برعاية

حمى العنصرية تصيب قلب الليغا

حمى العنصرية تصيب قلب الليغا

تفشت ظاهرة السلوكيات العنصرية في مدرجات الملاعب الأسبانية لكرة القدم، حيث ظهرت على السطح للأسبوع الثاني على التوالي حادثة عنصرية جديدة كان ضحيتها السنغالي بابا كولي ديوب لاعب

فقد قام أحد مشجعي نادي أتلتيكو مدريد بتقليد صوت القرد بالقرب من مسامع اللاعب السنغالي أثناء مباراة ليفانتي وأتلتيكو مدريد يوم الأحد الماضي.

وجاء رد فعل ديوب في بداية الأمر بالرقص بطريقة ساخرة كالقرد، ولكنه أعرب في وقت لاحق عن غضبه إزاء السلوكيات العنصرية المشينة التي لا تتوقف.

وقال اللاعب السنغالي عقب المباراة: " "يحزنني هذا الأمر كثيرا، حيث أتعرض له مرارا وتكرارا في كثير من الملاعب.. لا أعرف ما إذا كانت العنصرية نوعا من أنواع قلة الاحترام؟ يجب أن تتوقف الجماهير عن إلقاء صوت القردة على مسامع اللاعبين أصحاب البشرة السوداء".

وكان البرازيلي داني ألفيش لاعب نادي برشلونة الأسباني تعرض لحادثة أخرى من هذا النوع الأسبوع الماضي في مباراة فريقه أمام فيا ريال عندما قام أحد مشجعي الفريق المنافس بإلقاء ثمرة موز عليه ، والتي التهمها ألفيش على الفور قبل أن يقوم مباشرة بتنفيذ ضربة ركنية، وهو السلوك الذي أثارتعاطف ومساندة الكثيرين حول العالم.

وتخطت أثار الحوادث العنصرية الحدود الأسبانية ، حيث أثارت الحادثتان اللتان تعرض لهما كل من ألفيش وديوب عاصفة من التعليقات والرسائل على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت.

على سبيل المثال، علق البريطاني جاري لينكر اللاعب الدولي السابق على هذا السلوك المشين قائلا "يجب على المسؤولين عن الكرة الأسبانية أن يعترفوا بأن لديهم مشكلة حقيقية مع العنصرية بدلا عن أن يدفنوا رؤوسهم في الرمال".

وطالب لينكر أن يقوم هؤلاء المسؤولون باتخاذ إجراءات صارمة وشاملة في مواجهة مثل هذه السلوكيات ، وأكد أن الاجراءات التي تتخذ في الوقت الحالي تتسم بالفردية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا