ناديه، لذلك كيف تم اختياره؟ وأين شاهده المدرب حتى يقتنع بضمه إلى قائمة المنتخب الأولمبي؟».

وتابع: «النادي فوجئ باستدعاء لاعبه وهو مصاب، وبات واضحاً أن هناك مشكلة كبيرة بين اتحاد الكرة وفهد حديد بسببي، إذ إن الاختلاف في الرأي يتم التعامل معه بطريقة غير رياضية، والرد يكون من الاتحاد أننا نستطيع أن نضعك في رأسنا ونؤذيك بالتحامل على فهد».

وعن أصل المشكلة في الخلافات بينه وبين اتحاد الكرة، قال سالم حديد «عندما كان عيد باروت مدرباً لمنتخب الشباب في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم بتركيا، كان فهد في المعسكر الخارجي للمنتخب، لكن تم استبعاده بعد ذلك، وقلت حينها بحسن نية إن الاستبعاد بسبب أمور فنية، رغم أنه لم يتوقع أي من المتابعين غياب فهد عن القائمة».

وقال «عقب نهاية الموسم الماضي توجه فهد إلى أكاديمية بالتشيك للاستعداد مبكراً للموسم الجاري، وتجهيز نفسه للظهور بصورة لائقة مع الوصل، وأثناء وجوده خارج الدولة، تم إرسال خطاب إلى نادي الوصل، لاستدعاء فهد للانضمام إلى منتخب الشباب، ورد نادي الوصل حينها بأن اللاعب خارج الدولة، ويجب على اتحاد الكرة إرسال تذاكر للاعب واستدعاؤه من الخارج».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا