برعاية

منصور بن زايد يسلم مكرمة رئيس الدولة لأصحاب الإنجازات

منصور بن زايد يسلم مكرمة رئيس الدولة لأصحاب الإنجازات

شهد الوسط الرياضي الإماراتي، أمس، الاحتفال بعرس الرياضيين من أصحاب الإنجازات الرياضية التي تحققت في عام 2013 بتوزيع مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والبالغ قيمتها 24 مليوناً و964 ألف درهم، وذلك في الحفل السنوي الثامن الذي أقيم على خشبة المسرح الوطني بالعاصمة أبوظبي، برعاية .

وحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، تم خلاله توزيع المكرمة على 492 رياضياً ورياضية يمثلون 27 اتحاداً وطنياً حققوا 389 ميدالية متنوعة في المشاركات الدولية والآسيوية والعربية والخليجية التي أقيمت على مدار عام 2013.

حضر الحفل سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، ومعالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم، ونخبة من المسؤولين والقيادات الرياضية في الدولة.

وشهد الحفل تكريم قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، لاختيار سموها شخصية العام الرياضية في 2013 للجهود التي تبذلها سموها لدعم رياضة المرأة الإماراتية، بالإضافة إلى الدور المهم فيما يتعلق بالاهتمام بالأسرة والمجتمع، وتسلمها نيابة عن سموها الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي رئيس مجلس التخطيط العمراني بإمارة الشارقة.

كما تم خلال الحفل تكريم معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة الحالي، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة السابق، تقديراً للجهود الكبيرة والدور الذي بذله في خدمة الحركة الرياضية الإماراتية خلال فترة الـ 7 سنوات التي قاد فيها منظومة العمل الرياضي في الدولة.

وتصدر قائمة المكرمين خلال الحفل الأبطال الذين حققوا إنجازات رياضية للدولة في مختلف المحافل الشيخة لطيفة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم لحصولها على ذهبية بطولة آل مكتوم الدولية لقفز الحواجز، وذهبية بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للفروسية، والشيخ راشد بن دلموك بن جمعة آل مكتوم لحصوله على ذهبية بطولة أوروبا للقدرة، وخليفة علي خلفان الجهوري لحصوله على ذهبية بطولة العالم للقدرة للناشئين والشباب في فرنسا.

وكان الحفل قد بدأ بكلمة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، أعرب خلالها عن سعادة أسرة الرياضة الإماراتية بمكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله موجهاً الشكر إلى صاحب السمو رئيس الدولة للدعم المتواصل والاهتمام بقطاع الرياضة والمتميزين في مختلف الألعاب الرياضية ممن حققوا الإنجازات في المشاركات الخارجية كافة.

وقال معاليه: لقد أصبح هذا الحفل مناسبة متجددة نحتفي فيها بالإنجازات الرياضية في دولة الإمارات، ونعتز بالفائزين بمكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وهي المكرمة التي تجسد رؤى سموه واهتمامه الكبير بمسيرة الرياضة في الدولة، ونفتخر بتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة في أن الرياضة جزء لا يتجزأ من التنمية المجتمعية الناجحة، وحرص دولتنا على تشجيع النجاح والتميز بين أبنائها، وعن قناعة بأن الرياضة تعد قيمة رفيعة في حب الوطن.

وأضاف: يشرفني في هذه المناسبة أن أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله- على هذه المكرمة السامية، مقدرين لسموه حرصه الدائم على دعم الرياضة والرياضيين، مشيراً إلى أن الرياضيين يؤكدون أنهم ملتزمون بخدمة وطنهم لقاء ما توفره الدولة من حرص واهتمام، وإنه لشرف عظيم أن يحصلوا على هذه الجائزة الغالية.

وتابع معاليه: كما أتقدم بالشكر الجزيل إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ولأصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات على دعمهم الكبير والمستمر لقطاع الرياضة والرياضيين في الدولة.

وكل الامتنان والشكر للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لحرص سموه الدائم على دعم مسيرة الدولة، ويجسد أعظم نموذج وقدوة في تعزيز قيم الانتماء للوطن، كما أتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لرعاية سموه الكريمة للحفل كل عام، وهو الذي أصبح بالنسبة لنا النموذج الفريد والرائع في القيادة الوطنية الصادقة، وكل التقدير لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، والذي يحرص على دعم الحركة الأولمبية الوطنية.

وأردف: يشرفنا أن يكون في مقدمة المكرمين هذا العام قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، وكذلك معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة، كما أهنئ أيضاً كل الفائزين والمكرمين ممن شرفونا جميعاً باستحقاقهم الفوز بكفاءة وعن جدارة.

ووجه معاليه الشكر والتحية إلى رؤساء وأعضاء مجالس الإدارات والاتحادات واللجان والجمعيات الرياضية وكافة المسؤولين عن الأجهزة الفنية لمنتخباتنا الوطنية لما يقومون به من إنجازات وجهد وعمل.

