برعاية

روبين كارتر "الإعصار" يتوفى عن عمر يناهز 76 عاما

روبين كارتر "الإعصار" يتوفى عن عمر يناهز 76 عاما

وكالات : "د ا ب"

توفي الملاكم الامريكي السابق روبين كارتر ، الذي امضي نحو 20 عاما خلف القضبان لادانته بجريمه قتل لم يرتكبها ، امس الاحد في كندا عن عمر يناهز 76 عاما.

وكان كارتر ، الشهير باسم "الاعصار" ، ادين باطلاق النار علي ثلاثه اشخاص وقتلهم في حانه في عام 1966 وبعدها ظهرت حمله لتطهير اسمه. وبالفعل تمت تبرئه كارتر عندما راي قاض في عام 1985 ان الحكم الاول "استند الي النزعه العنصريه اكثر من البراهين ، والي اخفاء الحقائق اكثر من الكشف عنها".

ونقلت تقارير اخباريه عن جون ارتيس صديق الملاكم الامريكي السابق والذي ادين معه في القضيه نفسها ان كارتر توفي امس الاحد في كندا بعد صراع مع مرض سرطان البروستات.

وتالق كارتر تحت اسم "الاعصار" في مطلع الستينات بما بشر وقتها بمستقبل واعد له في عالم الملاكمه ، وقد خسر بالنقاط لقب بطوله العالم في الوزن المتوسط لعام 1964 .

واعتقلت الشرطه كارتر وارتيس في عام 1966 في سياره يماثل لونها لون سياره استخدمها مسلحان من اصحاب البشره السمراء للهروب بعد اطلاقهما النار علي رجل ابيض وسيده بيضاء في حانه في وقت سابق من الليله نفسها.

ورغم دفعهما بعدم وجودهما في مكان الحادث وعدم تعرف اي شخص من داخل الحانه عليهما ، فقد اكد شاهدان انهما رايا كارتر وارتيس يغادران الحانه عقب اطلاق النار. ولكن هذان الشاهدان سحبا اقوالهما لاحقا مؤكدين انهما ادليا بشهادتهما الاولي تحت ضغط.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا