برعاية

القضاء البرازيلي يصدر قرار بإلغاء عودة بورتوجيزا للدوري الممتاز

القضاء البرازيلي يصدر قرار بإلغاء عودة بورتوجيزا للدوري الممتاز

وكالات : "د أ ب"

أشارت مصادر صحفية محلية إلى أن اتحاد الكرة البرازيلي تمكن من إلغاء قرارا قضائيا كان قد صدر منذ أيام قليلة، يقضي بعودة فريق بورتوجيزا البرازيلي إلى دوري الدرجة الأولى ، وإعادة احتساب النقاط التي خصمت من رصيده في الموسم الماضي على خلفية اشراكه لاعببين موقوفين في أحدى المباريات.

وقام أحد مشجعي الفريق البرازيلي برفع دعوى قضائية على الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، طالب من خلالها إلغاء قرار المحكمة الرياضية في العام الماضي بخصم أربع نقاط من رصيد فريقه المفضل ، التي أدت لهبوط الفريق للدرجة الثانية و بقاء فريق فلوميننزي.

وانسحب فريق بورتوجيزا من مباراته أمام فريق جوانفيل يوم الجمعة الماضي في إطار منافسات الدور الثاني من بطولة دوري الدرجة الثانية البرازيلي بعد 17 دقيقة من بداية المباراة على أثر الحكم القضائي الذي حصل عليه مشجع الفريق.

وأوضح إيديليكو ليكو رئيس النادي البرازيلي أنه لن يحاول مرة أخرى إعادة بورتوجيزا إلى دوري الدرجة الأولى بعد نجاح اتحاد الكرة البرازيلي في إلغاء القرار القضائي ، الذي صدر لصالح الفريق.

وقال ليكو في تصريحات نشرتها صحيفة "جلوبو سبورت" " لن نعود مرة أخرى للمحاولة في إعادة الفريق إلى دوري الأضواء ، يجب علينا أن نتقبل الحقيقة، لا يوجد شيء يمكن أن نفعله حيال ذلك ،هذا ظلم ، ولكن لن يجدي نفعا الاستمرار في المحاولة".

ومن المنتظر أن يتعرض فريق بورتوجيزا للعقاب من قبل المحكمة الرياضية ، بسبب انسحابه من مباراة يوم الجمعة الماضي ، رغم وجود حكم قضائي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا