برعاية

تزكية فيصل بن تركي رئيسا للنصر بصرف 120 مليون وتوظيف السعوديين

تزكية فيصل بن تركي رئيسا للنصر بصرف 120 مليون وتوظيف السعوديين

  وافتتح الأمير فيصل بن تركي الجمعية مرحبا بالحضور، تبعه الأمين العام المساعد للنادي الأستاذ محمد المسبل التقرير الفني والإداري للنادي عن السنة الماضية وقال: يسعدني أن أقدم بين أيديكم اليوم ما قامت به إدارة النادي خلال الموسم المنصرم و نأمل من الله العلي القدير أن يوفقنا جميعاً لما فيه الخير لنادينا مستمدين العون من الله سبحانه وتعالى متعاونين بكل الصدق مع كل أشقاؤنا في الأندية الأخرى والاتحادات الرياضية عاملين لما فيه خدمة الشباب والرياضة ليواصلوا بإذن الله رفع رايات بلادنا في كل المحافل داعين المولى عز وجل أن يحفظ لهذه البلاد قائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز وحكومتهم الرشيدة وان يديم الأمن والأمان والرخاء والخير على بلادنا.

واضاف   في 17/3/1431هـ صدر قرار الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رقم (3407) باعتماد مجلس إدارة نادي النصر برئاسة الأمير فيصل بن تركي بن ناصر بن عبدالعزيز لمدة 4 سنوات اعتباراً من 8/3/1431هـ وذلك بعد عقد الجمعية العمومية للنادي.عملاً باللائحة الأساسية الموحدة للأندية الرياضية الصادرة من مقام الرئاسة العامة لرعاية الشباب بتاريخ 12/2/1416هـ الفصل الأول المادة الحادية عشر الفقرة الثالثة.

  ثم استعرض المسبل ابرز أوجه النشاط الاجتماعي والثقافي والرياضي للنادي وما تحقق خلال الفترة الماضية ومنها حصول الفريق الأول لكرة القدم على بطولتي الدوري وكأس سمو ولي العهد . وعودة فريق السلة للدوري الممتاز مبيناً ان النادي يفتخر بما تحقق في مجال الخدمة الاجتماعية وما تحقق نجاح في مدرسة النصر لتحفيظ القرآن والتي تخرج منها الكثير من الحافظين والخاتمين للقرآن الكريم .

  كما بين أن النادي بإعادة تأهيل وتجهيز المعسكر الداخلي بالنادي بالكامل كما استمر العمل على تطوير منشآت الفئات السنية بكل متطلباتها وفق أحدث الأساليب والتجهيزات الرياضية الحديثة . وتم الانتهاء من إعادة زراعة ملعب     الأمير عبدالرحمن بن سعود (يرحمه الله) وتطوير مدرجاته ومرافقه كما تم الانتهاء من تحديث مقر الأمانة العامة وتطوير لمقر المركز الإعلامي بالكامل .

  واشار المسبل الى أن إدارة النادي قامت بتوظيف عدد من الشباب السعودي سواء كمتفرغين أو متعاونين تجاوز العشرين فرداً للعمل بإدارات النادي المختلفة دعماً للشباب الرياضي وتفعيلاً لدور النادي الاجتماعي والاستفادة من تطوير العمل من خلال التقنية من خلال شباب سعودي مؤهل وذلك للمساهمة في تنفيذ برامج وأنشطة النادي .

وقال إن إدارة النادي تتطلع لتعزيز العمل لما فيه مصلحة النصر في حاضره ومستقبله مبيناً أن من ابرز هذه التطلعات هو خطتنا المعلنة لوصول الفريق الأول لكرة القدم إلى المشاركة للمرة الثانية في كاس أندية العالم ، كما نبحث ونتطلع أن تكون بقية الألعاب في مستوى المنافسة لتحقيق الانجازات المحلية والخارجية كما نتطلع لمنح العاملين والإداريين مزيدا من الدورات التأهيلية في مجال الإدارة الرياضية والاحتراف والحاسب الآلي والسكرتارية .مبيناً أن هذا يتطلب تكاتف الجميع وضخ المزيد من الأموال لخزينة النادي لكي نصل إلى ما نصبو إليه .

  واضاف قائلاً نعلم أن ما تحقق لا يتوازى مع طموحاتنا وأمالنا   العريضة ولا يرضي رغباتنا الكبيرة في جعل نادي النصر في القمة محليا وعربيا وقاريا ودوليا ،   وإننا نؤكد لكم أن المستقبل سيكون أكثر إشراقا وتفاؤلاً بقيادة صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن تركي   والله اسأل أن يسدد على طريق النصر خطانا وان يجعل أيامنا وليالينا تسير من نصر إلى نصر بإذنه تعالى .

  بعدها تلى الأمين العام المساعد للنادي التقرير المالي للنادي والمتضمن رصد لميزانية العام الماضي والميزانية المقترحة للموسم القادم وجاءت وفق ما يلي :

  * بلغت إيرادات النادي خلال الفترة من 22شعبان 1434هـ وحتى 28جماد أول 1435هـ ( ستة وتسعين مليون ومائة وستة عشر ألف وثمانمائة واثنان وأربعون ) ريال.

* فيما بلغت مصروفات النادي خلال نفس الفترة (ستة وثمانين مليون وخمسمائة وتسعة وعشرون ألف وستمائة وخمسة وتسعون) ريال.

* وقد بلغ الرصيد المرحل للعام الثاني (تسعة ملايين وستمائة وعشرة ألاف وثمانمائة واثنان وخمسون ) ريال .

* وقد بلغت الميزانية المقترحة للنادي للموسم القادم على النحو التالي:    

* المصروفات (مائة وعشرون مليون ريال )  

* الإيرادات : ( سبعة وأربعين مليون ومائتين وخمسين ألف ريال )

* بعجز متوقع : (   اثنين وسبعين مليون وسبعمائة وخمسين ألف ريال ) سيتولى النادي تغطيتها من مصادره الأخرى   .  

ثم القي الاستاذ / عبدالرحمن بن عبدالعزيز المسعد مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب كلمته في الجمعية حيث أعلن فوز الامير فيصل بن تركي برئاسة النادي بالتزكية وقال أنه نظراً لفتح باب الترشيحات لانتخاب رئيس وأعضاء مجلس الادارة اعتباراً من 8/6/1435هـ وحتى 22/6/1435هـ فقد تم توجيه الدعوة لعقد اجتماع الجمعية العمومية الغير عاديه لانتخاب مجلس جديد تطبيقاً للمادة 51/1 من البــــاب الســــــادس من اللائحة الاساسية الموحدة للأندية الرياضية وقد تقدم لرئاسة النادي   الأمير/ فيصل بن تركي بن ناصر بن عبد العزيز فيفوز بالتزكية لعدم وجود منافس .

وأضاف المسعد لقد تقدم لعضوية مجلس الإدارة كل من :

الأستاذ/ فهد المشيقح ، الأستاذ / خالد الرشيدان ، الأستاذ / منصور الشلهوب ، الأستاذ / فهد العجــلان، الأستاذ / بدر الحــربي، الأستاذ / سلمان القريني، ا لأستاذ / عبدالرحمن الدهام، وا لأستاذ سالم العثمان

  وتمت تزكيتهم ليكونوا أعضاء لمجلس الإدارة لمدة أربع سنوات.

  كما صادقت الجمعية العمومية على اعتماد هيئة أعضاء الشرف برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز   .

  ثم القى الأمير فيصل بن تركي كلمة   قدم فيها شكره وتقديره لكل النصراويين وعلى راسهم صاحب السمو الملكي الامير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز رئيس هيئة اعضاء شرف النصر مثمناً للجميع وقفاتهم مع ناديهم متمنياً ان يوفق في تحقيق المزيد من طموحات وآمال عشاق العالمي واعداً الجميع بأنه سيبذل كل ما يستطيع من اجل ان يبقى النصر حاضراً في منصات التتويج مؤكداً سموه فتح صفحة جديدة مع جميع اعضاء الشرف المبتعدين ومع الجميع وابواب النادي مفتوحة لهم وقبل ذلك قلوبنا متمنياً ان يلتف الجميع حول النادي .

ثم تلى مدير المركز الاعلامي الأستاذ حمود العصيمي الخطوط العريضة لإستراتيجية العمل للإدارة للفترة القادمة:

أسلوب متقدم في إدارة النادي بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص يحاكي الأساليب المتبعة في الأندية المحترفة المتقدمة في هذا المجال مما يساعد بإذن الله على التألق والإبداع في الفترة القادمة.

أن يكون نادي النصر كمؤسسة اجتماعية محط أنظار الجميع يخدم أفراد المجتمع من منطلق واجباته ومسؤوليته الاجتماعية تجاه الوطن وأن يكون فريق كرة القدم الواجهة المشرقة لهذا الكيان من حيث المستوى والنتائج والتنظيم والعمل الاحترافي.

منذ استلام إدارتنا العمل المباشر في النادي قبل خمس سنوات كان التركيز منصب على إعادة النادي إلى مكانه الطبيعي كمنافس قوي على جميع البطولات كهدف يتطلع إليه كل محب للنصر وذلك من خلال البناء التدريجي والمدروس للفريق الأول لكرة القدم حيث انه يعتبر الواجهة الرئيسية للكيان. ولتحقيق هذا الهدف تم إستخدام عدد من الوسائل من أهمها:

·           التغير الشامل والتدريجي لعناصر الفريق وذلك من خلال :

.         جلب اللاعبين المحليين المميزين من الفرق المحلية وفق إستراتيجية محددة .

.         توقيع عقود طويلة مع اللاعبين المميزين من أبناء النادي والذين تدرجوا من خلال الفئات السنية.

.         جلب اللاعبين ذوي الخبرة القيادية .

.         وبعد تكوين جيل من اللاعبين متقاربي السن، تم ولله الحمد التجديد لجميع العناصر المهمة لخمس سنوات قادمة، مما يضمن المزيد من الإستقرار والإنسجام    

·           إستقطاب الكفاءات الإدارية المميزة والتي ساعدت في وضع أسس للعمل الإداري المؤسسي وخاصة في الإدارة العامة لكرة القدم .

·           الضخ المالي الكبير بالإضافة إلى عقد الرعاية من قبل شركة الإتصالات السعودية الذي وقع من قبل إدارة أخي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن سعود ونائبه أخي صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن بدر بن سعود .

·           التعامل بشفافية مطلقة مع جميع داعمي النادي

·           إتباع سياسة إعلامية قائمة على التركيز في المنافسة مع الآخرين داخل المستطيل الأخضر وتقوية البيئة الداخلية وتماسكها وتوجيهها نحو الطريق الأمثل لتحقيق الهدف.

وبتوفيق الله عز وجل ثم الجهود بالحثيثة والمخلصة من قبل أعضاء الشرف المخلصين وبدعم كبير من الجماهير النصرواية العاشقة والوفية تحقق الهدف المرحلي المنشود ولله الحمد وذلك بعودة النصر إلى ساحة المنافسة بل والبدء بتحقيق البطولات الكبرى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا