برعاية

بالصور .. الشباب يقدح أولويات في الجوهرة المشعة

بالصور .. الشباب يقدح أولويات في الجوهرة المشعة

فوز كبير ونتيجة تاريخية في ليلة تاريخية توج فيها نادي الشباب بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب النادي الأهلي في اللقاء الذي شهد افتتاح ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة , الفوز التاريخي جاء بثلاثة أهداف دون رد أحرزها فيرناندو مينجازو ومهند عسيري هدفين .

تشكيلة الأهلي : تشكيلة الأهلي : المعيوف ، هوساوي ، امان ، بلغيث ، الحربي ، المطيري ، باخشوين ، الجاسم ، موسورو ، الشهري ، ليال .

تشكيلة الشباب : وليد عبدالله, معاذ، سياف، المرشدي، السليطين، عمر الغامدي، الخيبري، فرناندو، عطيف، رافينها، المحياني

بداية ملتهبة لمباراة ساخنة منذ اللحظات الأولى وظهرت الرغبة الهجومية للشباب مع بداية اللقاء وفي الدقيقة التاسعة يحتسب المجري كاساي ضربة جزاء لصالح الليوث يسجل منها فيرناندو مينجازو الهدف الأول لليوث عند الدقيقة العاشرة .

بعد الهدف حاول الأهلي العودة إ‘لى اللقاء ولكن الشباب كان أفضل تنظيماً لصفوفه وثقة في قدرات لاعبيه ونجح المهاري الرائع رافينها في لعب دور جيد تمثل في نقل الكرة سريعاً إلى مناطق الخطورة في دفاع الأهلي ولذلك لجأ الجاسم إلى التراجع قليلاً إلى الخلف من أجل إغلاق المساحات أمام رافينها وأحكم الشباب قبضته تماماً على وسط الملعب بوجود الثلاي المتألق أحمد عطيف والخيبري و الغامدي في وسط الملعب .

حطأ لايغتفر من حارس الأهلي عبدالله المعيوف يكلف فريقه الهدف الثاني في الدقيقة 18 بعد أن فشل في إبعاد الكرة ووصلت إلى مهند عسيري الذي لم يتوان في وضع الكرة في شباك الأهلي ليضع شيخ الأندية في المقدمة بهدفين دون رد .

في الدقيقة 28 أخطر كرة وأول تهديد أهلاوي لمرمى نادي الشباب من تسديدة قوية لموسورو تكفل وليد عبدالله بإبعادها في اللحظات الأخيرة .

مرت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون جديد حيث واصل الشباب سيطرته المطلقة على وسط الملعب وحرم الأهلي من تشكيل أي خطورة على مرمى وليد عبدالله لينتهي الشوط الأول بصافرة الحكم المجري فيكتور كاساي بنتيجة تقدم الشباب بهدفين دون رد .

بداية منطقة تماماً في عُرف كرة القدم فالقاعدة المشهورة تقول من يضيع الأهداف يقبل أهدافاً في مرماه وهو ما حدث تماماً حيث اضاع الأهلي هدفاً مؤكداً مع انطلاقة الشوط الثاني لترتد الكرة هجمة مرتدة شبابية يحرز منها مهند عسيري الهدف الثالث لليوث .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا