برعاية

الكتبي يتوّج بذهبية «أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو»

الكتبي يتوّج بذهبية «أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو»

أقيم أمس في صالة آرينا بنك الخليج الأول حفل الافتتاح الرسمي لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها السادسة، الجولة الأخيرة من بطولة العالم لعام 2014، والتي تقام تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتستمر حتى غد السبت، بمشاركة عدد قياسي من اللاعبين واللاعبات من 71 دولة.

شهد حفل افتتاح البطولة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

كما حضر حفل الافتتاح الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، تلبية لدعوة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بالإضافة إلى بانايوتوس سورودوبولاس، رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وعدد من رؤساء الاتحادات والهيئات الرياضية الدولية والآسيوية والإماراتية.

وشهدت منافسات أمس من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بعد يومين من كأس العالم للصغارو التي أقيمت ضمن فعاليات النسخة السادسة من البطولة، حصول نجم منتخبنا الوطني للجوجيتسو فيصل الكتبي على أولى الميداليات الذهبية، وكتب اسمه بحروف من ذهب، وواصل تألقه وإبداعه في عالم الجوجيتسو بعدما حلق بذهبية وزن 100 كغم في منافسات الحزام البني، بعد تغلبه على الأميركي هانز روبرت بجدارة واستحقاق.

وقدم الكتبي أداء لافتاً للنظر وكان على قدر التوقعات باعتباره نجم الجوجيتسو الإماراتي وأحد الأبطال الذين يعول عليهم في إحراز الميداليات لمنتخبنا بعد أن حقق نجاحات سابقة في العديد من البطولات، ليواصل تلك النجاحات ويحلق بذهبية جديدة تضاف لرصيد إنجازاته.

وحلقت البرازيل بأكبر عدد من الميداليات مع انطلاقة منافسات بطولة المحترفين أمس، وحققت 22 ميدالية منوعة، جاءت أغلبها في منافسات الحزام الأسود، منها 9 ذهبيات في أوزان 64 و 70 و76 و 82 و88 و94 و100 كغم ووزن فوق 100 كغم للحزام الأسود، و6 فضيات و7 برونزيات، بينما جاءت الولايات المتحدة الأميركية خلف البرازيل، بعدما حققت 6 ميداليات منها ذهبية واحدة وفضيتان و3 برونزيات، في حين حققت البرتغال ذهبية في وزن 94 كغم للحزام البني، وفضية لكل من إيطاليا وبولندا والدانمارك، وبرونزية للأردن.

وكان حفل الافتتاح قد جاء معبراً عن أهمية الحدث، ورسم صورة رائعة وسط حضور جماهيري مكثف في صالة بنك آرينا الخليج الأول، اشتمل على عرض للفرقة الموسيقية العسكرية، تلاه عرض لفرقة العيالة الإماراتية، وعرض لليزر أبهر الحضور، أعقبه دخول أعلام الدول الـ 71 المشاركة في البطولة.

وقال عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجوجيتسو في الكلمة الافتتاحية للبطولة: تعود اليوم بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها السادسة، ليس فقط ليتنافس نجوم اللعبة، ولكن لتبرهن الإمارات مجدداً على أنها أرض الأمجاد والأحلام الممكنة، ونحن اليوم نرد الفضل إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة راعي الرياضة والرياضيين والجوجيتسو، فسموه من ترجم الأحلام إلى واقع على أرض زايد الخير، وأصبحت الجوجيتسو لها مكانتها الرفيعة التي تستحقها.

وأضاف: اليوم وأمام العالم نجدد عهد الولاء والمحبة لقياداتنا، والتي لولا دعمها ما توالت الإنجازات وتحققت الانتصارات، ونأمل أن تتواصل تلك النجاحات التي حققها الجوجيتسو الإماراتي، وانطلق منها نحو العالمية، ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين وأن تشهد البطولة منافسة قوية بين الجميع.

 نهيان بن زايد يشيد بإنجازات أبطال الإمارات

 أشاد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بالدعم غير المحدود والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لمسيرة الرياضة والرياضيين، مؤكداً أن دعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة كان له ابرز الأثر في نهضة رياضة الجوجيتسو، التي حققت نجاحات كبيرة، وإنجازات مميزة على صعيد البطولات العالمية.

وقال سموه عقب حفل الافتتاح ومتابعة جانب من المنافسات أمس: فخورون بالتقدم الكبير الذي تسجله رياضة الجوجيتسو، التي استطاعت بعطاءات ابطالها ونجومها ان تقف في طليعة الرياضات برفع راية الإمارات في شتى المحافل والاستحقاقات الرسمية.

وعبر سموه عن إعجابه بحفل الافتتاح الرسمي للبطولة، والمستوى الفني والتنظيمي الذي شهدته منافسات النسخة السادسة، مؤكدا أن مشاركة نجوم وأبطال 71 دولة في الحدث العالمي تعد دلالة كبيرة على النقلة النوعية والطفرة الكبيرة في مشوار البطولة واللعبة بشكل عام، لافتا إلى أن أبوظبي ترحب دوما وتفتح ذراعيها لكافة الضيوف والمشاركين من كافة دول العالم، بعد ان أصبحت مسرحا ومركزا رياديا وعاصمة عالمية للجوجيتسو، التي نتطلع من بوابتها لحصد مزيد من الانتصارات والميداليات الذهبية، وإعلاء راية الإمارات عالية في المناسبات الرياضية الدولية.

وأشاد سمو رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بالإنجاز المميز الذي سطره بطل الإمارات فيصل الكتبي بتتويجه بذهبية الحزام البني وزن 100 كغم، منوها أن وقوف أبطال الإمارات في الجوجيتسو على منصات التتويج في بطولة العالم يعتبر أمرا مهما لدعم مسيرة رياضة الإمارات بالوقت الراهن، وتعزيز مكانتها في كافة المسابقات والاستحقاقات القارية والعالمية.

وأضاف سموه ان دعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للرياضة عموماً وللجوجيتسو بصفة خاصة يسطر واحدة من صفحات عطاء القيادة لأبنائها، مشيدا بدور وتوجيهات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني رئيس هيئة طيران الرئاسة، واثره الكبير على النهضة التي تشهدها رياضة الجوجيتسو.

وأشار سموه إلى ان البطولة أسهمت بشكل كبير بتعريف الأسرة الرياضية الدولية بإمكانيات أبناء الإمارات من اللاعبين وعطائهم الكبير، وقدراتهم الفنية، وادائهم الإيجابي، لتسجيل المشاركة المشرفة والفوز بأهم الألقاب.

وأوضح سموه ان رياضة الجوجيتسو تسجل نجاحات مهمة وداعمة للحركة الرياضية، وتؤكد ايضا على النهج الرائد في تخريج وتكوين اللاعبين والأجيال الواعدة والتأهيل المناسب للوصول بمستوياتهم الى مصاف الأبطال والنجوم، متمنيا للاعبي الإمارات المزيد من التألق والإبداع في مشوارهم برياضة الجوجيتسو.

 حيا سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان جهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو، برئاسة عبد المنعم الهاشمي، مثنيا على اداء اللاعبين الذين سطروا إنجازات باسم الإمارات، وبصفة خاصة طلاب المدارس الذين لا يمثلون فقط مستقبلاً للعبة وإنما مستقبلاً لوطن؛ بإمكانه أن يعول على أبنائه وأن يرى فيهم جيلاً يبعث على الفخر.

الفهد: فتحنا أبواب آسيا للجوجيتسو

 وجّه الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي التهنئة للإمارات على نجاحها في دعم مسيرة رياضة الجوجيتسو على مستوى العالم، والاهتمام الذي تحظى به بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا