برعاية

فرسان الأهلي: إنجازاتنا بكرة القدم دفعتنا إلى التألق

فرسان الأهلي: إنجازاتنا بكرة القدم دفعتنا إلى التألق

أهدى عبد الله سعيد النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ولاعبو فريق كرة السلة بالنادي، كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة السلة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي وإلى أخيه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس النادي، وثمن النابودة الدعم الكبير لسمو رئيس النادي وسمو نائبه..

وقال إن الفوز بكأس رئيس الدولة يوازي الفوز بكل البطولات لأنه يحمل اسماً عزيزاً وغالياً على القلوب، متمنياً التوفيق للفريق في المشاركة الخليجية المنتظرة، مشيراً إلى تركيز إدارة النادي مع القائمين على أمر الفريق على المشاركة الخليجية الشهر المقبل في الدوحة، لا سيما والأهلي ترك بصمته في النسخة الخليجية العام الماضي في سلطنة عمان وخسر اللقب بصعوبة في النهاية.

وأكد لاعبو الأهلي بعد الفوز، أن الأجواء التي يعيشها النادي هذا الموسم انعكست عليهم في التعامل مع النهائيات، مشيرين في ذلك لما حققه فريق كرة القدم بعد حصوله على 3 ألقاب حتى الآن.

وقال الكابتن محمد عبد اللطيف إن ما حققه فريق كرة القدم أثر فيهم إيجاباً بهدف منافسته على صعيد الألقاب المحلية في الموسم، وقال إن جميع زملائه اللاعبين كانوا ينظرون لما حققه فريق كرة القدم بنوع من الفخر وفي الوقت نفسه، دفع فيهم طموح تقليده، وقال إن الأمر موجود أيضاً في فريق كرة اليد بالنادي.

وأبدى الألماني بيتر شومزر المدير الفني للفريق سعادته الكبيرة بتحقيق ثلاثية الموسم، وقال بيتر: لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول وانخفض الأداء في الشوط الثاني ولعبنا بشكل دفاعي ناجح وافتقدنا الفاعلية الهجومية، وقد كان لقاء كبير وأمام خصم عنيد وأنا فخور بما لدي من لاعبين أكفاء قادرين على قيادة المباراة تحت أي ظروف.

واعترف الكابتن زايد خويدم إداري فريق كرة السلة بالنادي الأهلي بتعرض الفريق لموقف مخيف في الدقائق الأخيرة للمباراة النهائية بعد تقليص الشباب للفارق الكبير إلى 4 نقاط فقط، وأرجع ذلك لحالة الاسترخاء والثقة الزائدة للاعبين بعد وصول الفارق إلى أكثر من 20 نقطة بنهاية الربع الثاني، وقال خويدم إن فريقه عاد في الوقت المناسب من المباراة ونجح في المحافظة على تقدمه في الثواني الأخيرة برغم المخاوف وارتفاع معنويات لاعبي الشباب الذين أبلوا بلاءً حسناً في آخر الدقائق.

وانتهت المباراة بفوز الأهلي 88-83 بعد بداية قوية للأهلي تقدم في ربعها الأول21-13 ثم 24-13 قبل أن يكشر الشباب عن أنيابه ويتقدم في الربعين الثالث والرابع 21-19 و36-24.

تقدم الأهلي بهذا الفوز على فريق الوحدة في عدد مرات الفوز بالكأس الغالية حيث ظل الأهلي والوحدة يتشاركان في 10 ألقاب قبل المباراة النهائية ليكون اللقب الـ 11 بمثابة الرقم القياسي للأهلي في الفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة.

وأعرب أحمد حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي عن سعادته بما حققه فرسان السلة الأهلاوية وفوزهم بكأس رئيس الدولة وتحقيقهم لثلاثية الموسم وأهدى حماد الفوز إلى الجماهير الأهلاوية والتي باتت لا ترضى إلا بالمركز الأول، وتمنى حماد للفريق تحقيق البطولة الخليجية المقبلة لتحقيق حلم جماهيرهم.

القرقاوي: الأهلي لديه أفضل أجنبي في الخليج

أكد اللواء "م" إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد كرة السلة أن الأهلي يملك أفضل محترف أجنبي في منطقة الخليج كلها هو السنغالي شيخ سامب الذي حقق الأهلي في عهده 10 ألقاب..

وهنأ القرقاوي، النادي الأهلي على لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وقال القرقاوي: الإمكانيات الفنية الموجودة بالأهلي والدعم الكبير من جانب مجلس إدارة النادي، ووجود مدرب له خبرته الكبيرة وراء التفوق الأهلاوي، ولكي تستطيع الفرق الأخرى الوصول إلى الأهلي لابد من دراسة كيف وصل الأهلي إلى هذا المستوى.

وأضاف: يملك الأهلي أفضل لاعب أجنبي من وجهة نظري في منطقة الخليج، ووجود التجانس بين مجموعة اللاعبين ساهم في أن يصل الأهلي إلى هذا المستوى وحصد العديد من البطولات المحلية في سنوات قليلة.

ومن ناحيته، رد عبد الله الأنصاري على سؤال، متى يظهر بطل جديد في السلة غير الأهلي قائلاً: هذا السؤال تجيب عليه أندية الدولة المطالبة ببناء فرقها وتجهيزها للبطولات بذات الطريقة التي سار بها الأهلي. وأضاف الأنصاري: البطولات دائماً تذهب لمن يجتهد ويعمل بطريقة مثالية، وإدارة الأهلي قدمت فريقاً مكتملاً في المواسم الثلاثة الأخيرة ومن واجب الأندية الاقتداء بتجربة النادي الأهلي.

استعراض رائع لمنتخب سلة الكراسي المتحركة

قدم منتخبنا الوطني لكرة السلة للكراسي المتحركة مباراة استعراضية مدتهاربع ساعة بين شوطي المباراة النهائية نالت إعجاب الحضور وضم المنتخب طارق علي قائد المنتخب وإبراهيم سالم ومحمد الزرعوني وهيثم ابرص وثامر الصاهود وسيف هلال ومحمد مجاهد ومحمد الحبسي ومحمد أحمد الزرعوني وأحمد محمد سعيد تحت إشراف المدرب الكابتن أحمد جاسم الذي تولى إدارة المباراة تحكيمياً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا