برعاية

محمد بن راشد يشهد سباق الجينيز الإنجليزي

محمد بن راشد يشهد سباق الجينيز الإنجليزي

 شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، يوم أمس، سباق الجينيز الإنجليزي في مضمار نيوماركت العريق بإنجلترا، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وشهد السباق سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، وحرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سمو الأميرة هيا بنت الحسين.

وشهد السباق الشيخ سعيد مكتوم آل مكتوم، والشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، والشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، وعدد من المسؤولين والملاك، وجمهور غفير من عشاق السباقات الإنجليزية.

وأضاف «نايت أوف ثندر» لسعيد منانة إنجازاً جديداً يضاف إلى إنجازات خيول الإمارات في السباقات الإنجليزية، إذ انتزع لقب سباق 2000 جينيز الإنجليزي الــ206 لمسافة الميل جروب «1» بقيادة الفارس كيرين فالون، وإشراف المدرب ريتشارد هانون، مسجلاً زمناً قدره 1.36.61 دقيقة بفارق نصف طول عن المرشح الأول «كينغ مان» للأمير خالد بن عبدالله بقيادة الفارس جيمس دويل، وإشراف المدرب جون جوسدن، فيما جاء في المركز الثالث «أستراليا» بقيادة الفارس جوزيف أوبرين.

تنافس في الشوط 14 خيلاً قوياً من بينها «أوت ستريب» لجودلفين بقيادة الفارس مايكل بارزالونا، و«ارتجال» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وتمكن «نايت أوف ثندر» من الانطلاق بقوة في المرحلة الأخيرة والحاسمة، ليتخطى المرشحين الأول والثاني ببراعة، مسجلاً مفاجأة مدوية، إذ إنه لم يكن ضمن المرشحين الأوائل ونسبة ترشيحه للفوز 40 إلى 1.

عقب ختام الشوط، تسلم سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، جائزة الفوز من الشيخ سحيم آل ثاني، وسط تصفيق وإعجاب الحضور بالمضمار، مشيدين بالأداء الرائع للمهر «نايت أوف ثندر» الذي قهر الأقوياء والأبطال ليتوج بطلاً لعام 2014.

يعتبر هذا الإنجاز التاسع الذي يتحقق لخيول الإمارات في الجينيز الإنجليزي التي حققت نتائج باهرة في الأعوام الماضية، وكانت نتائجها كالتالي: «شديد» 1985، «نشوان» 1989، «بينيكامب» 1995، «مارك أوف استيم» 1996، «آيلاند ساندس» 1999، «كينجزبست» 2000، «حافظ» 2004، «دون أبروتش» 2013.

 احتل «متكيف» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم مركز الوصيف في سباق «مكفى نيوماركت ستيكس» لمسافة الميل وربع الميل «2000 متر»، وذلك بقيادة الفارس بول هاناغان وإشراف المدرب وليام هاجس، وتوج «بارلي مو» بطلاً للمشاركة بقيادة الفارس ريتشارد هيوز وإشراف المدرب ريتشارد هانون، فيما حل »بنزلو» لجودلفين في المركز الثالث بقيادة الفارس مايكل بارزالونا.

 احتل «تريدنغ ليذر» لجود لفين المركز الثالث في شوط «جوكي كلوب ستيكس» لمسافة الميل ونصف الميل جروب «2»، وذلك بقيادة الفارس كيفن مانينغ وإشراف المدرب جون بولجر.

ونال «جوسبل شوير» لتسيفلي بارك ستد لقب الشوط بقيادة الفارس ريان مور وإشراف المدرب السير مايكل ستاوث. وحل «بيذرز مون» في المركز الثاني بقيادة الفارس ريتشارد هيوز.

أحمد بن منانة: نهدي الفوز إلى شعب الإمارات

 أهدى أحمد سعيد منانة إنجاز الفوز بلقب الجينيز الإنجليزي إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، وإلى شعب دولة الإمارات. كما أهدى الفوز إلى والده سعيد منانة صاحب الفضل في تحقيق الإنجاز لاهتمامه ودعمه المتواصل ومتابعته أحوال الخيل حتى وقت مشاركته في السباق.

وأضاف قائلاً لــ«البيان الرياضي» إنه كان متفائلاً، خاصة وأن المهر حقق نتائج مشرفة في مشاركاته الأخيرة، ما مكنه من انتزاع اللقب بجدارة من أقوى الخيول المشاركة في السباق. وأعلن أحمد منانة أن المهر البطل أظهر استعداداً للمنافسة في مسافة أطول.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا