برعاية

صباحك أوروبي.. روني قد يغيب عن المونديال .. ولويز يقترب من برشلونة

صباحك أوروبي.. روني قد يغيب عن المونديال .. ولويز يقترب من برشلونة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

عِناوين الصحافة الرياضية الاوروبية الثلاثاء

جيجز يشكك في لحاق روني بالبرازيل

أعرب ريان جيجز  عن أمله في عودة وين روني إلى كامل لياقته ولحاقه بالمباراة أمام هال سيتي اليوم الثلاثاء.

وتعرض روني لإعياء في المعدة بجانب إصابة في الفخذ خلال المباراة التي خسرها مانشستر أمام ضيفه سندرلاند بهدف نظيف السبت الماضي.

وتحوم الشكوك حول مشاركة روني في أخر مباراتين لمان يونايتد في الموسم الحالي، ولكن جيجز يعول كثيرا على جاهزية نجمه الدولي في هذه المرحلة الحاسمة من الموسم.

وقال جيجز "أتمنى أن يلعب روني مرة أخرى في الموسم الحالي، نعمل على مراقبة حالته لمعرفة إمكانية مشاركته امام هال سيتي ، اتمنى عودته سريعا".

وشكك جيجز ايضا في جاهزية روني لكأس العالم موضحا ان طبيعة جسده تتعارض بشدة مع الطقس الحار.

هل هذه هي نهاية حلم الريدز قي البريميير ليج ؟

فرط ليفربول بفوز كان في متناوله بتعادله مع مضيفه كريستال بالاس 3-3 في ختام المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري.

وأرتفع رصيد ليفربول إلى 81 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على مانشستر سيتي الذي يلعب الاربعاء مباراة مؤجلة مع ضيفه استون فيلا قبل المرحلة الاخيرة الاحد حيث يستضيف وست هام، فيما يستقبل ليفربول على ملعبه انفيلد رود نيوكاسل.

على ملعب سلهيرست بارك، تقدم ليفربول بثلاثية بيضاء قبل ان تهتز شباكه 3 مرات خلال 9 دقائق في ربع الساعة الاخير.

شتيجن ينضم رسميا الى البلاوجرانا

أعلن  الألماني الدولي مارك أندريه تير شتيجن حارس بروسيا مونشنجلادباخ بشكل قاطع رحيله لبرشلونة الصيف المقبل، بعد رحلة دامت 18 عامًا داخل جدران النادي الألماني.

صحيفة "بيلد" الألمانية نشرت تصريحات الحارس المتألق والذي قال :" سأكون دائمًا أكبر مشجع لبوروسيا، الأمر ليس بهذه السهولة ، أشعر بألم وحزن كبير لترك النادي الذي لعبت له طوال حياتي ، لكن أنا واثق من اتخاذ هذا القرار".

وأضاف شتيجن :"على الرغم من صعوبة ومرارة القرار، لكن واثق 100% من اتخاذ الخطوة السليمة للعب في برشلونة ، لكني سأبقى دائمًا مدين للنادي الذي قضيت فيه حياتي".

وكانت إدارة برشلونة قد دخلت في مفاوضات مع الحارس الصغير، منذ إصابة حارس الفريق الأول فيكتور فالديس بقطع في الرباط الصليبي، فضلاً عن أن الحارس المخضرم المصاب أصبح قاب قوسين أو أدنى من الرحيل خلال الاسابيع القليلة المقبلة.

لويز يتوصل لاتفاق مع برشلونة

ذكرت تقارير صحفية أن البرازيلي ديفيد لويز مدافع تشيلسي توصل لاتفاق يقضي بانتقاله إلى صفوف برشلونة.

وأشارت التقارير  إلى أن ديفيد لويز توصل لاتفاق مع برشلونة بشأن الانتقال إلى النادي الكاتالوني بعقد يمتد حتى 2019 مقابل 5ر5 مليون يورو سنويا.

ووفقا للتقارير فإن تشيلسي سيحصل على 25 مليون يورو من برشلونة مقابل الاستغناء عن لويز ، وأن الصفقة سيتم تفعيلها بعد مونديال البرازيل.

مرحلة التصفية   الكبيرة  في برشلونة هذا الصيف

أوردت مصادرنا المقربة من نادي برشلونة، أن الإدارة الحالية تخطط للقيام بثورة كبيرة وذلك ببيع أكثر من نصف الفريق في سوق الإنتقالات الصيفية ، وما يثير الانتباه هو وجود لاعبين كبار كانوا ركائز أساسية للفريق خلال السنوات الأخيرة.

وذكر نفس المصدر أن النادي الكتالوني سيسعى للتخلص من ستة لاعبين الذين لم تتح لهم الفرصة هذا الموسم للعب، ويتعلق الأمر بجوناثان دوس سانتوس، إبراهيم أفيلاي، كريستيان تيو، إسحاق كوينكا، سيرجي روبرتو وأويير اولازابال.

بالإضافة إلى ذلك الإدارة الحالية بقيادة الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو ستستمع إلى العروض المقدمة إلى سبعة آخرين وهم: داني ألفيس، سيسك فابريجاس، الكسيس سانشيز، خافيير ماسكيرانو، بيدرو، أدريانو وأليكس سونج.

ومن المؤكد خروج ثلاثة لاعبين آخرين بعد 30 يونيو القادم ، ويتعلق الأمر بالقائد كارليس بويول والذي أعلن بنفسه قبل أسابيع عن قرار مغادرته وأيضا فيكتور فالديز الذي من المرتقب أن يوقع مع موناكو الفرنسي ولن يتم تجديد عقده حارس المرمى بينتو.

اينريكه على ابواب الكامب نيو

يبدو أن لويس إنريكي سيكون هو المدرب الجديد لبرشلونة، حيث تم إلتقاط صور امس لمدرب سيلتا فيجو الحالي وهو برفقة المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا من أجل التفاوض قبل توقيع العقد بعد نهاية هذا الموسم. ووفقا لقناة "لاسيكستا" فقد إجتمع زوبيزاريتا مع لويس إنريكي في منزل الأخير في منطقة "جافا مار" بمدينة برشلونة، وتواجد رفقة المدير الرياضي لبرشلونة مساعداه نارسيس جوليا وألبرت فالنتي.

وتقول مصادر ان هناك  صورا لخروج لويس إنريكي وزوبيزاريتا من منزل مدرب سيلتا فيجو، و  الأخير قد يحل مكان الأرجنتيني تاتا مارتينو والذي يعيش أيامه الأخيرة مع النادي الكتالوني.

تجدر الإشارة إلى أن برشلونة يخطط للقيام بثورة داخل الفريق إثر النتائج السلبية هذا الموسم، وعرف لويس إنريكي بإرتدائه لقميص ريال مدريد وبرشلونة سابقا وأثار جدلا كبيرا حينما غادر المدريد  نحو البلاوجرانا ليصبح أحد الأكثر المكروهين بين انصار الريال.

استأنف فريق برشلونة  امس  تدريباته استعداداً للقاء إلتشي في الدوري، التدريب  الذي غاب عنه لاعب الوسط تشافي هرنانديز والظهير داني ألفيس.

وقاد خيراردو تاتا مارتينو المران بجميع اللاعبين المتاحين، بينما غاب جوناثان دوس سانتوس الذي يواصل تعافيه من إصابة الرباط الصليبي، بجانب تشافي وألفيس وجوردي ألبا وجيرارد بيكيه.

ويتبقى للبارسا مباراتان في الموسم الجاري أمام إلتشي وأتلتيكو مدريد في الجولتين الأخيرتين من الدوري، واللتين تحددان بشكل كبير مصير البطولة.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في الليجا برصيد 85 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر.

برشلونة لن يقاتل امامنا اذا فقد الامل

أكدَّ إنريكي سيريزو رئيس نادي أتلتيكو مدريد أنَّه لا يتوقع أن يظهر برشلونة بذلك الفريق القتالي في المباراة التي ستجمع بين الفريقين في الجولة الختامية من الليجا  وذلك في حال دخل برشلونة لهذا القاء وهو فاقد الأمل تماماً بالفوز بالليجا.

و صرَّح سيريزو لإذاعة ار سي ايه  الكتالونية وقال :"لأكون صادقاً معكم برشلونة نادٍ كبير وبلا شك سيلعب مباراته معنا من أجل الفوز ولكن بالنسبة لي إذا ما فقد برشلونة الأمل في الليجا قبل مباراته معنا كيف له أن يقاتل في اللقاء."

وأضاف :"هو بلا شك سيخشى على لاعبيه من إصابات في المباراة الختامية وبلا شك سيدخل اللقاء من أجل المتعة وإمتاع الجمهور لا أكثر ولا أقل ".

نائب رئيس برشلونة: التعاقد مع نيمار كان سابقا لاوانه

أعلن كارليس فيلاروبي نائب رئيس العلاقات المؤسسية بنادي برشلونة  أن إبرام صفقة البرازيلي نيمار دا سيلفا جاء قبل عام من الموعد المقرر لها مما أثر على "الاستقرار المالي" للنادي الكتالوني. وأكد فيلاروبي، خلال تقديم كتاب حول تأثير الأزمة الاقتصادية على عالم كرة القدم، أن برشلونة توصل لاتفاق مبدئي كي يصل إلى البرسا في 2014 ولكن نظراً ل"ضغط نادي آخر" للاستعانة بخدماته، اضطر النادي الكتالوني للإسراع بوتيرة الصفقة.

وقال:"توصل النادي لاتفاق مبدئي كي ينضم نيمار الموسم المقبل 2014 ، وضغط نادي آخر دفعنا لابرام الصفقة قبل موعدها المقرر بعام. هذا أثر على الاستقرار المالي للنادي".

وفي هذا الصدد، أشار إلى أن ضغط المحيطين أحياناً يدفع الأندية لاتخاذ قرارات في ضوء ملابسات "ليست بالضرورة رياضية"، في اشارة إلى سعى "نادي آخر" للتعاقد مع اللاعب.

وكانت المحكمة الوطنية قد وجهت يوم 20 فبراير الماضي لنادي برشلونة تهمة ارتكاب جريمة ضريبية فيما يتعلق بصفقة نيمار، التي تسببت في تقديم رئيس النادي ساندرو روسيل لاستقالته بعد اتهامه بتقديم "عقود وهمية".

وتضاربت الأنباء عن المقابل المادي الحقيقي الذي دفعه برشلونة للتعاقد مع نيمار، ولكن وسائل الإعلام الإسبانية تقول إنه يصل إلى 100 مليون يورو، بينما أعلن النادي أن قيمة الصفقة لم تتجاوز 57 مليون في البداية، قبل أن يرفع الرقم إلى ما يزيد عن 86 مليون يورو.

زيدان يريد اثبات قدراته كمدرب

وقال زيدان في حوار دعائي  "في البداية وبعد الاعتزال كنت أرغب في الاستمتاع بوقتي مع عائلتي وأطفالي لأنه طوال 16 أو 18 عاما كانت حياتي تدور حول كرة القدم".

وأضاف الفرنسي "حينما تركت اللعبة بدأت في دراسة التدريب، الآن لدي رغبة في القيام بشيء ما، واظهار قدرتي على اضافة شيء لهذا العالم، ولكن هذه المرة كمدرب".

وتابع زيدان "الاوضاع  الآن مختلفة بالطبع، المدرب يكون مسئولا عن 23 أو 25 لاعبا وهذا عمل مختلف لأنه حينما تبدأ المباراة، فإن صنع الفارق يكون مسئولية اللاعبين".

وأضاف زيزو من ناحية أخرى "أعتقد أن أهم شيء في حياتي هو عائلتي، زوجتي وأبنائي الأربعة، هذا كان سندا لي في حياتي كلاعب ولا يزال، لدي زوجة رائعة، أبي وأمي منحوني قيما رائعة أرغب في زرعها بأبنائي".

يشار إلى أن تقارير اخبارية سابقة أشارت إلى أن زيدان سيرحل عن منصبه كمساعد لأنشيلوتي بنهاية الموسم حيث يرغب في تولي مسئولي تدريب فريق بمفرده..

ليو ميسي يوقع عقده بعشرين مليونا

نؤكد أن ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، سيوقع على عقده الجديد مع النادي قبل نهاية الأسبوع الجاري.

ادارة البارسا وضعت كافة الخطوط العريضة لبنود الاتفاق مع ميسي، في انتظار وصول والده من الأرجنتين، وكان من المفترض أن يتم توقيع العقود الأسبوع الماضي، إلا أن وفاة تيتو فيلانوفا عطلت الإجراءات.

وراتب ميسي في العقد الجديد سيزيد إلى 20 مليون يورو مع تمديد العقد عاما إضافيا، لينتهي في 2019.

الأرجنتيني سيوقع على سابع عقد مع البارسا، حيث وقع أول عقد احتراف له في 2005، وبعد ثلاثة أشهر بنفس العام تم تعديل العقد في سبتمبر، بعد تألقه في المباراة الودية أمام يوفنتوس. وفي يناير 2007، تم وضع شرط جزائي في عقده بقيمة 150 مليون يورو ويمتد حتى 2014، ثم ارتفع راتبه إلى 8.5 مليون يورو بعد رحيل رونالدينيو في 2008.

وفي سبتمبر 2009، مد ميسي عقده إلى 2016، وزاد راتبه إلى 11 مليون يورو، كما زاد الشرط الجزائي إلى 250 مليون يورو، قبل أن يمد عقده للمرة الأخيرة في فبراير 2013 إلى 2018 براتب 16 مليون يورو.

الاتليتي عن كوستا: ليست هناك عروض

أكد نادي أتليتكو مدريد أنه لم يتلق أي عروض للتعاقد مع مهاجمه الدولي دييجو كوستا.

وفي الوقت الذي أثيرت فيه تكهنات واسعة حول تلقي كوستا عروض عدة من أندية أوروبية بارزة للانتقال اليها في فترة الانتقالات الصيفية ، أبرزها عرضا من تشيلسي الإنجليزي، لكن أتليتكو نفى صحة هذه الادعاءات. وسجل كوستا 36 هدفا مع أتليتكو في الموسم الحالي ليقود فريقه لصدارة الدوري الاسباني بجانب التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في مواجهة ريال مدريد. وقال انريكي سيريزو في تصريحات صحفية "إنه ليس وقت الحديث عن التعاقدات .. أمامنا ثلاث مباريات غاية في الأهمية". وأوضح "دييجو كوستا انضم للفريق وهو في الثامنة عشرة من عمره كان مجرد صبيا، ولم يتوقع أحد ما وصل اليه اليوم".

وأشار "يمكنني القول أنه لا يوجد أي عرض رسمي من نادي أخر لأي من لاعبينا".

توحيد مباريات الاسبوع قبل الاخير من الليجا

أعلن الإتحاد الوطني عن مواعيد مباريات الاسبوع السابع و اثلاثين  قبل الأخير من الليجا والذي يشهد هذا الموسم صراعاً كبيراً على اللقب بين  من ريال مدريد وأتلتيكو مدريد على الصدارة وبصورةٍ أقل برشلونة.

وقرَّر الإتحاد توحيد التوقيت الذي ستلعب به الفرق المتصارعة على اللقب إضافةً إلى توحيد توقيت المباريات التي ستشهد صراع الفرق المتصارعة على البقاء ضمن دوري الدرجة الأولى حيث استثنى من توحيد التوقيت مباريات فياريال أمام رايو فاليكانو و ليفانتي أمام فالنسيا وهما اللقائين الذين سيُلعبا يوم السبت إضافةً إلى لقاء أتلتيك بلباو وريال سوسيداد الذي سيقام يوم الأحد.

وسوف تقام 7 من مباريات الاسبوع  ال10 يوم الأحد عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت غرينتش حيث سيحل نادي ريال مدريد ضيفاً على سلتا فيجو فيما يستضيف برشلونة نادي إيلتش وأخيراً سيكون المتصدر أتلتيكو مدريد على موعد مع إستضافة نادي ملقا في الفيسنتي كالديرون.

الجدير بالذكر أنَّ أتلتيكو مدريد يحتل حتى الآن المرتبة الأولى على لائحة ترتيب الليجا برصيد 88 نقطة واضعاً برشلونة في المركز الثاني برصيد 85 نقطة وأخيراً ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 83 مع الإشارة إلى أنَّ ريال مدريد لعب مباراة أقل من برشلونة وأتلتيكو.

كورييري ديلا سبورت – روما

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا