برعاية

بنفيكا ويوفنتوس يلتقيان في صدام العراقة | صحيفة المدينة

بنفيكا ويوفنتوس يلتقيان في صدام العراقة | صحيفة المدينة

يعوّل بنفيكا البرتغالي على حماسة لاعبيه المنتعشين من التتويج بلقب الدوري المحلي عندما يستقبل يوفنتوس الإيطالي في قمة الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم اليوم الخميس، فيما يلتقي إشبيلية مع فالنسيا في مواجهة إسبانية خالصة.

ويتوق بنفيكا، الوحيد بين رباعي المربع الذهبي لم يظفر بلقب المسابقة لكنه يملك لقبين في المسابقة الغالية (كأس الأبطال) عامي 1961 و1962، إلى نسيان كارثة الموسم الماضي عندما كان على وشك التتويج بألقاب الدوري والكأس المحليين والدوري الأوروبي، قبل أن يفشل في الرمق الأخير حيث فقد لقب الدوري الأوروبي أمام تشلسي الإنجليزي.

ويبدو النجاح الأوروبي أصعب على بنفيكا، كونه خسر 7 مباريات نهائيات قارية بعد إحرازه لقبه الأخير في كأس الأبطال عام 1962.

ويقف أمام طموحات بنفيكا يوفنتوس بطل أعوام 1977 و1990 و1993 الباحث عن خوض النهائي على ملعبه «يوفنتوس ستاديوم» في 14 مايو المقبل، بعد أن اقترب من حسم لقب الدوري المحلي للموسم الثالث على التوالي.

وبرغم عراقة الفريقين، إلا أنّهما التقيا مرتين فقط أوروبيًا، الأولى في نصف نهائي كأس الأبطال 1968 عندما ابتسمت لبنفيكا قبل أن يخسر في النهائي أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، والثانية في ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1992-1993 بمشاركة المدرب الحالي أنطونيو كونتي حيث انتصر الفريق الإيطالي 4-2 بمجموع المباراتين.

ويحوم الشك حول إشراك المدرب كونتي لهدافه الأرجنتيني كارلوس تيفيز ولاعب وسط التشيلي أرتورو فيدال، بينما يغيب عن بنفيكا لاعبا وسطه الأرجنتيني إدواردو سالفيو وسيلفيو مانويل بيريرا، ويحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط الأرجنتيني نيكولاس غايتان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا