برعاية

التشويق يتواصل في بلاي أوف

التشويق يتواصل في بلاي أوف

بلغت الاثارة أوجها في الدور الأول من بلاي أوف دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين وذلك لأن ثلاث مواجهات لن تحسم الا في مباراة سابعة بعد أن نجح كل من أنديانا بيسرز وأوكلاهوما سيتي ثاندر وغولدن ستايت ووريرز في فرض التعادل 3-3 على أتلانتا هوكس وممفيس غريزليز ولوس أنجليس كليبرز.

في المنطقة الشرقية وعلى ملعب "فيليبس أرينا" أمام 19044 متفرجاً، نجح أنديانا بيسرز في العودة من معقل أتلانتا هوكس بفوز مصيري أجل فيه الحسم إلى مباراة سابعة تقام السبت على ملعبه حيث خسر مباراتين من أصل ثلاث خاضها ضد منافسه في هذه السلسلة.

وبدا أتلانتا في طريقه لكي يحسم بطاقة تأهله إلى الدور الثاني بعد أن كان متقدماً 84-79 في آخر ثلاث دقائق من اللقاء، لكن ديفيد وست حمل فريقه على كتفيه في الوقت المناسب وقاده لتسجيل 16 نقطة مقابل 4 لمضيفه في الوقت المتبقي من المباراة.

وأنهى وست المباراة وفي رصيده 24 نقطة مع 11 متابعة و6 تمريرات حاسمة، وأضاف بول جورج 24 نقطة أيضاً مع 8 متابعات ولانس ستيفنسون 21 نقطة مع 9 متابعات ليساهما أيضاً في تأجيل الحسم الى مباراة سابعة على أرضهم، على أمل أن لا يصبح أتالانتا سادس فريق في تاريخ الدوري يحتل المركز الثامن في الموسم المنتظم ويتمكن من التأهل إلى الدور الثاني من البلاي أوف على حساب المتصدر.

أما جهة أتلانتا، الطامح إلى تخطي وصيف بطل المنطقة الشرقية للموسم الماضي وبلوغ الدور الثاني للمرة الأولى منذ 2011، فكان جيف تيغ الأفضل على الإطلاق بتسجيله 29 نقطة وأضاف بول ميلساب 16 نقطة مع 18 متابعة ولو وليامس 16 نقطة.

وفي المنطقة الغربية وعلى ملعب "فيديكس فوروم" أمام 18119 متفرجاً، حذا أوكلاهوما سيتي ثاندر حذو أنديانا وعاد من معقل ممفيس غريزليز بفوز اجل فيه الحسم إلى مباراة سابعة، على أمل أن يخرج منها فائزاً لكي يتجنب توديع الدور الأول للمرة الأولى منذ 2010.

وخلافاً لأنديانا، لم يجد أوكلاهوما سيتي صعوبة تذكر في حسم اللقاء لمصلحته، اذ فرض أفضليته منذ البداية بفضل النقاط الـ14 التي سجلها نجمه كيفن دورانت في الربع الأول، ممهداً الطريق أمام فريقه للدخول إلى الشوط الثاني متقدما بفارق 15 نقطة، ثم حافظ على هذه الأفضلية حتى صافرة النهاية دون أي تهديد فعلي من مضيفه.

وتألق دورانت في هذه المباراة ورد بأفضل طريقة على الانتقادات التي وجهت اليه في الأيام الأخيرة في الصحف المحلية التي وصفته احداها باللاعب الذي لا يمكن الاعتماد عليه، مسجلاً 36 نقطة مع 10 متابعات وأضاف راسل وستبروك 25 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة في مباراة كان آخر تقدم فيها لأصحاب الأرض 6-4 في الثواني الأولى رغم جهود الإسباني مارك غاسول (17 نقطة مع 5 متابعات) وزاك راندولف (16 نقطة مع 8 متابعات) وجيمس جونسون (15 نقطة) وتوني الن (13 نقطة مع 5 متابعات).

وستقام المباراة السابعة السبت حيث سيسعى ممفيس إلى تحقيق فوزه الثالث في هذه السلسة بين جماهير ثاندر وتكرار سيناريو الموسم الماضي حين أطاح بالأخير من الدور الثاني بالفوز عليه 4-1 قبل أن يسقط في نهائي المنطقة أمام سان انطونيو سبيرز 0-4.

وعلى ملعب "أوراكل أرينا" وأمام 19596 متفرجاً، فرض غولدن ستايت ووريرز التعادل على جاره في كاليفورنيا لوس أنجليس كليبرز بالفوز عليه 100-99، وذلك بعد ساعات معدودة على قرار رئيس رابطة الدوري ادم سيلفر ايقاف مالك كليبرز دونالد سترلينغ مدى الحياة بسبب تصريحات عنصرية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا