برعاية

أبطال الإمارات يحصدون 22 ميدالية في اليوم الثاني

أبطال الإمارات يحصدون 22 ميدالية في اليوم الثاني

حصد أبطال الإمارات 22 ميدالية متنوعة في منافسات اليوم الثاني أمس في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو والتي تقام بصالة آرينا بنك الخليج الأول بمدينة زايد الرياضية تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمشاركة 978 من نخبة لاعبي ولاعبات العالم في الجوجيتسو من 71 دولة. وبذا يرتفع حصاد أبطال الإمارات إلى 23 ميدالية بما فيها ذهبية فيصل الكتبي في افتتاح البطولة.

وشهد منافسات اليوم الثاني الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة نادي العين، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ هزاع بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ ياس بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي رئيس نادي الرمس.

كما حضر المنافسات عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وعبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجوجيتسو وأعضاء الاتحاد، بالإضافة إلى رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو وعدد من المسؤولين بالهيئات والاتحاد الرياضية.

وحظيت منافسات اليوم الثاني بحضور جماهيري غفير من محبي وعشاق رياضة الجوجيتسو حرصوا على دعم ومؤازرة اللاعبين، وشهدت النزالات منافسة قوية بين جميع المشاركين سواء في منافسات الرجال أو السيدات.

وتألق أبطال الإمارات في الجوجيتسو وحصدوا العديد من الميداليات حيث حقق أبطال الجوجيتسو 6 ميداليات ذهبية و7 ميداليات فضية و9 ميداليات برونزية لاسيما في منافسات الأساتذة والتي حلق فيها الأبطال بـ 15 ميدالية متنوعة بينما جاءت بقية الميداليات في الأحزمة الأبيض والبنفسجي والأزرق.

وأحرز مصبح أحمد ذهبية وزن 70 كجم للحزام الأبيض في فئة الأساتذة، ونال طالب صالح ذهبية وزن 70 كجم للحزام الأزرق والبنفسجي للأساتذة، وجابر الدرعي ذهبية وزن 82 كجم للحزام الأزرق البنفسجي للأساتذة، وعيد ريحان ذهبية وزن فوق 100 كجم للحزام الأزرق البنفسجي للأساتذة.

وفي منافسات الحزام الأبيض للرجال حلق اللاعب إبراهيم النقبي بذهبية وزن 94 كجم، بينما حصد خالد سليم ذهبية وزن فوق 100 كجم في نفس الحزام، أما الميداليات الفضية فجاءت عن طريق محمد الشامسي في وزن 100 كجم للحزام الأبيض، ومحمد درويش في وزن فوق 100 كجم للحزام الأبيض..

ونال أحمد غلوم فضية وزن 64 كجم في الحزام البنفسجي، وحسـن الرميثي فضية وزن 70 كجم في الحزام الأزرق والبنفسجي للأسـاتذة، وعبد الـعزيز الـجاري فضية وزن 94 كجم في نفس الحزام للأساتذة، وحمد الظهوري فضية وزن 100 كجم في الحزام الأزرق والبنفسجي للأساتذة، وعبيد الكتبي فضية وزن 70 كجم في الحزام الأبيض لفئة الأساتذة.

وحصد شهاب أحمد برونزية وزن 64 كجم في الحزام الأزرق والبنفسجي للأساتذة، ومصطفى فراج برونزية وزن 88 كجم في الحزام الأبيض للأساتذة، وعبد الله الشامسي برونزية وزن فوق 100 كجم للحزام الأبيض للأساتذة، وأحمد سهيل الكتبي برونزيتين في وزن 76 والوزن المفتوح للحزام الأزرق والبنفسجي للأساتذة..

ومحمد المصعبي برونزية وزن 82 كجم في الحزام الأزرق والبنفسجي للأساتذة، وسعيد الخاصوني برونزية وزن 88 كجم في الحزام الأزرق والبنفسجي للأساتذة، وخلفان بلهول برونزية وزن 82 كجم في منافسات الحزام الأزرق للرجال.

بينما أحرزت شمسة حسن الميدالية البرونزية في منافسات السيدات في وزن 60 كجم للحزام الأزرق.

وجاءت البرازيل في المقدمة في منافسات أمس بعدما حصدت 68 ميدالية متنوعة في منافسات الرجال و19 في منافسات السيدات، منها 34 ذهبية و 31 فضية و 22 برونزية، بينما حصدت روسيا 22 ميدالية منها 10 ميداليات ذهبية و 7 فضية و 5 برونزية.

من جانبه قال عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجوجيتسو: شهدنا يوماً ثانياً رائعاً قدمه لنا الأبطال من 71 دولة في رياضة الجوجيتسو، ورأينا تفاعل الجمهور مع النهائيات الحماسية والتي شهدت عروضا رائعة، نحن فخورون بما حققه أبطالنا في اليوم الثاني أمام جمهور كبير من جميع أنحاء الدولة ونتطلع إلى حصد المزيد مع ختام المنافسات اليوم.

ويسدل الستار اليوم على بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو حيث تشهد المنافسات صراع الأقوياء في الأوزان المفتوحة للأحزمة؛ الأسود والبني والأبيض والأزرق والبنفسجي للرجال والسيدات.

 أبدى جابر الدرعي لاعب منتخب الإمارات للجوجيتسو سعادته بالحصول على ذهبية وزن 82 كجم في منافسات الحزام البنفسجي للأساتذة، مؤكداً أن المنافسة كانت قوية في الطريق للحصول على هذه الميدالية الذهبية وأنه خاض نزالات شرسة مع منافسين أقوياء خصوصاً في الأدوار الأولى من البطولة.

وتغلب الدرعي في المباراة النهائية للوزن على منافسه البلغاري قنسطنطين استانوف الذي نال الميدالية الفضية. وقال : أهدي الميدالية الذهبية إلى أصحاب السمو الشيوخ وإلى شعب الإمارات، وبدون شك اهتمام قياداتنا بلعبة الجوجيتسو ساهم في التألق والمستويات المتميزة التي وصل إليها لاعبو ولاعبات الإمارات في اللعبة..

والتي أصبحت تحظى بشعبية كبيرة. وأضاف : خضت 4 نزالات من أجل الصعود لمنصة التتويج ولكن النزال الأصعب بالنسبة لي لم يكن في النهائي أمام اللاعب البلغاري ولكن أول نزال أمام الأميركي اوماريون وهو لاعب قوي ولكني استطعت تخطيه ومواصلة المشوار نحو الذهب.

 عبد الله بن محمد: نجومنا على قدر المسؤولية

وجه الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد رئيس مجلس إدارة نادي العين التهنئة لأبطال الإمارات في الجوجيتسو والذين حققوا العديد من الميداليات في بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو المقامة حالياً في العاصمة أبوظبي، مؤكداً أن رياضة الجوجيتسو بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم واهتمام ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أصبحت تحصد الذهب وتجني ثمار هذا الدعم من القيادة الرشيدة.

وقال في تصريحات صحافية على هامش حضوره جانباً من منافسات البطولة : "أبارك لأبطال الإمارات حصولهم على الذهب، فقد كنا في السابق نحتضن البطولات وأبهرنا العالم في تنظيم الأحداث الكبرى، ولكن الآن بتوجيهات واهتمام قياداتنا الرشيدة أصبحنا نحصد الذهب لأنه هدفنا الأساسي بأن نكون الرقم 1 في كل المحافل والبطولات العالمية.

وأضاف : لاعبو ولاعبات الإمارات كانوا على قدر المسؤولية وقدموا عطاء وجهدًا كبيرين بفضل الإصرار والعزيمة والإرادة واستطاعوا تشريف الإمارات في هذا المحفل العالمي والذي يعد الأكبر والأضخم للمشاركة القياسية من 71 دولة حول العالم، والاهتمام منقطع النظير من كافة الاتحاد الدولية.

وأشار إلى أن الإمارات تقود قاطرة انتشار الجوجيتسو في المنطقة وأن الاهتمام باللعبة بلا شك يسبقه وجود قاعدة قوية، وهو ما تعمل الدولة على توفيره بتحقيق انتشار أكبر للجوجيتسو، ونحن نسير في الطريق الصحيح بفضل وجود عدد كبير من الصغار من ممارسي اللعبة وهو أفضل استثمار للجوجيتسو في المستقبل، مشيداً بالجهود التي يبذلها اتحاد الإمارات للجوجيتسو من أجل الوصول إلى الطموحات والآمال المعلقة لتحقيق المزيد من الإنجازات المستقبلية.

ولفت إلى أن الجوجيتسو أصبح له قاعدة جماهيرية كبيرة بدليل الجمهور الذي يتابع البطولة والذي يتزايد عاماً بعد آخر، وأعتقد أن البطولة وما تمثله من أهمية يساهم بشكل كبير في انتشار اللعبة بصورة أكبر.

فيصل الكتبي: طموحي ذهبية الوزن المفتوح

 أكد فيصل الكتبي نجم منتخبنا الوطني للجوجيتسو أنه سيقاتل من أجل الفوز بذهبية الوزن المفتوح للحزام البني خلال منافسات اليوم من بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو وهو طموحي وسأعمل على تحقيقه ، وذلك بعد أن حقق الميدالية الذهبية الأولى للإمارات في وزن 100 كجم مساء أول من أمس، مشيراً إلى أنه يطمح إلى تحقيق الذهبية الثانية والصعود لمنصة التتويج مرة أخرى، وأنه سيبذل قصارى جهده لرفع علم الإمارات عالياً في البطولة العالمية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا