برعاية

ارفع مستوى كتفيك في خطوات بسيطة

ارفع مستوى كتفيك في خطوات بسيطة

تتكون عضلات الكتفين من ثلاثه عضلات رئيسيه هي الاماميه والخلفيه والجانبيه، وهي عضلات كفيله بتحريك الذراعين في كافه الاتجاهات، ويعتمد تمرين تلك العضلات علي الاوزان الكبيره، في اربع مجموعات، وتؤدي في النهايه الي تقويه الكتفين بشكل عام.

يبدا التمرين من بعد الاحماء، حيث ترفع زوجين من الدمبل بوضع جانبي لاعلي، وبشكل ثابت، وباقصي قدر من الاتساع.

وبعد الانتهاء من تمارين الدمبل علي الانتقال لاله الكابل او اله سميث باستخدام وزن اخف، وخلالها يمكنك الحصول علي مزيد من الدم الي العضلات العامله، وخلال هذا التمرين يجب عليك التاكد من التوازن في الحمل.

وبعدها يمكنك الانتقال الي تمارين تقويه الذراعين بشكل عام، من خلال تمارين الضغط، بتكرار 15 مره في مجموعه تدريبيه واحده والالات المختلفه، ومن ابرز تلك التمارين:ـ

1) الاستناد باليد اليمني علي الارض مع رفع الذراع اليسري بالدمبل لاعلي ، وحفظ المرفقين في هذا الموقف الثابت، مع التكرار 10 مرات في مجموعتين

2) تمارين اله سميث بهدف تدريب العضلات الخلفيه والمتوسطه: وفيه تجلس بوضع مستقيم بحيث تخفض الشريط امام وجهك والاستيلاء عليها خارج الكتف ثم الانخفاض الي نحو ارتفاع الذقن بتكرار 6 مرات في ثلاث مجموعات تدريبيه.

3) تمارين الجبهه والعضلات المتوسطه، من خلال حمل الحديد بعرض الكتفين، وثني الركبتين قليلا، مع رفع الشريط عن قرب لجسمك، والتركيز علي الاكتاف بتكرار 10 مرات في مجموعتين تدريبيتين.

وهناك بعض المؤشرات التي توضح لك مدي القوه التي وصلت لها اكتافك :ـ

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا