برعاية

"غضب ريبيري" سلاح جوارديولا الفعال أمام ريال مدريد

"غضب ريبيري" سلاح جوارديولا الفعال أمام ريال مدريد

ميونيخ - يعول بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني على مشاعر الغضب لدى الفرنسي فرانك ريبيري لقيادة الفريق البافاري لتجاوز ريال مدريد الإسباني في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء على الرغم من التراجع الكبير في مستوى اللاعب في الآونة الأخيرة.

وخاض ريبري موسما رائعا مع بايرن حتى استطاع الفريق انتزاع لقب دوري الدرجة الأولى الألماني قبل سبع مباريات على نهاية الموسم.

وبدا الفريق بعدها ظلا شاحبا لفريق قدم عروضا رائعة واستطاع تحطيم الأرقام القياسية الواحد تلو الآخر في طريقه للقب الدوري المحلي، وفقد ريبيري بريقه ونشاطه في مركز الجناح ليحقق بايرن انتصارين فقط في آخر خمس مباريات بالدوري.

وقال جوارديولا للصحفيين الإثنين قبل مباراة الإياب أمام ريال مدريد عقب الخسارة 1-صفر في العاصمة الإسبانية الأسبوع الماضي "فرانك ريبري يمثل عنصرا مهما للغاية بالنسبة للنادي وللفريق."

وأضاف "كان يلعب بغضب أمام بريمن (في اللقاء الذي فاز به بايرن 5-2  السبت)، يحتاج فرانك لهذه النزعة العدوانية، إنه بحاجة لأن يلعب بغضب."

وتابع "إنه يواصل القتال ولهذا السبب فإن الجماهير تعشقه، إنه واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ بايرن، كان يقدم أفضل المستويات دوما ونحن بحاجة لريبيري في أفضل حالاته."

ولم يقدم بايرن أداء مقنعا خلال أغلب فترات مباراته أمام بريمن قبل أن تقوده صحوته في الشوط الثاني للفوز على منافسه في مباراة سجل فيها ريبيري أيضا.

ويسعى جوارديولا في موسمه الأول في قيادة الفريق لقيادة بايرن للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي في انجاز غير مسبوق، وفي حال تأهل الفريق للنهائي فإنه سيعادل رقم يوفنتوس في بلوغ النهائي لثلاث مرات متتالية في البطولة في الفترة من 1996 وحتى 1998.

إلا أنه يبدو لزاما على بايرن أن يسجل أمام فريق نجح الأسبوع الماضي في فرض سيطرته على هجوم بايرن بشكل كامل على الرغم من استحواذ الفريق الألماني على الكرة خلال أغلب فترات اللقاء.

وقال الإسباني جوارديولا "لا يمكنني تخيل أن كارلو أنشيلوتي (مدرب ريال) سيجهز فريقه بطريقة تكفل له الحفاظ على النتيجة فقط، سيكون من الصعب الإبقاء على نفس الوضع، يبدو واضحا ما نحتاج القيام به، نريد أن نسجل أكثر من هدف."

وأضاف "ريال فريق يتسم السرعة لذا فإن علينا أن نتمركز بشكل جيد عندما نفقد الكرة، أفضل شيء أن ندفع لاعبي ريال بعيدا عن مرمانا."

ورفض جوارديولا التكهن بمشاركة كريستيانو رونالدو وجاريث بيل مع ريال مدريد، وسجل رونالدو هدفين في المباراة التي فاز بها ريال 4 - صفر على أوساسونا السبت الماضي عقب إصابة بسيطة في الركبة بينما غاب اللاعب الويلزي عن المباراة بسبب إصابته بالإنفلونزا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا