أبوظبي العالمية لـ«جوجيتسو» المحترفين تنطلق اليوم

أبوظبي العالمية لـ«جوجيتسو» المحترفين تنطلق اليوم

منذ 10 سنوات

أبوظبي العالمية لـ«جوجيتسو» المحترفين تنطلق اليوم

تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق اليوم منافسات بطولة النسخة السادسة من أبو ظبي العالمية للمحترفين، والتي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بالتعاون مع الشريك الرسمي للبطولة، شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" في أرينا بنك الخليج الأول بمدينة زايد الرياضية بأبو ظبي، والتي تستمر حتى السبت المقبل، بمشاركة 2169 لاعباً ولاعبة، من بينهم 1182 لاعباً من الصغار يدشنون منافسات البطولة على مدار يومين، وبعدها تقام منافسات المحترفين، والتي يتبارى فيها 987 لاعباً من نخبة الأبطال يمثلون 71 دولة.

وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز المالية 1,61 مليون درهم، وأعلى جائزة، هي 30 ألف دولار أميركي لبطل الوزن المفتوح في منافسات الحزام الأسود، و10 آلاف دولار لبطلة الحزام الأسود والبني في الوزن المفتوح بمنافسات السيدات، وتشهد البطولة على صعيد الرجال، التنافس في 9 أوزان، مقابل 5 أوزان للسيدات، ويتنافس الرجال في الأحزمة: الأزرق، البنفسجي، البني، والأسود، في أوزان: 64 كغم، 70 كغم، 76 كغم، 82 كغم، 88 كغم، 94 كغم، 100 كغم، فوق 100 كغم، والوزن المفتوح، فيما تنحصر أحزمة السيدات في: الأزرق، البنفسجي، والبني والأسود، وذلك في أوزان: 60 كغم، 66 كغم، 72 كغم، فوق 72 كغم، والوزن المفتوح.

ويخوض منتخبنا التحدي العالمي، بطموح تعزيز المكتسبات التي حققها من قبل، وإضافة المزيد، وتأكيد ريادة الجو جيتسو الإماراتي، خاصة بعد أن تسلم اتحاد اللعبة برئاسة عبد المنعم الهاشمي قيادة الجو جيتسو الآسيوي، بعد أن زكته القارة رئيساً للاتحاد في الانتخابات التي جرت مؤخراً، وهو ما يجعل العيون مسلطة على الإمارات في أول جولة بعد هذه الانتخابات.

ويتقدم نجوم المنتخب الإماراتي، الذين يدفع بهم الاتحاد في البطولة، نجم «الأبيض» فيصل الكتبي، الذي يشارك في منافسات الحزام البني تحت 100 كغم، حسن الرميثي، ويشارك في منافسات 76 كغم للماسترز فئة الحزام البنفسجي، وطارق الكتبي في وزن 70 كغم للحزام البني، وعيد ريحان في الحزام البنفسجي لوزن 113 كغم، إضافة إلى اللاعبين علي الدرعي، محمد درويش النعيمي، سعيد الشامسي، جابر الدرعي، ويحيى منصور الحمادي، وغيرهم من اللاعبين.

ويلعب نجوم الإمارات، وفي ذاكرتهم الإنجازات التي سطروها من قبل، وما حظوا به من تكريم تمثل في استقبال الفريق أول سموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لهم، بعدما حققوه على أكثر من صعيد، وفي النسخة الخامسة تحديداً من البطولة، حيث تمكنت الإمارات في النسخة الماضية، من تحقيق ثماني ميداليات على مستوى الكبار، من بينها ست ذهبيات وفضية وبرونزية، فيما حصد أبطال الجو جيتسو للصغار 122 ميدالية، منها 45 ذهبية و28 فضية و49 برونزية، ويبدو صغار الجو جيتسو الإماراتي مؤهلين لمضاعفة الغلة في النسخة الجديدة، وإضافة المزيد من الإنجازات.

كان منتخب الجو جيتسو، قد انتظم في معسكر مغلق بالعاصمة أبو ظبي، استمر حتى موعد البطولة، كما واصل اللاعبون المحترفون بالأندية تدريباتهم أيضاً مع أنديتهم، وهو ما ينطبق أيضاً على اللاعبات، خاصة لاعبات نادي الجزيرة، اللاتي يحملن على عاتقهن مسؤولية تمثيل الدولة في البطولة العالمية، في ظل الاهتمام الذي يوليه نادي الجزيرة باللعبة، لا سيما على صعيد الجو جيتسو النسائي.

وأشرف على تدريبات المنتخب، البرازيلي أليكس باز مدرب الفريق الوطني، والذي ركز في الفترة الماضية على رفع معدل اللياقة البدنية والقتالية، من خلال التدريبات التي كانت أقرب إلى البطولات المصغرة بين اللاعبين لاختبار قدراتهم، للحفاظ على جاهزية اللاعبين والدخول بهم في أجواء البطولات من خلال تحديات ثنائية، نفذ اللاعبون خلالها التكتيكات التي اكتسبوها في المرحلة الأخيرة، وتواصل هذا النهج التدريبي حتى ما قبل البطولة بأسبوع، حيث نزل المدرب بالحمل التدريبي لعدم إجهاد اللاعبين.

كما شهدت الفترة السابقة من التدريبات، تأهيلاً بدنياً ونفسياً للاعبين، إضافة إلى المشاركة في بطولات ومعسكرات خارجية، كان آخرها في البرازيل، التي لعب خلالها المنتخب بطولتين، فردية وجماعية، وشارك خلالها نجم منتخب الجو جيتسو فيصل الكتبي في بطولة «كوبا بوديوم للجو جيتسو 2014» الجائزة الكبرى، والتي أقيمت بمدينة ريودي جانيرو.

أما بالنسبة للصغار، فقد تدرب عدد كبير منهم في صالة «الأرينا»، بإحدى القاعات الفرعية، إضافة إلى تلاميذ المدارس الذين باشروا تدريباتهم داخل مدارسهم، ومواهب الأندية ومراكز التدريب حول الدولة.

وتشهد البطولة في دورتها هذا العام إضافة يوم آخر إلى كأس العالم للأطفال، وذلك انطلاقاً من التزامها برعاية ودعم مستقبل الرياضة، وسيتنافس أبطال المستقبل في مباريات ذات مستوى عالمي، بينما ستشكّل منافسات المحترفين مصدر إلهام لنجوم الغد في رياضة الجو جيتسو.

أعرب يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو، مسؤول الأندية بالاتحاد، عن سعادته بأعداد المشاركين في بطولة أبو ظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، مؤكداً أن البطولة أصبحت حالة خاصة في المسيرة الرياضية عامة، ومسيرة اللعبة على وجه الخصوص، وأنه إذا كان الحصول على بطولة عالم في أية لعبة أخرى، يحتاج إلى سنوات من العمل والملفات، فإن الجو جيتسو جعل أبو ظبي مقراً لبطولة العالم، وبات الجو جيتسو الإماراتي هو الذي ينظم بطولات عالمية في الكثير من البلدان، تتمثل في الجولات التي تطوف القارات قبل مسك الختام في أبو ظبي.

وأشاد البطران بالواقع الذي تعيشه اللعبة، مؤكداً أن ما حققته إنما هو بفضل التوجيهات والقرارات السامية للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكداً أنها دائماً تلبي رغبة في نفوس كل المنتسبين للعبة وأولياء أمورهم، وتدفع اللعبة على طريق الريادة من خلال رؤية شاملة تستوعب كل أركانها.

وعن الطموحات في البطولة العالمية، قال البطران: دائماً طموحاتنا بلا حدود، وتستند إلى واقع صلب، وإلى عطاء كبير، وكلنا ثقة في أبنائنا، سواء الصغار أو النجوم المحترفين، داعياً الجماهير الإماراتية إلى الوجود في «صالة أرينا» وتشجيع أبناء الإمارات في مهمتهم نحو حصد الذهب وإعلاء راية الوطن.

كأس العالم للأطفال، ستكون اعتباراً من اليوم، بمثابة نافذة على الغد، بالإمكان عبرها أن نشاهد واقع اللعبة ونستشرف آفاق المستقبل، كما تبدو شهية الجماهير والمتابعين مفتوحة لأكثر من 122 ميدالية حققها نجومنا الصغار في النسخة الماضية من البطولة.

الكعبي: اهتمام محمد بن زايد أوصل جوجيتسو الإمارات للعالمية

أكد الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس لجنة الرياضة للجميع، رئيس مجلس إدارة فندق ونادي ضباط القوات المسلحة، أن اهتمام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورعايته لهذه اللعبة، كان له الدور الأكبر في رفع اسم الإمارات عالياً.

سواء من حيث الإنجازات أو باستضافة المقر الرئيس للاتحاد الآسيوي، وفوز عبد المنعم الهاشمي برئاسة الاتحاد الآسيوي، ومعه فهد علي كأمين عام للاتحاد الآسيوي، مشيراً إلى أن هذه المناصب سوف تسهم في نشر اللعبة بشكل أكبر في أنحاء القارة، مشيراً إلى أن الرعاية الكريمة والسامية صنعت حاضر اللعبة ومستقبلها من خلال هذا البناء الشامخ.

وأكد الكعبي أن استضافة العاصمة لبطولة أبو ظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، تؤكد المكانة الكبيرة للدولة في استضافة أكبر الفعاليات على مستوى العالم، وكذلك على أهمية اللعبة في الدولة، وأعرب عن أمله في انتشار اللعبة على المستوى الخليجي كمرحلة أولى، نظراً لأهميتها، والفوائد الكبيرة التي يحظى بها ممارسوها، والتي لا تقتصر على الفوز بالميداليات، بل تمتد إلى الممارسة الرياضية والفوائد التي لا تحصى للشخص الطبيعي الذي يمارسها، وبناء إنسان متوازن بدنياً ونفسياً وصحياً.

واختتم الكعبي متوقعاً حضوراً قوياً لمنتخبنا بإذن الله، كترجمة للاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة بدعم المنتخب، كما أن المراكز المتقدمة والإنجازات ليست بغريبة عليهم، لأنهم أبطال منذ البداية، وكشف النقاب عن قرب ظهور فريق القوات المسلحة للجو جيتسو، مؤكداً أنه سوف تكون له كلمة في البطولات القادمة، قياساً بالاستعدادات الكبيرة والتجهيزات التي حظي بها في الفترة الماضية، مؤكداً أنه يتمنى أن يكون إضافة للعبة الجو جيتسو وداعماً قوياً لمنتخبنا.

ثمّن محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، الرئيس التنفيذي لقطاع المدارس في مجلس أبو ظبي للتعليم، الاهتمام والدعم السخي من قيادتنا الرشيدة بالحركة الرياضية عموماً، وما تلقاه من دعم متواصل من أجل إعلاء راية الوطن في المحافل الإقليمية والقارية والدولية.

وقال الظاهري: نحن في اتحاد الجو جيتسو، وفي القطاع التعليمي، محظوظون بهذا الدعم الكبير والسخي، الذي يعزز من جهود اتحاد اللعبة وجهود القطاع التعليمي، ويتيح لمنتسبي اللعبة فرصة العمر للتفوق، سواء في ميدان المنافسات أو في الدراسة، وسيكون لتلك التوجهات أثرها في الارتقاء بالشقين التعليمي والرياضي.

ورحب الظاهري بضيوف الإمارات من مختلف دول العالم، الذين يسطرون اعتباراً من اليوم ملحمة التحدي الأهم والأضخم في أجندة اللعبة على الصعيد العالمي.

الخبر من المصدر