عقب ذلك عرض خلال الحفل فيلم وثائقي عن إنجازات الرياضة الإماراتية عالمياً وإقليمياً ودولياً استحوذ على إعجاب الحضور.

ثم قام سمو راعي الحفل بتوزيع الجوائز على أصحاب الإنجازات من الاتحادات الرياضية، وتم تكريم اتحاد كرة اليد بتحقيقه إنجاز الوصول إلى نهائيات كأس العالم المقبلة التي ستقام في قطر،

وكرم سموه الاتحادات الرياضية المختلفة أصحاب الإنجازات وجاء في مقدمتها اتحاد المعاقين والذي واصل تفوقه وإنجازاته في مختلف البطولات التي شارك بها أبطالنا وبطلاتنا وحصول لاعبيه على 86 ميدالية متنوعة، بالإضافة إلى الأبطال من اتحاد الدراجات، واتحاد التايكواندو والكاراتيه، واتحاد ألعاب القوى، واتحاد الشطرنج، واتحاد الطائرة.

واتحاد رفع الأثقال واتحاد المبارزة، واتحاد البلياردو والسنوكر، واتحاد كرة اليد، واتحاد الرجبي، واتحاد السباحة، واتحاد بناء الأجسام، واتحاد الفروسية، والسيارات، واتحاد المصارعة والجودو، واتحاد الرياضات الجوية، واتحاد البولينج، واتحاد الشراع والتجديف، واتحاد الرماية، واتحاد الرياضات البحرية، واتحاد الطاولة، واتحاد الملاكمة، واتحاد الجولف، والرياضات المدرسة، والتنس، واتحاد الجوجيتسو.

وقدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في نهاية الحفل هدية تذكارية لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان راعي الحفل تقديراً لجهود سموه لرعاية الرياضيين.

كرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة عدداً من الحكام في مختلف الألعاب الرياضية، وهم خالد راشد حكم الطائرة، وحكما البلياردو حمد عبد العزيز النعيمي، وراشد محمد السويدي، ومن الشطرنج الحكام علي حسن علي، وعمر عبد الوهاب، وحسن مال الله الحمادي، ومريم محمد علي، ومنصور خميس، وحكمي الرماية الدوليين حسن يوسف النعيمي، وخالد علي أحمد.

أحمد بن محمد: الإنجازات لا تتحقق إلا بالمثابرة والتفاني

أكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية أن الإنجازات الرياضية التي حققها أبناء الوطن في مختلف الرياضات لم تأتِ من فراغ بل كانت حصيلة جهد وعمل متواصلين من أجل رفع علم الدولة في كافة المحافل واعتلاء منصات التتويج ليؤكدوا على قوة إرادتهم التي جعلتهم يتصدرون المشهد الرياضي باعتبارها جزءاً مهماً في مسيرة التنمية.

وأن إنجازاتهم نتاج طبيعي للحرص على رد الجميل للوطن من خلال التمثيل المشرف خلال المشاركات في مختلف الفعاليات في إطار الهدف الذي يسعى إليه الجميع برفع اسم الوطن في المقدمة دائماً في المراكز الأولى.

ورفع سموه في كلمة بمناسبة الحفل السنوي الثامن لأصحاب الإنجازات الرياضية أسمى آيات الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وإلى إخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وسمو أولياء العهود وسمو نواب الحكام على ما يقدمونه من دعم ورعاية واهتمام وتذليل كل العقبات التي تواجه أبناءنا من أجل تحقيق النتائج المشرفة لرفعة راية الوطن عالياً خفاقاً في كل المجالات وبالأخص المجال الرياضي.

وقال سموه : نعاهدهم ونشكرهم على دورهم الرائد والكبير ودعمهم اللا محدود في استمرار تحقيق الإنجازات والتميز في شتى القطاعات، فقد حرصت قيادة الدولة على الاهتمام بالإنسان الثروة الحقيقية لهذه الوطن.

وأضاف سموه : يأتي اهتمام القيادة الرشيدة بأبناء الوطن من منطلق الإيمان العميق بأهمية دورهم، وتعتبر نقطة التحول في الرياضة الإماراتية، حيث انطلقت نحو العالمية في أكثر من محفل إقليمي وقاري وعالمي حين نال أبناء الوطن أرفع الأوسمة وحصدوا العديد من الميداليات بمختلف ألوانها.

مشيراً إلى أن الرياضيين هم واجهة الدولة أمام العالم ومن الواجب أن نقف بجانبهم وننمي قدراتهم ومهاراتهم، والإنجازات التي يحققها أبناء الإمارات ترسم الفرحة والبهجة في عموم الدولة، والإنجازات الرياضية تعكس الوجه الآخر من التطور والنمو والازدهار على كافة الصعد لرفع راية الوطن عالياً والتي لن تتحقق إلا بالمثابرة والتفاني وبذل الجهد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا