برعاية

3 ميداليات جديدة ترفع رصيد الإمارات إلى 26

3 ميداليات جديدة ترفع رصيد الإمارات إلى 26

حلّق أبطال الإمارات في الجوجيتسو بـ3 ميداليات جديدة في ختام منافسات بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو 2014 التي أسدل الستار عليها أمس بصالة بنك آرينا الخليج الأول بمدينة زايد الرياضية، لترفع الإمارات رصيدها في ختام منافسات البطولة إلى 26 ميدالية متنوعة، منها 8 ذهبيات، و9 ميداليات فضية، و9 برونزية.

وسجل فيصل الكتبي، نجم منتخبنا الوطني للجوجيتسو، اسمه مجدداً في قائمة الأبطال، بعد حصوله على ذهبية الوزن المفتوح في الحزام البني، كما أحرزت الإمارات ميداليتين فضيتين جديدتين، عن طريق محمد درويش في منافسات الحزام الأبيض للرجال، وشفاء حسن في منافسات الحزام الأبيض للسيدات.

وكانت البرازيل قد سيطرت على ميداليات الوزن المفتوح للرجال والسيدات في ختام البطولة أمس، وأحرز لاعبو ولاعبات البرازيل 7 ميداليات ذهبية، وذهبت الميدالية الأخيرة إلى بريطانيا.

وتوج البرازيلي ماركوس ألميدا بذهبية الوزن المفتوح في الحزام الأسود، وحافظ على لقبه بعدما تغلب في النزال النهائي على مواطنه رودولفو فييرا الذي حصل على الميدالية الفضية، بينما نال الميدالية البرونزية البرازيلي أندريه جالفو.

وفي منافسات الوزن المفتوح في الحزام البني، حصل على الذهبية نجم منتخبنا الوطني للجوجيتسو فيصل الكتبي، بعدما فاز في النهائي على البرازيلي مارسيو باربوسا، وحصل على الميدالية البرونزية البرازيلي مانشير كيرا.

وفي الوزن المفتوح للحزام البنفسجي، توج بالميدالية الذهبية البرازيلي نيكولاس بارسيلو، وحصل على الميدالية الفضية مواطنه محمد سانتوس، بينما نال الميدالية البرونزية الروماني كاميل مولوفينو.

وحصل البرازيلي باولو كوستا على ذهبية منافسات الوزن المفتوح في الحزام الأزرق، بعد تغلبه على الروسي فيلتسيلاف إليني الذي نال الميدالية الفضية، في حين حل في المركز الثالث والميدالية البرونزية المغربي هومين سيف الدين.

وفي منافسات الوزن المفتوح للحزام الأبيض، حصل على المركز الأول والميدالية الذهبية البرازيلي فابيو آلانو، بينما حصل على الميدالية الفضية لاعب منتخبنا الوطني للجوجيتسو محمد درويش، ونال الميدالية البرونزية الروسي روسلان عبد اللاييف.

وفي منافسات السيدات، توجت البرازيلية جابرييلا جارسيا بالمركز الأول وذهبية الوزن المفتوح للحزام البني الأسود، وحلت في المركز الثاني والميدالية الفضية السويدية جاني لارسون، ونالت الميدالية البرونزية البرازيلية بياتريس أوليفييرا.

وفي الوزن المفتوح للحزام البنفسجي، حصلت البرازيلية تاياني أروجو على المركز الأول والميدالية الذهبية، ونالت الميدالية الفضية والمركز الثاني مواطنتها أنا كارولينا سرور، وفي المركز الثالث والميدالية البرونزية الفنلندية جونا كونيفوري.

وواصلت البرازيل سيطرتها على منافسات السيدات، إذ أحرزت البرازيلية باميلا فنتورا ذهبية الوزن المفتوح في الحزام الأزرق، بعد تغلبها في النهائي على مواطنتها أماندا مونتيرو التي نالت الميدالية الفضية، بينما أحرزت المركز الثالث والميدالية البرونزية الأميركية إيرين هارب.

وفي الوزن المفتوح لمنافسات الحزام الأبيض للسيدات، حلقت البريطانية إميليا لوي بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وحصلت على المركز الثاني والميدالية الفضية لاعبة الجوجيتسو الإماراتية المتألقة شفاء حسن، وفي المركز الثالث جاءت الأردنية شادية بسيسو وحصلت على الميدالية البرونزية.

الهاشمي: نبني جيلاً للمستقبل ونراهن على 2018

أكد عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجوجيتسو، أن حضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتشريفه لختام بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو، بمنزلة النجاح الأكبر للبطولة، وأن دعم سموه المتواصل لرياضة الجوجيتسو، واهتمامه بتقدم وتطور اللعبة، كان لهما أكبر الأثر في ما وصلت إليه الإمارات من إنجازات، وصعود أبطالنا إلى منصات التتويج.

وقال «نشكر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الداعم الأول لرياضة الجوجيتسو، على حضور سموه ودعمه للبطولة التي لولا هذا الدعم ما تحقق النجاح الباهر الذي خرجت به البطولة العالمية».

مؤكداً «أن المسؤولية التي كلف بها أعضاء الاتحاد فخر وتشريف، وسنواصل السعي بفضل توجيهات سموه إلى الوصول إلى الأهداف التي يتطلع إليها، من أجل خدمة بلادنا ورفعة علم الوطن في كل المحافل الإقليمية والدولية».

وأعرب عن سعادته بنجاح بطولة أبوظبي للجوجيتسو في نسختها السادسة، مؤكداً أن العدد القياسي من اللاعبين الذي تجاوز 2000 لاعب من عوامل نجاح البطولة، إضافة إلى الزخم الجماهيري الذي حظيت به ووصلت إلى أبعد ما وصلت إليه رياضات أخرى في الدولة،

كما أن الاهتمام الإعلامي أسهم في نجاح الحدث، ويكفي أن أبوظبي صارت حديث العالم، بعد أن عززت مكانتها عاصمةً للجوجيتسو.

وأوضح أن الجوجيتسو في الإمارات أصبح له قاعدة قوية، تجعل المستقبل يبشر بالخير في اللعبة، وقال «نحن في مرحلة بناء جيل للمستقبل، والإمارات متفوقة الآن بالصف الثاني من اللاعبين الصغار، من أجل إعدادهم كجيل قادم، بإمكانه التفوق وإحراز المزيد من الإنجازات في اللعبة، ونحن نراهن على الفترة ما بين عامي 2018 و2020.

لأن يكون الجوجيتسو الإماراتي أكبر وأقوى منافس في اللعبة، لأننا بدأنا بالاهتمام من الأساس، وهو تكوين القاعدة وتحقيق أكبر انتشار للعبة بين الصغار، والدليل العدد الكبير من الصغار الذين شاركوا في البطولة هذا العام»، مشيراً إلى أن اتحاد الإمارات على أتم الجاهزية للتعاون مع كل الجهات المعنية والمؤسسات، من أجل تحقيق الانتشار المطلوب للعبة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا