برعاية

بالفيديو - دورتموند يتأهل لنهائي كأس ألمانيا باسقاط فولفوسبورج

بالفيديو - دورتموند يتأهل لنهائي كأس ألمانيا باسقاط فولفوسبورج

بلغ بوروسيا دورتموند المباراة النهائية لمسابقة كأس المانيا بفوزه على ضيفه فولفسبورغ 2-صفر اليوم الثلاثاء على ملعب "سيجنال ايدونا بارك" في دورتموند في نصف النهائي.

وحسم بوروسيا دورتموند نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله الهدفين عبر الدولي الارميني هنريك مخيتريان من مجهود فردي رائع انهاه بتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة على يسار الحارس ماكس غرون (12) والدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي بتسديدة قوية رائعة من داخل المنطقة اثر تمريرة على طبق من ذهب من ماركو ريوس (43) مسجلا هدفه المئة في 4 مواسم مع دورتموند علما بانه سيتركه في نهاية الموسم للانضمام الى بايرن ميونيخ.

وبلغ فريق المدرب يورجن كلوب النهائي للمرة السادسة في تاريخه وهو يأمل في الفوز باللقب للمرة الرابعة بعد اعوام 1965 و1989 و2012 من اجل انقاذ موسمه بعد ان خرج من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا على يد ريال مدريد الاسباني رغم فوزه على الاخير 2-صفر في اياب ربع النهائي (خسر ذهابا صفر-3).

وكرر بوروسيا دورتموند سيناريو مواجهته الاخيرة مع فولفسبورج والتي انتهت لمصلحته على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" بهدفين للبولندي روبرت ليفاندوفسكي والمتألق ماركو رويس مقابل هدف للاعب بايرن السابق الكرواتي ايفيتسا اوليتش وذلك في المرحلة قبل الماضية من الدور المحلي.

يذكر انه سبق لفولفسبورغ الذي فشل في تكرار فوزه على هوفنهايم بخسارته امامه صفر-2 امس الاحد في الدوري المحلي، الوصول الى النهائي مرة واحدة فقط وكان ذلك عام 1995 حين خسر امام بوروسيا مونشنجلادباخ صفر-3.

ويلتقي بوروسيا دورتموند في المباراة النهائية المقررة في 17 مايو المقبل مع بايرن ميونيخ حامل اللقب او كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية واللذين يلتقيان غدا الاربعاء على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ.

ويسعى بايرن ميونيخ الى بلوغ النهائي للمرة الثالثة على التوالي والعشرين في تاريخه (رقم قياسي) ومواصلة حلمه باحراز الثلاثية للمرة الثانية على التوالي من خلال تجاوز كايزرسلاوترن الذي بلغ دور الاربعة بعدما اطاح بالكبير الاخر باير ليفركوزن في الدور ربع النهائي.

ومن المتوقع ان لا يواجه بايرن الذي احرز اللقب الموسم الماضي للمرة السادسة عشرة في تاريخه (رقم قياسي) على حساب شتوتجارت بعد ان خسر نهائي 2012 امام دورتموند، صعوبة في تخطي كايزرسلاوترن رغم الهزيمتين المتتاليتين اللتين مني بهما في الدوري المحلي على يد مضيفه اوغسبورغ (صفر-1) ودورتموند على ارضه (صفر-3).

وقد اظهر بايرن رغم تلك الهزيمتين الهامشيتين كونه قد حسم اللقب قبل سبع مراحل على ختام الموسم (انجاز قياسي)، انه لا يقهر عندما يكون هناك الكثير على المحك، كما حصل في منتصف الاسبوع امام مانشستر يونايتد الانجليزي في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا حين تخلف صفر-1 قبل ان يرد بثلاثة ويخرج فائزا 3-1 في طريقه الى نصف النهائي حيث اوقعته القرعة في مواجهة ريال مدريد الاسباني الذي سيستقبل مباراة الذهاب على ارضه الاربعاء المقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا