جورج يعيد إنديانا إلى السكة الصحيحة

جورج يعيد إنديانا إلى السكة الصحيحة

منذ 10 سنوات

جورج يعيد إنديانا إلى السكة الصحيحة

عوض إنديانا بيسرز بطل المنطقة الشرقية هفوته الأولى على أرضه أمام أتلانتا هوكس وعادله 1-1 بفوزه عليه 101-85 أمس الثلاثاء ضمن الدور الأول من بلاي أوف الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

على ملعب "بانكرز لايف فيلدهاوس" وأمام 18165 متفرجاً، تألق بول جورج مسجلاً 27 نقطة و10 متابعات و6 تمريرات حاسمة و4 سرقات، ليمنح بيسرز فوزاً ضرورياً قبل انتقال السلسلة إلى أرض هوكس ثامن المنطقة.

وقال جورج بعد الفوز: "لقد طبقنا خطة المباراة. قمنا بعمل جيد وفزنا عليهم. لقد لعبنا كفريق مصنف في المركز الأول. يجب أن نتذكر هويتنا".

وابتعد بيسرز عن خصمه في الربع الثالث (31-13) ليتقدم 79-65 قبل أن يصل الفارق إلى 27 نقطة في الربع الأخير.

وأضاف للفائز الأرجنتيني لويس سكولا 20 نقطة و7 متابعات، فيما كان بول ميلساب أفضل المسجلين لدى أتلانتا مع 19 نقطة.

وتقام المباراتان الثالثة والرابعة غداً الخميس والسبت المقبل في أتلانتا حيث فاز بيسرز مرتين فقط منذ عام 2006.

وعلق ألتون براند لاعب أتلانتا: "لا نزال نثق بأنفسنا. سنذهب إلى أرضنا الآن أمام جماهيرنا".

واشنطن ويزاردز - شيكاغو بولز

ووجه واشنطن ويزاردز صفعة ثانية لشيكاغو بولز عندما ألحق به خسارة ثانية في عقر داره 101-99 بعد التمديد وتقدمه ليصبح على بعد مباراتين من التأهل إلى الدور الثاني.

على ملعب "يونايتد سنتر" وأمام 21663 متفرجاً، سجل برادلي بيل 26 نقطة ليقود ويزاردز إلى تحقيق أفضل بداية له في البلاي أوف في 32 عاماً.

وقال بيل: "يجب أن نبقى متواضعين، تقدمنا 2-صفر، لكن يجب أن نشعر وكأننا تقدمنا 1-صفر فقط. يجب أن نحمي تقدمنا على أرضنا".

وهذه أول مرة في تاريخ الفريق يفوز واشنطن في أول مباراتين في البلاي خارج ملعبه، وأول مرة منذ عام 1982 يتقدم 2-صفر في الأدوار الإقصائية.

وبرغم مشاركة الفرنسي يواكيم نواه (20 نقطة و12 متابعة) بعد يوم على إحرازه مع بولز جائزة أفضل مدافع في الدوري قدمها له الكونغولي ديكيمبي موتومبو قبل اللقاء، إلا أن الفريق الأحمر لم ينجح في إيقاف بيل (20 عاماً).

وقال مدرب واشنطن راندي ويتمان: "لقد سدد كرات رائعة لنا. كان مصدر ثقة بالنسبة لكامل الفريق. بقي شرساً حتى عندما كان يخسر الكرات وكان حاسماً في نهاية المباراة".

وتقدم ويزاردز بفارق 17 نقطة لكن بولز عوض في الربع الثالث (26-14) بل تقدم 87-77 في الربع الأخير، بيد أن الضيوف حققوا سلسلة جيدة 14-4 فرضت شوطاً إضافياً.

وسجل بولز سلتين فقط في أكثر من 10 دقائق وأهدر 12 كرة متتالية ليتأخر 91-97 قبل أن يقاتل للعودة.

وسجل نواه رميتين حرتين قبل 34 ثانية على الصافرة مقلصاً الفارق، لكن كيرك هينريش أهدر رميتين حرتين قبل 2.4 ثانية من النهاية ليهرب واشنطن بفوزه الثاني.

الخبر من المصدر