ارتفاع أسعار الأرز 15%.. خلال شهرين

ارتفاع أسعار الأرز 15%.. خلال شهرين

منذ 10 سنوات

ارتفاع أسعار الأرز 15%.. خلال شهرين

المدينة المنورة: عبدالعزيز الحجوري 2014-04-23 12:38 AM     

سجلت أسعار الأرز ارتفاعا تدريجيا في الأسواق المحلية بنسبة تراوحت بين 10 و 15% في بعض الأصناف، مقارنة بالأسعار التي كانت عليها قبل نحو أكثر من شهرين، في حين أرجع تجار ومستثمرون في قطاع الأغذية هذه الارتفاعات إلى ما سموها الارتفاعات التدريجية لأسعار الأرز بالدول المصدرة مطلع هذا الشهر، مما سيؤثر تأثيرا مباشرا على أسعار الأرز بالسوق السعودي.

وبحسب جولة ميدانية قامت بها "الوطن" خلال اليومين الماضيين، فقد لوحظ ارتفاع أسعار الأرز تدريجيا في الأسواق بنسبة تتراوح بين 10 و 15 % لبعض أصناف الأرز، بينما أرجع مسؤولو مبيعات في مراكز غذائية أسباب الارتفاع إلى المورد الأساسي في السوق المحلي والبعض الآخر إلى المورد الأساسي في الأسواق الخارجية.

وأرجع رئيس اللجنة التجارية بالغرفة التجارية بالمدينة المنورة محمود رشوان لـ"الوطن" ارتفاع أسعار الأرز بشكل تدريجي إلى أن الأرز يأتي من موردين، في ظل زيادة في الطلب العالمي عليه مع شبه ثبات في الإنتاج، مضيفا: "يجب أن يكون هناك شراء موحد ليثبتوا الكميات والسعر".

وأشار رشوان إلى أنه من الممكن الحصول على أنواع أخرى من أرز البسمتي من دول أخرى، والواجب على وزير التجارة أن يضع يده بيد تجار الأرز وأن يقيم حلقات نقاش تساعد في كيفية استقرار أسعار الأرز.

الخبر من المصدر